السبت، 12 سبتمبر، 2009

وصفات طبيعية منوعة لجمال المرأة



طرق العناية الطبيعية بين يديكي سيدتي لكنكي لا تلاحظين ذلك وتلجئين الى الادوية والكيماويات.

انظري لو انكي تريدين بشرة ناعمة الملمس ونضرة ماذا تفعلين؟

ملعقة من الزبادي بين يديكي ثم ضعيها على كامل الوجه جيدا مع تحريك كيف اليد وكانه دهان عادي للوجه مرة كل يوم وشاهدي ماذا سيحدث لبشرتك .

واعلمي ايضا ان نصف ليمونة مع قليل من السكر يعتبر دهان للوجه قوي جدا لتقشير الفضلات الخشنة في الوجه داومي يوميا وستلاحظين الفرق

اذا تعرضت بشرة وجهك إلى جفاف وتقشر، اتبعي هذه الطرق بعناية وجدية

المكونات

ـ ملعقة عسل صغيرة.

ـ ملعقة جليسرين صغيرة.

ـ زلال بيضة واحدة.

الطريقة

قومي بمزج الخليط ، وضعيه على وجهك مدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففيه جيداً بقطعة قطن نظيفة.

اما اذا كانت بشرتك حساسة فاتبعي الاتي

فيتامين أ والبوتاسيوم الملين للبشرة الموجودان في الموز يساعدان على ترطيب البشرة الحساسة ونعومتها ،

اهرسي نصف موزة ناضجة وضعيها على البشرة النظيفة والرطبة لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسلي وجهك بماء فاتر ثم جففيه ، وكرري هذه العملية مرة كل أسبوع.

لتخفيف الحكة والالتهاب الناتج عن حروق الشمس ، ينصحك الخبراء باستخدام ماسك الشوفان لاحتوائه على السيلكون والعناصر المعدنية الأخرى الموجودة فيه واتبعي الاتي

- اطحني ملعقتين من الشوفان الاسطواني الشكل (وليس الشوفان الجاهز للتحضير)، في مطحنة قهوة أو في خلاط حتى يصبح بودرة ناعمة.

- ضعي بودرة الشوفان في وعاء واخلطيها بالكمية المناسبة من الماء البارد لصنع عجينة ، ضعيها بلطف على الوجه والرقبة واتركيها لمدة تتراوح بين 5 إلى10دقائق ، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد وجففيه .

- ولمعالجة الجسم كاملاً ، اطحني نصف كوب من الشوفان حتى يصبح بودرة ناعمة ، وأضيفيها إلى ماء حمام بارد ، ثم استلقي في حوض الاستحمام لمدة 51 دقيقة ثم اغتسلي بماء بارد.

العسل علاج لجفاف اليدين

للقضاء على جفاف يديكِ ، امزجي ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي مع معدل فنجان قهوة من عصير البرتقال حتى يتماسك المزيج ، ثم ضعيه على يديك مدة 20 دقيقة فتصبح ناعمة الملمس ، وكرري هذه العملية كل ثلاثة أيام فهي أنجح طريقة للوقاية من الجفاف.

خل التفاح ينعش البشرة ويرطبها

إضافة إلى الفوائد العديدة التي يقدمها خل التفاح في علاج بعض الأمراض ، ينصح به الأطباء وخبراء الطب الطبيعى باستخدام معلقتين من خل التفاح فى ماء الاستحمام لأنه يبعث النشاط للجسم ويزيد المناعة ويخلص البشرة من السموم والرواسب واليكِ حمام الخل والريحان للانتعاش .

المكونات

ـ مقدار 4 ملاعق كبيرة من أوراق النعناع المجففة.

ـ مقدار 2 ملعقة كبيرة من أوراق الريحان المجففة.

ـ مقدار 570 مل ماء.

ـ مقدار 570 مل خل التفاح.

الطريقة:-

يُسخّن الماء وخل التفاح حتى الاقتراب من درجة الغليان ، ثم تضاف الأوراق ويستمر التسخين مدة 10 دقائق ، ثم يرفع الإناء من على النار ، ويترك لمدة للحصول على منقوع مركز ، ثم يُصفى المنقوع ، ويحفظ في زجاجة ، ويضاف من هذا المنقوع حوالي 285 مل إلى ماء الحمام .

