الثلاثاء، 8 سبتمبر، 2009

100 نصيحة هامة لكل زوجة وفتاة

مائة نصيحة هامة لكل امراة وفتاة


  1. احبى زوجك فان الحب ليس كلمه بل هو فعل ..الحب لا اخذ بل عطاء
  2. اطيعى زوجك دائما فيما يرضى الله سبحانه واذا اضطررت لذلك فلا تعصيه الا فيما يغضب الله
  3. احفظى كل اسرار زوجك واسرار بيتك حتى عن اقرب الناس اليك
  4. لاتدعى احدا مهما كان قربه منك يتدخل فى حياتك فان حياتكما مللك لكما وليس للغير
  5. كونى دائما جميله لزوجك قدر ما استطعتي له وحده وليس للناس
  6. احبى اهل زوجك واحترميهم اكراما له يحبك زوجك ونادى والده بأسم ابي وامه بأسم امي
  7. حاولي ان تجدي حلا لكل مشاكلك فى غرفه النوم وانت فى احضانه وتعودا على احاديث الوساده التى تفضفضان فيها كل شيء
  8. عيشى مع زوجك على قدر ما اعطاه الله مهما كان واحمدي الله على نعم اخرى
  9. لاتكذبى على زوجك ابدا حتى لو كان كذب ابيض ولاتخفى عنه شيء لتزداد الثقة بكي وحتى لا يفقدها ابدا
  10. الزوجه الذكيه هى التى لا تقف امام زوجها وهو غضبان بل دعيه حتى يهدأ تماما ثم ابدئى لعبتك معه
  11. الرجل لا يحب المرأه العنيده فلا تتشبتى برأيك مهما كان هذا الرأى هو الصواب
  12. احذرى ان تشتكى زوجك لاحد مهما كان هذا الشخص قريب منكم
  13. لاتصادقى الامن يحبهم زوجك ويرتاح لهم
  14. لاتتحدثى فى التليفون طويلا ففضلا عن الفاتوره فأن الكلام الكثير مضيعه للوقت ويجلب الخطأ
  15. نامى مبكرا وقومى مبكرا فالبركه فى البكور والنوم الكافى اعظم علاج لصحه الجسم ونضاره الوجه
  16. اجعلى ايات الله تتردد دائما فى بيتك وفى اغلب اوقات النهار وخصوصا فى غياب زوجك فالبيت الذى يعمر بالقرأن تغشاه الملائكه ولا يدخله الشيطان
  17. احترمى زوجك واعطه مقامه وافخرى به وحافظى دائما على برستيجه امام كل الناس
  18. لاتضيعى وقتك لساعات طويله امام التليفزيون بل شاهدا القليل معا فى غرفه المعيشه وحاولى ان تفعلى شيئا الى جوار المشاهده
  19. افعلى كل مامن شأنه ان يكون الاحترام المتبادل هو اللغه المشتركه بينكما اجعليه يحترمك ومن المحرمات هنا الالفاظ النابيه والشتيمه حتى لو كان بمزح
  20. لا تخرجى من البيت ابدا الا بأذن زوجك حتى لو كان الخروج من اجل العمل
  21. احرصى على ان يحب زوجك اهلك ويحترمهم وخصوصا والدك ووالدتك واخواتك ثم بقيه الاقارب
  22. لا تخبى شيئا عنه مهما كان صغيرا لان اللى يخبى الصغير يخبى الكبير فالصراحه والشفاهيه هما العمله التى يجب ان تسود بينكما
  23. كونى لزوجك اما فى البيت بحنانك وكونى له حبيبه بدفء وعواطفك
  24. انتهى من شغل البيت قبل ان يصل زوجك بنصف ساعه
  25. اهتمى بالتفاصيل الصغيره التى تصنع الحياه مثلا ان تقولى تصبح على خير او مساء الخير او حمدالله على السلامه الخ
  26. كونى بشوشه بقدر مااستطعتى فالرجل لا يحب الزوجه النكديه مهما كانت
  27. ودعى زوجك بقبله واستقبليه بقبله ولتكن هذه عادة جميله بينكما
  28. زورى اهلك واهل زوجك مره كل اسبوع على الاقل بحيث تكون عاده جميله تنتظرها الاسرتين
  29. لاتناما انتى وزجك فى مكانين متباعدين ابدا حتى وانتما متخاصمان فالتلامس يصنع الدفء والدفء يصنع الحب
  30. اذا اختلفت مع زوجك فى شيء ما فالرأى النهائى يكون له الا اذا اقنعتيه
  31. ادخرى من دخلكما مبلغا كل شهر حتى لو كان صغيرا لان المال الذى لايزيد ينقص
  32. لاتبدى اعجابك الشديد بأشياء لايستطيع زوجك تحقيقها حتى لا يشعر ولو بطريق غير مباشر بعجزه عن طلبيه مطالبك
