الثلاثاء، 15 سبتمبر 2009

طالع برج الدلو في الابراج الغربية

برج الدلو: يبدا من تاريخ 19 فبراير - شباط إلى 20 مارس - آذار
صفات صاحب برج الدلو غالبا ما يحب النضال من أجل أهدافه، الحلم بالمستقبل والتخطيط له، التفكير بالماضي، الصحبة الجيدة، والتسلية لا يحب الوعود، الوحدة، المألوف، الزيف، والمثاليات .
مواليد الدلو ذو شخصيّة جذّابة وقويّة. ينقسم مواليد الدلو إلى نوعين: النوع الأول خجول، حساس، رقيق وصبور. النوع الثاني مرح، نشيط، يحب الظهور ويعمد إلى إخفاء معالم شخصيته الحقيقية أحيانًا. لكن كلا النوعين يتميزون بالقوة والعزيمة. ترى الدلو دائم البحث عن الحقيقة ويتصف بالأمانة بدرجة كبيرة، وقادر على تغيير آرائه إذا قدّمت له الدليل القاطع على خطأه. لديه رؤية واضحة للأمور وقادر على رؤية الجوانب المختلفة للقضايا.
الدلو إنساني، صريح، جدي ومثالي، وروحاني في بعض الأوقات. كما يتسم بالنشاط وسرعة الحركة. تراه يعبّر عن نفسه دومًا بالمنطق والاعتدال والدعابة أحيانًا.
يتصف مواليد الدلو بالذكاء، الإيجاز، الوضوح والمنطقية، ويميلون إلى الخيال وقوة الحدس. نزعة الدلو الروحانية والفلسفية تدفعه إلى العيش في برج عاجي وتراه غارق في الأمور المجرّدة وبعيدًا عن الواقع. لكن إذا اجتمعت نزعته الروحانية والفلسفية مع ميوله العلمية، تكون ثمرتها أبحاث علمية تخدم البشرية جمعاء.

الحبّ وبرج الدلو:
بالرّغم شخصيّة الدلو الجذابة والمرحه وحبه لمساعدة الآخرين، إلا أنه غير قادر على خلق علاقات وصداقات حقيقية مع الآخرين. لكن إذا قرر أن أحدهم جدير بحبه وصداقته، تراه يبذل قصارى جهده ويسخّر جاذبيته الشخصية للتقرب منه، فيغدو مخلصًا له مدى الحياة.

إن من إحدى أهم الحاجات الكبيرة لدى مولود الدلو هي الحاجة إلى علاقة مكملة تمنحه الحرية والصبر جنباً إلى جنب مع الاندفاع والحماسة المادية والفكرية. مع الشخص المناسب سيكون مولود الدلو عاشقاً مليئاً بالعاطفة، منطلقاً ومتفهماً يحب ويسعى إلى المحافظة على الرباط مدى الحياة. صفة تقبل الأشياء سوف تهدئ من الطباع الثائرة عند الدلو وخلافاً للكثيرين نادراً ما يشعر الدلو بالتألم نتيجة الغيرة. الانجراف الجنسي لدى الدلو ليس بهذه القوة الجبارة ولكن أحياناً تكون حاجته للاكتشاف وإيجاد شيء يشجعه ويدفعه إلى الأمام هو الذي يعطي الآخرين الانطباع بأن رغباته لا تقهر. قد يكون الدلو عاشقاً ميالاً للمزاح واللهو ويميل عليه صفة التنبه واليقظة وقد يقوم مولود الدلو بتقديم الكثير لإرضاء الشريك. ينفتح مواليد برج الدلو على كافة أشكال التجريب (وذلك بهدف الحصول على المعرفة) وبالطبع مجال العلاقات والجنس ليس اسثناءً في هذا المجال أيضاً. بالرغم من أن الدلو يبحث في أعماقه عن الأمان فإن حبه للأصالة وكذلك اكتشاف حقول جديدة غير مألوفة يجعله جذاباً بالنسبة للشريك إن كان هذا الشريك من الأشخاص الذين يملكون عقولاً و أجساداً خارجةً عن إطار المألوف.

المهنة والحرفة لهذا البرج:
معروف ان مواليد الدلو هم خير من يعملون ضمن جماعة، شريطة أن يكون لهم دور بارز فيها. رغبتهم في اكتشاف الحقائق وسبر أغوار المعرفة، تصنع منهم علماءً ناجحين. كذلك يتفوقون في مجال الفلك والطبيعة، التصوير والالكترونيات، وفي كل عمل تقني. في مجال العلوم الإنسانية، تجدهم يبرعوا في الشعر.

للون الأخضر او المفضل: البني الغامق
الكوكب: أورانوس
حجر الحظ : العقيق
أفضل شريك هو من مواليد الأسد - و أسوأ شريك : مواليد القوس

المشاهير هم : داروين, أديسون, إبراهام لنكولن, فانيسا ريدجريف, روزفلت, أوبرا وينفري, تشارلز ديكنز, موتسارت, جاك نيكلسون, رونالد ريجان .

