الخميس، 10 سبتمبر، 2009

طرائف ونكت مصرية عن انلفونزا الطيور


نكت و طرائف عن انفلونزا الطيور

إجراءات الحكومة المصرية لمنع انتشار انفلونزا الطيور :
اتخذت الحكومة بعض الاجراءات الامنية للتقليل من اخطار انتشار المرض في مصر ، فمع تفشي أزمة انفلونزا الطيور أعلنت الحكومة عن الإجراءات آلاتية لتحجيم الأزمة :

- إغلاق كوبري ابو الريش حتى أشعار آخر .
- محاصرة ظاهرة الزواج "العرفي"
- إعلان منطقة العصافرة بالإسكندرية ، ومنطقة النعام بعين شمس منطقتان غير آمنتين.
- عمل كمائن مرورية فى جميع طرق مصر يوجد فيها طبيب من الحجر الصحي لإجراء الفحوصات اللازمة على السيارات من طراز "كيا العصفورة" ، و"ميتسوبيشي البطة" ، و"المرسيدس الزلمكة" لاحتمال إصابتها بالعدوى.
- منع اذاعة اغنية "بتغني لمين يا حمام" .. "الطير المسافر" .. "ريشة ويا ريشة" .. "يا طير يا طاير" .. "البنت بيضة" .. و.. "كوكو واوا" ومنع اذاعة اغنية يا طير الوروار و اغنية طير في السما و اغنية الطير المهاجر و اغنية الدنيا ريشة ف هوا للحد من العدوى التي ربما تنتقل الى السادة المستمعين
- منع عرض فيلم دعاء الكروان و السمان و الخريف و عصفور من الشرق و الاكتفاء بفيلم افواه و ارانب جيث لم يثبت بعد امكانية انتقال العدوى للارانب.
- التحفظ على الفنانة فاتن حمامة و المخرج سمير العصفوري و المؤلف بشير الديك فى مناطق عزل صحي .
- إلغاء الجناح الأيمن والجناح الأيسر من جميع فرق الكورة والاكتفاء بخطي الوسط والهجوم.
- تأجيل عرض حفلات باليه البجع بدار الاوبرا حتى اشعار اخر .
- إلغاء كلمة but وكلمة with من جميع كتب الإنجليزية ، واستعمال by .. however.
- الغاء قصة زرقاء اليمامة من مناهج القراءة بالمدارس و الغاء كتاب الورك بوك من مناهج اللغة الانجليزية.
- ستقوم الحكومة باعادة كل الحقوق المتاخرة الى اصحابها حتى لا يصدق فيها المثل القائل ( الحداية ما بترميش كتاكيت)
- و تحذر الحكومة المواطنين من المشى نافشي الريش
- كما سيتم وضع سمكة مكان النسر في وسط العلم المصري حتى لا يكون العلم المصري وسيلة عدوى.


اما أعراض أنفلونزا الطيور في الانسان المصاب فهي كالاتي:
- الشعور بالرغبة في الطيران
- هز الرقبة بطريقة غير عادية
- الشعور بالخوف من الصقور والحدايات
- الميل او الرغبة الملحة إلى الرقود على البيض من وقت إلى آخر
- الشعور بالرغبة في التقاط الأكل بالفم مباشرة دون اليد
- الشعور بأنك "مفقوس" دايما أمام الناس
- الشعور بأن بشرتك دايما "بيضة"
- الشعور بأنك "ديك البرابر"
- أن ترى في الكوابيس دائما أنك "مذبوح"

اما طرق العلاج والوقاية فهي:
كرر كلمة "بق بق بق بق" .. كل ثماني ساعات ليصبح لديك مناعة ضد أنفلونزا الطيور.
تناول حقنة "كا كا كا كا" لعمل مناعة.

لمزيد من المعلومات العامة المتنوعة اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عزيزي الزائر بادر بوضع تعليق إذا كان الموضوع قد حاز على اعجابك - وساهم معنا بنشر تلك الصفحة لأكبر عدد ممكن من الناس عن طريق المواقع الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر والمنتديات عسى أن يستفيد منه الأخرين - مع العلم أن التعليق لن يتم نشره إلا بعد مراجعته.