  33. لاتسرفى فى تدليل زوجك حتى لو كنت غارقه فى حبه لان الشى اذا زاد عن حده انقلب الى ضده
  34. كونى خفيضه الصوت ما استطعت فجميع الرجال لا يحبون النساء ذوات الصوت العالى
  35. اشتركى مع زوجك فى بعض الاشياء الصغيره الحميمه جدا كأن تخرجا مثلا وبينكما سر خاص شديد الخصوصيه لا يعرفه الا انت وهو
  36. لاتبدى اعجابك بأى رجل امام زوجك حتى لو كان هذا الرجل شخصيه عامه مثل الفنانين او الرياضيين اونجما او سياسيا
  37. لا تقللى من قيمه اى رأى يقوله زوجك امام الاخرين حتى ان كان خاطئا او انك تختلفين معه
  38. احرصى على ان يأكل زوجك فى البيت وان يأكل من صنع يديك
  39. حاولى ان تقومى من النوم قبل ان يستيقظ زوجك حتى لو اقتضى الامر ان تواصلى النوم بعد خروجه
  40. رتبى دولاب زوجك بعنايه
  41. حاولى ان تفهمى كل يما يريده زوجك ولو بمجرد النظر
  42. احرصى على المناسبات التى تهم زوجك مثل عيد ميلاده وعيد زواجكما وعوده والده ووالدته من السفر الخ
  43. لاتتحدثى ابدا مع زوجك فى التليفون وهو فى العمل مهما كان الامر
  44. اظهرى الامتنان لزوجك لاى شيئى يفعله من اجلك ومن اجل بيتك حتى لو كان الشيئى صغيرا
  45. اشتركى مع زوجك فى بعض الاشياء الصغيره حتى لو كانت الفرجه على الفتارين او مشاهده فيلم سينما او حتى الاشتراك فى سندوتش فول وطعميه
  46. اعملى ميزانيه للبيت بالاشتراك مع زوجك على ان تحتوى هذه الميزانيه على المصاريف الثابته والمتغيره
  47. لاتنبشى ابدا فى ماضى زوجك ولاتدعيه ابد يحدثك عن ماضيكى
  48. ابتكرى بعض كلمات او حركات او تصرفات خاصه بكى وبزوجك يعنى اعملوالكما لازمه تضحكوا عليها
  49. اطلبى من زوجك الاشياء التى تحبيها فيه مثل احب تسريحه شعرك كده او احبك بالشكل الفلانى بس متطلبيش انه يكون شبه هانى سلامه
  50. الحياء تاج المراه والرجل لا يحب المرأه اللى وشها مكشوف بالعكس هو يحب الخجوله
  51. نظافه بيتك تبدا بالحمام والمطبخ فاحرصى على نظافتهم جيدا
  52. لاتستعينى بشغاله مقيمه معكى طوال الوقت
  53. اثناء غياب زوجك تحدثى مع البائعين والباب مغلق
  54. لاتختلطى بجيرانك اكثر من اللازم واحذري شر الناس
  55. جاملى اقارب زوجك حتى بالتليفون وخصوصا عماته وخالاته واعمامه واخواله
  56. اصنعى علاقه حميمه بين امك وزوجك حتى لاتصبح العلاقه على انها مجرد حماه
  57. لابد ان تضيفى الى حياتك والى بيتك شيئى جديد كل عام
  58. خذى بالك اخطر اعوام الزواج هى السنه الاولى ثم الخمس اعوام التاليه
  59. لاتقرأى على زوجك الاحداث المفجعه فى المجلات فجاة
  60. لاتنشغلى عن زوجك وقت طويل اثناء وجوده فى البيت
  61. احرصى على ساعات نوم زوجك لان الرجل اذا قل نومه فقد اعصابه
  62. ساعدى عزوجك فى اشياء تتصل بعمله او دراسته اذا طلب منك ذلك
  63. اطلبى مساعدته اذا كنت فى مراحل الدراسه ليشعر بأهميته
  64. لاتتخذى قرار منفردا ثم تخبرينه بعد ذلك بل اشركيه فى اتخاذ القرار
  65. استشريه فى الفستان الذى ستخرجين به معه فى ايه مناسبه
  66. اختارى له البدله والكرافته اللتين سيرتديهما فى حفل ما
  67. لاتضعا قواعد لعلاقتكم الخاصه فاحسن قاعده انه لاتوجد قاعده
  68. اشركيه معكى فى بعض الاشياء الصغيره مثل عمل السلاطه ترتيب السفره
  69. يفضل ان تشتركى معه فى الرياضه التى يمارسها
  70. ادفعيه دائما نحو التقدم فى عمله بأخذ الدورات التدربيه
  71. لاتتحدثى كثيرا عن نجاح زوج صديقتك فى عمله مهما كان