الرجل في برج الدلو:

أن الرجل في برج الدلو يحب جميع الناس حباً صادقاً ومجرداً , فهو يعتبر جميع الناس دون استـثـناء أصدقاءً جديـرين باهتمامه والبرهان على ذلك كلمة " صديقي " التي تـتردد على لسانه أكثر من مرة حتى في حديثه مع خصم أو عدو . إن شعور رجل برج الدلو تجاه الآخرين هو في الواقع شعور غامض مُعقــّد إذ يُحيط نفسه بالكتمان الشديد ويعتبر في الوقت ذاته كل شخص أو حادث تجربة ذهنية تستحق منه الفضول والتحرّي . حياة هذا الإنسان سلسلة حوادث مفاجئة وتقـلبات وتناقضات ومع ذلك يُعتبر وجوده مصدر راحة نفسية للكثيـرين بينما هو يقـلق في سعيه وراء الألغاز والقضايا العويصة والأهداف البعيدة المرمى . إنه نموذج الإنسان الواسع الصدر الذي يُقـنع نفسه حتى في حالة الحب والغرام بأن قلبه متسعاً لحب العالم بأجمعه وهو بهذه المناسبة قليل الاهتمام بالمرأة الواضحة كالكتاب المفتوح بينما ينجذب بشدة نحو المرأة التي تـُثير حيرته بغموضها وتكتمها . يتظاهر هذا الإنسان بالطاعة والولاء , فيبدو هادئاً مستكيناً ولكن هدوءه أقرب إلى السراب منه إلى الحقيقة . لذا ما أن يشعر باستغلال البعض – ومنهم زوجته – لطيبته حتى ينتـفض بقوة ويرد على المستغلين بصلابة غير متوقعة . ومع ذلك يمكن القول إن إعجابه بالمرأة ذات الشخصية القوية والإرادة الصلبة لا يُوصف . مثلا ً يتمنى ألا تغفر زوجته خطاياه بسرعة كي لا يخيب أمله في صلابة معدنها . يتزوج هذا الرجل في سن متأخرة بسبب انهماكه في الصداقة دون الحب , ولاعتباره الانفعالات العاطفية والعلاقات الجنسية أمراً يثـقل عليه ولا يمنحه السعادة المتكاملة . وهو على كل حال لا يختار سوى المرأة التي تـُـشبع غريزة الصداقة فيه , وإذا صدر عنها ما يُزعجه في المستقبل تخلى عنها دون صعوبة تـُذكر وبقي صديقاً لها لا أكثر . هذا من ناحية , ومن ناحية أخرى غيرته على الزوجة قليلة وثـقته بها كبيرة حتى تــُثبت العكس . وهو يتصرف في حضورها وغيابها تصرفاً لائقاً على الرغم من كثرة الأصدقاء الذين يشغلونه عنها . إنه صادق صريح يروي الحقيقة إذا سُئل , ولكنه يتعمد الكذب والتـلفيـق إذا شـُكّ في أمره دون مبرر .

يعتبر رجل برج الدلو نظيف , يحب النظافة إلى حدّ المرض , مصاب ببعض العقد كعقدة الحساسية تجاه بعض الأماكن والأشياء والعادات . أمّا كرمه فمن نوع خاص يجعله يُنفق ببذخ أحياناً , وينـتقد تبذير زوجته أحياناً أخرى . لا يعتبر المال أحد أهدافه الرئيسية ولكن الحياة بقربه مملوءة بالمفاجآت ولو خلا بيته من النقود . وهو كفيل بإدخال البهجة إلى قلب زوجته في أي وقت كان ما عدا المناسبات كالأعياد وغيرها التي يُهملها عادة بسبب ضعف ذاكرته الشديد . يحب رجل برج الدلو أولاده جباً شديداً يدفعه إلى الاهتمام بهم وبألعابهم وعاداتهم وكل ما يخصهم من قريب أو بعيد . من حسناته كأب قدرته على الإصغاء إلى أحاديث الصغار فترة طويلة دون الشعور بالملل أو الضيق . والمعروف عنه تعلقه بحبه الأول والعودة إليه – إذا سنحت الظروف – بعد سنين طويلة . وسواء تزوج هذا الرجل صديقة الطفولة أو لم يتزوج فما من شك في أن المرأة التي يختارها قلبه تجد نفسها كأنها " أليس في بلاد العجائب " .

امراة برج الدلو...

من صفات امراة الدلو انا متواضعة حسنة المظهر، تعطي نفسها كليا لمن تحب،هذه المرأة مرتبطة بكل انسان من الوجهة العاطفية ، انها فعلا رقيقة في الحب لكنها تبدو غامضة متكمتة، تميز الصدق من الكذب، ثقتها بنفسها كبيرة ، المال في نظرها شي ثانوي، وكذلك تتمتع بالحاسة السادسة.