زلال البيض علاج قوي لانتفاخ العين

زلال البيض مفيد جداً للعين فهو قابض للمسام ويخفف الانتفاخ حولها ، كما أن التركيز العالي لفيتامين ( ب ) في الزلال يحفز دوران الدم ويقلل الالتهاب ، لذا استخدمي أصابعك لمسح نصف ملعقة صغيرة من زلال البيض النيئ على البشرة النظيفة والجافة حول العينين ، وتجنبي ملامسة العينين ، واتركيها حتى تجف ، أي حوالي 15 دقيقة ثم اغسليها جيداً بماء فاتر واغسلي يديك بالماء والصابون .

الخميرة للهالات السوداء، لأن الهالات السوداء مشكلة تؤرق معظم الفتيات ،إليكِ ماسك خاص من أجل القضاء على هذه الهالات السوداء الناتجة عن قلة النوم ، الإرهاق .

المكونات:-

- ملعقة صغير خميرة بيرة .

- ملعقة صغيرة زيت زيتون .

- فنجان قهوة حليب بارد .

- رشة طحين .

الطريقة

امزجي ملعقة صغيرة من خميرة البيرة مع فنجان قهوة من الحليب السائل البارد، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون الأصلي ورشة طحين حتى يتماسك المزيج ، ثم قومي بوضع المزيج حول العينين وغطي عينيك بقطعة من الشاش النظيف مدة 20 دقيقة ، وبعد ذلك أزيلي قطع الشاش وامسحي عينيك بقطنه من ماء الورد الطبيعي البارد أو المثلج لمدة 5 دقائق من دون أن تضغطي على العينين ، كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع .

المايونيز لشعر أكثر جمالاً

من أجل شعر ناعم وصحي وجذاب ، اليكي وصفة بسيطة لشعرك بدلاً من شراء بلسم صناعي قد يحتوى على بعض المواد الكيميائية الضارة على شعرك ، وإليكِ الطريقة :

المكونات :

- 2 ملعقة مايونيز.

- ملعقة خل التفاح.

- 2ملعقة زيت زيتون وزيت اللوز.

- ملعقة خميرة.

- ملعقة عسل.

الطريقة:-

- اخلطي جميع المحتويات ثم اتركيها لتخمر لمدة 5 دقائق ثم ضعيها على شعرك لمدة ساعة.

- استمري فى وضعها كل أسبوعين حتى تحصلي على شعر ناعم مثل الحرير.

جمال شعرك في الملح

لإزالة الدهون والأوساخ العالقة في الشعر من دون بلل ، نظفي الشعر باستخدام الملح النقي وشعرك جاف ، حيث يمتص الملح الزيوت والبكتيريا والبشرة الميتة من الشعر وفروة الرأس ، وإليكِ الطريقة :

قفي في الحمام ودلكي شعرك وفروة رأسك باستخدام ملعقة من الملح الخشن «استخدمي ملعقتين للشعر الطويل»، اتركيه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة (يفضل البقاء في مكانك لكي لا يتناثر الملح في كل مكان)، لإزالة الملح مشطي شعرك وفروة رأسك بقوة باستخدام مشط نظيف وجاف ذي شعيرات قصيرة وضيقة .

أظافرك قوية ونظيفة مع الليمون

يعمل الليمون عمل مبيض خفيف ، حيث يزيل الأوساخ من الأظافر ، ويمكنك كل أسبوع أن تقسمي ليمونة إلى نصفين وأن تعصريها قدر الإمكان حتى تستطيعين إدخال أصابعك فيها ، ضعي أصابعك ولفيها لمدة خمس دقائق ، ثم اغسلي أصابعك وجففيها وبعد ذلك ضعي مرطباً

مزيد من مواضيع المرأة والجمال اضغط هنا

هناك 3 تعليقات:

  1. شكرا على المجهودات الجبارة

    ردحذف
  2. شكرا فانا شعري جاف و يعلق به الاوساخ

    ردحذف
  3. شكرا على المعاومات الحلوة ولكن ماراح اجربه لاني ماعندي واهس

    ردحذف

عزيزي الزائر بادر بوضع تعليق إذا كان الموضوع قد حاز على اعجابك - وساهم معنا بنشر تلك الصفحة لأكبر عدد ممكن من الناس عن طريق المواقع الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر والمنتديات عسى أن يستفيد منه الأخرين - مع العلم أن التعليق لن يتم نشره إلا بعد مراجعته.