  72. خففى عنه ان اصابه مكروه كأن تصدم سيارته او يحرم مثلا من الحوافز
  73. لاتكونى انانيه ابدا معه او مع اهله فالعطاء جميل
  74. حاولى ان تتعودى على الشياء التى يحبها وعوديه على الشياء التى تحبينها
  75. لاتظهرى امامه وانتى ضعيفه امام غرائزك
  76. اذا زعلت من زوجك فلا تحاسبيه لحظه الزعل يكفي عتابه بالنظرات مرة واحدة
  77. اذا كان زوجك من النوع الذى يكتم مشاعره فاصبرى عليه حتى يروق
  78. لاتكونى فرفوشه وخفيفه الظل مع اصدقائك وثقيله مع زوجك فى بيتك
  79. لاتتحدثى ايدا عن قصص الطلاق لاقدر الله التى تحدث لبعض اصدقائك
  80. لاتتبسطى مع الضيوف حتى لو كانوا اصحابك الانتيم فى وجود زوجك
  81. لاتتحسرى على الايام السعيده التى كنتى تعيشيها فى بيت والدك.
  82. لاتدخلى الحمام ابدا على زوجك الا اذا طلب منكى ذلك
  83. افخرى بأهلك واخواتك واعمامك وخالتك وخيلانيك ولكن دون اسراف
  84. اذا دعيت لمناسبه ما فلا تقبليها فورا بل قولى سوف اقول لزوجي بعد ان اعرف ظروفه ربما تسمح لذلك
  85. الرجل لايحب المراه الثرثاره فتحدثى بلغه العيون اكثر من لغه الكلام الكثير الذي لا فائدة منه
  86. اقرائى جريده واحده على الاقل كل يوم ومجله واحده على الاقل كل اسبوع لتعرفى احوال الدنيا وتكتسبي ثقافة وعلم
  87. لاتعاتبى زوجك ابدا ولاتطلبى منه شيا فى لحظاتكما الحميمه فلكل واحد منكما طاقة لا يمكن تخطيها
  88. راجعى بنفسك غلق الابواب والنوافذ والمياه والغاز كل ليله وقبل الخروج وقبل السفر وكوني واعية حذرة
  89. لاتحدثى احدا ابدا عن خططكما المستقبليه مهما كان فان واحد يحبكما والف يكره لكما الخير
  90. حافظى على صلواتك وحبذا لو صليت معه جماعه فلكي الاجر
  91. لاتصدقى ان الزواج مقبره الحب بل ان الزواج سنة واستقرار وطاعة لله ومودة ورحمة وتفاهم وصبر
  92. حاولى ان تختارى لاولادك اسماء اسلاميه طيبة اصيلة ولا تختاري الاسماء قبيحة ينادى بها بين الناس
  93. لاتتبسطى ابدا فى كلماتك او فى علاقتك بزوجك امام الاخرين مهما كان
  94. سافرى مع زوجك الى اى مكان ان كان بالامكان مره كل فترة لتجديد النشاط والحيوية وعدم الاحساس بالملل والكابة
  95. اشتركا معا فى حب بعض الاشياء مثل اغنيه معينه او فيديو كليب او فيلم سينمائى او حديث مثمر
  96. لاتصدقى ان الزواج مثل الطبيخ المسلوق صحى لكنه غير لذيذ العكس فالزواج هو الذ شيئا لمن يدرك ذلك
  97. لاتصدقى الحكم التافه فى المجلات من ان الزواج شر لابد منه بل ان الزواج عباده ورزق وحياه كامله ونعمه وسنة الله على كل مخلوق من ذكر وانثى
  98. لاتتحدثى عن سعادتك مع زوجك او فى بيتك مع اى شخص كان وكما يقول المثل : داري على شمعتك ...... ؟
  99. لاتصدقى ان الحياه الزوجيه قصه حب رومانسيه فقط بل ان الحياه الزوجيه عمل مستمر وحياه وكفاح من اجل الراحة والنجاح

لمزيد من المعلومات العامة المتنوعة اضغط هنا

هناك 3 تعليقات:

  1. شكرا عالنصائح الجميلة

    ردحذف
  2. يعطيك العافية نصائج جميلة جداً شكراً

    ردحذف
  3. شكرا على هذه النصائح الهامة ولو عملت بها كل زوجة لما نظر المتزوجون الى اخريات

    ردحذف

عزيزي الزائر بادر بوضع تعليق إذا كان الموضوع قد حاز على اعجابك - وساهم معنا بنشر تلك الصفحة لأكبر عدد ممكن من الناس عن طريق المواقع الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر والمنتديات عسى أن يستفيد منه الأخرين - مع العلم أن التعليق لن يتم نشره إلا بعد مراجعته.