الثلاثاء، 15 سبتمبر، 2009

طالع برج الجوزاء في الابراج الغربية

برج الجوزاء : بداية من21 مايو – آيار إلى 21 يونيو حزيران
لا نقول ان صاحب هذا البرج ثرثار ولكنه يحب الكلام، كل ما هو جديد وغير مألوف، التنوع، تحقيق الأهداف المتعددة معا، والقراءة- لا يحب القيود، التعلم، الروتين، الخمول العقلي والوحدة
هذا البرج له علاقة بكوكب بعطارد، كوكب الطفولة والشباب، ولمواليد هذا البرج مزايا وعيوب الأطفال والشباب معًا. مزايا الجوزاء تضفي عليها جاذبية شديدة، ولكن سيئاتها قد تمحو حسناتها. إذا كانت الظروف مواتية تكون خلابة، حيوية وسعيدة كالأطفال وإذا عاكستها الظروف تصبح أنانية، خيالية وقلقة. تهتم بالمشاريع والأنشطة الجديدة، وتعمل علىها، وتنتقل من مشروع إلى آخر كالفراشة بين الأزهار. بالنسبة إليها الحياة لعبة مرحة، ويجب أن تعج دومًا بالحركة والمرح المستمر، وأن تخلو من الرّوتين والكابة..

فتاة الجوزاء هى بالطبع حنونة، كريمة وتراعي مشاعر وحقوق الفقراء. تعرف كيف تستخدم جاذبيتها في بلوغ غاياتها. تكافح لتكون دومًا صادقة ومستقيمة، لكنها تحبّ مصلحتها الشّخصيّة أيضًا. وهي أيضًا كالأطفال تتطلب الانتباه والإعجاب. تملك الجوزاء ذكاءً حادًا لامعًا وحدسًا قويًا. وتشدّها التّحديات الحقيقية. هذه الطاقة العقلية تفتح شهية الجوزاء للعلم والمعرفة منذ ريعان الشباب. لكن الجوزاء تكره بذل الجهد للتعلم، وتفضل الاعتماد على سرعة الفهم. لدى الجوزاء براعة عقلية في التقاط الأمور التي تتطلب الذكاء، كما أنها قادرة على الجمع بين المهارات اليدوية والعقلية معًا. قدرتها البالغة على التحليل تتيح لها رؤية المسائل من وجوهٍ مختلفة، مما يعرضها للتردّد وصعوبة اتخاذ القرار.

علاقة الحبّ وبرج الجوزاء:
ركنان ذات اهمية للجوزاء اولهما انه: يغرق في العاطفة، والآخر يبتعد عن كل ما يمت للعواطف بصلة. تنظر الجوزاء إلى العلاقات العاطفية بتحليل عقلاني، وتجدها تسخر من أبطال قصص الغرام، بما فيهم نفسها. لا تأخذ الجوزاء الأمور بشكل جدي. وتكوّن صداقات جيدة ومسلية ومعارف جيّدين. الجوزاء متحدثة لبقة ومتألقة، كما إنها مسلية جدًا. يحب مواليد الجوزاء الحوار الذكي، لذلك فالطريق إلى قلب مولود الجوزاء هو عقله. أفضل من ينشغل به الجوزاء هو شخصية أقوى وأكثر هدوءً منه وهو الذي من المفروض أن يتجاوز عن وحتى يستمتع بالطريقة المتقلبة والقلقة في التواصل الاجتماعي لدى الجوزاء، ويجب أن يكون موجوداً بجانبه عندما يستنفذ مولود الجوزاء كافة أوراقه. لدى مواليد الجوزاء الرغبة في اتباع طريق التجربة في مختلف أوجه العلاقات الاجتماعية؛ وطالما بقي الشريك واضحاً، صبوراً، مثيراً، مغامراً ولديه الرغبة في مناقشة تفاصيل الحياة فإن الوضع سيكون جميلاً بالنسبة إليه. مولود الجوزاء ليس بعيداً بطبعه عن الميل للتشرد والتسكع لذلك فالشريكان هنا ربما يكونان عرضة للانفصال والطلاق؛ إلا أن الحالة المثالية هي أن مولود الجوزاء يفكر بالمتع الآنية لتجربة عابرة ولا يفكربالتعامل مع المخاطر التي قد تواجهه. صحبة مواليد الجوزاء صحبة رائعة فيها الكثير من التشويق والتجديد. هم يعتقدون أنهم سيتخطون أية عقبات بسهولة من خلال لسانهم وكلامهم العذب - وأنهم سيكونون قادرين على تحمل هفوات الشريك طالما أن الجو المحيط لا يشعر بالبلادة أو الملل والكآبة.