المرأة في برج الدلو عاطفية جدا رغم اخفائها لهذه العاطفة، ولكنها ليست العاشقة الرومنطيقية المثالية وليست المحبة المنفتحة، الحب مشكلة في رايها ويزيد الامور تعقيدا، فهي لا تفهم احاسيسها ومشاعرها حق الفهم.ان الرجل الذي يتقبل شخصيتها المستقلة وتحررها وتفوقها ويتفهم تحفظها في الحب واخفائها لأحاسيها لا شك أنه سيتعرف بانها امرأة غير مملة وقادرة لان تجعل من حياتها وحياة شريكها متعة دائمة.الزوجة الدلو من السهل العيش بقربها كزوجة كريمة ، تحب حياة الرفاهة وتتجاوب مع أوضاع الحياة .

تتفهم الآتي بصبر وتبصر،وهي زوجة وفية وصادقة ، والام الدلو واعية وقديرة، تحب اولادها وترعاهم ولكنها احيانا تبدو قليلة التعلق بهم، لا ترغب بانجاب عدد كبير من الاطفال رغم حبها لهم حتى لا تحد من حريتها ، ولكي تقدم لهم كا يحتاجونه براحة.

أولادها ناجحون بسبب تربيتها الممتازة . وهي تشجعهم باستمرار وتدفع بهم الى النجاح وتحقيق الذات .

من هو طفل برج الدلو:

هو طفل حساس عنيد مستقل و صاحب نزوات تبدو لأهله و المحيطين به أشبه شيء بالموجات الكهربائية أو الإشعاعات الذرية . لكن هذه الظاهرة لا تعود مستغربة متى عرفنا أن الكوكب أورانوس يؤثر في هذا الطفل و يكسبه غرابة الأطوار التي تعرف عنه .

يتمتع الطفل في برج الدلو بدماغ معقد هو مزيج من التفكير الواقعي و المنطق السليم و الحس المرهف الأمر الذي يمنح شخصيته طابعا سلبيا يجعله يرفض الانصياع للأوامر ما لم يقتنع بها أولا , كما يمنحه مزاجا مملوءا بالتناقضات . يحاول في الواقع أن يبدو مختلفا عن بقية الأطفال فلا يتوانى من أجل ذلك عن الظهور بمظهر الشيوخ الحكماء أو الأشخاص الغريبي الأطوار . يتمنى مثلا الخروج تحت المطر أو يلزم غرفته المغلقة في الجو الصافي الجميل .

قد ينجح هذا الطفل في المدرسة نجاحا باهرا يقوده إليه منطقه السليم أو يفشل فشلا ذريعا بسبب قلة انتباهه و عدم مقدرته على التركيز . ومن مشاكله الرئيسية في تلك المرحلة المبكرة من عمره ضعف الذاكرة و تشتت الأفكار , فإذا لم يعالج منهما في الوقت الملائم تفاقم أمره على مر السنين و أصبح فيما بعد إنسانا شبه ضائع . يجب في الواقع تشجيعه على ممارسة الرياضة وعلى الخروج من دائرة بيته الضيقة كي لا يبقى أسير جسمه البطيء و أحلامه السريعة المتيقظة .

يكره الطفل في برج الدلو العصافير و الأشجار و الشواطئ و الغابات و جميع الأشياء الأخرى التي يألفها الأطفال عادة , و يفضل عليها اكتشافاته الخاصة الأكثر تعقيدا , كما يكره المسؤولية و الواجب و يفضل عليهما أساليب العيش الأبسط و الأسهل . لهذا السبب يصبح من واجب أهله أن ينموا فيه هذه الروح التي يفتقر إليها إذا أرادوا له في المستقبل دورا في المجتمع بناءا و إيجابيا .

على الرغم من غرابة أطواره ينجح هذا الطفل في استقطاب أكبر عدد من الأصدقاء من مختلف الأعمار و الطبقات . و مع ذلك يبقى بعيدا عن التجارب العاطفية التي يمر بها سواه من الأطفال و خصوصا في مرحلة المراهقة . و الحقيقة أن الطفل المنتمي إلى برج الدلو يفضل على حب الفرد الواحد حب الإنسانية بأجمعها .

هذا و يتأثر بمشاكل أهله تأثرا بالغا يحاول إخفاءه بجميع الوسائل . إن جميع ما يراه و يسمعه في طفولته يبقى في الواقع منقوشا في ذاكرته حتى آخر نسمة من حياته . و ليس هذا فحسب بل إن في استطاعته قراءة أفكار الآخرين و التكهن بتصرفاتهم قبل حدوثها و لهذا السبب بالذات يجب على أهله أن يؤمنوا له جوا عائليا يسوده الهدوء و التفاهم و الانسجام ...

هناك تعليقان (2):

  1. هذا بالضبط ما أعاني منه ضعف الذاكرة و قلة التركيز ،كيف السبيل الى حل هذه المشكلة؟

    ردحذف
  2. اريد اعرف المزيد من برج الدلو

    ردحذف

عزيزي الزائر بادر بوضع تعليق إذا كان الموضوع قد حاز على اعجابك - وساهم معنا بنشر تلك الصفحة لأكبر عدد ممكن من الناس عن طريق المواقع الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر والمنتديات عسى أن يستفيد منه الأخرين - مع العلم أن التعليق لن يتم نشره إلا بعد مراجعته.