المهن والعمل والصناعة لهذا البرج: :
يتمكن اصحاب هذا البرج من النجاح في مجالات كثيرة في الحياة. قد تكون: محاورة, دبلوماسيّة, واعظة, مدرّسة, مؤلّفة, شاعرة، صحفية أو محامية. أيّ عمل يتطلب سرعة البديهة والتغيير المستمر يلائمها. هي أيضًا عالمة مبدعة, خاصّة في مجال الطب وعلم الفلك؛ نظرًا لتفكيرها المنطقي والتحليلي. كذلك هي عضو ممتاز في الجيش أيضًا؛ لأنها لا تهتم للمخاطر، و يمكن أن تنال شرف الأعمال البطولية. في مجال الفن قد تتفوّق في الموسيقى والرّسم والنّحت. وهي أيضًا باحثة نفسية اجتماعية...

اللون المفضل والمؤثرهو: الأخضر
الكوكب هو: عطارد
حجر الحظ هو حجر العقيق
أفضل شريك له: من مواليد القوس و أسوأ شريك: مواليد الحوت

المشاهير في هذا البرج: الأمير فيليب, مارلين مونرو, بوب هوب, جون كنيدي, وولت ويتمان, بوب ديلون, توماس هاردي.

الرجل برج الجوزاء:

فمن اقوى الصفات التي تصف رجل برج الجوزاء هى القلق وعدم الارتباط , فيجب ألا تغيب هاتان الظاهرتان عن ذهن المرأة التي تنوي ربط مصيرها بمصير زوج من هذا النوع , وأن تعلم أن الحب في نظره شيء والانسياق وراء مزاجه الخاص شيء آخر . هذه النظرية وحدها كفيلة بهدم أسعد البيوت وأكثرها استقرارا إلا إذا بلغ حب الزوجة وإخلاصها واستعدادها للتضحية الحدّ الأقصى وفي هذه الحالة تـنـقلب حياتها إلى نعيم دائم , لأن في رجل برج الجوزاء مزايا قلما توجد في مواليد الابراج الأخرى . يكفي أن الوقت يمرّ إلى جانبه كلمح البصر , وأن الرتابة والملل يغيبان عن دنياه بلا رجعة . وإذا قال لزوجته أحبك , قالها بعشرات الأسباب واللهجات . وفي دعواته لها طرافة ما بعدها طرافة . يقودها إلى المطاعم والمسارح ودور اللهو والمتاحف والشاطئ والجبل وإلى أماكن أخرى لا تخطر ببالها . يُحدثها عن كل أمر وموضوع لأنه بحكم إطلاعه وثقافته العامة يعرف الكثير ولا يكاد يجهل شيئا . إلى جانب ذلك لا يُستبعد أن يخرج من بيته على أمل الرجوع بعد ساعة وتمضي الأيام وهو غائب , أو أن يبدو مشغول الفكر تائه النظرات موجودا في الجسم فقط مما يجعل زوجته تتساءل عن الأسباب وتحسب ألف حساب . رجل برج الجوزاء - حبيبا كان أو صديقا أو زوجا - ذكي مرح مثير سريع الضجر هوائي ومتقلب . إذا أهمل أصدقائه أو نسيهم تماما لا يكون السبب قلة الوفاء بل تغيرات تطرأ على نفسيته فتجعله بحاجة إلى نمط عيش جديد .

أيضا يصعب عليه التعلق باحداث الماضي سواء كان ذكريات أو أماكن أو غير ذلك . يكره هذا الإنسان العزلة و الانفراد فترات طويلة , ويُفضل مخالطة فئات متباينة من البشر . إنه محدّث لبق دقيق الملاحظة سريع الخاطر يُضفي على كل جمع المرح والسرور . لو خُـيّر لاختار الزواج أكثر من مرة . وبما أن القضية ليست بهذه السهولة يستعيض عنها بأشياء أخرى يقتني منها أزواجا مثل البيوت والسيارات والهوايات وغيرها . هذه الازدواجية تظهر أيضا في قضايا المال , إذ يبدو تارة سخيا إلى أبعد الحدود وطورا بخيلا إلى درجة الشح . رجل برج الجوزاء محبوب من الأطفال عامة ومن أطفاله خاصة , تربطه بهم علاقات حميمة تقوم على الثقة والمكاشفة وتبادل الآراء والمعلومات . من سيئاته القليلة كأب فشله في فرض النظام و إكثاره الوعود التي يصعب عليه تحقيقها. حدة لسانه تسيء لكرامة أولاده في بعض الأحيان لكن طيبة قلبه غالبا ما تمحو أخطاءه. انه قليل الغيرة لبعده عن روح التملك سواء لنفسه أو لغيره . الحب في رأيه أكثر من ارتباط جسدي . إنه المشاركة الروحية والعقلية والجسدية معاً . جاذبيته للمناسبات لا تــُـقاوم يكره ملاحقة الفرص لكن يقبلها عن طيب خاطر إذا أتت بدون عناد. يُقال أن ازدواجية هذا الرجل تجعله يسعى إلى حبين في آن واحد , ولا يعني ذلك إنه يحن إلى امرأتين في وقت واحد. يبدو الأمر من قبيل الأحاجي , أليس كذلك ؟ من الصعب على كل حال أن يرضى رجل برج الجوزاء بالمرأة القليلة الذكاء , ولن يختار إلا صاحبة الفطنة والحيلة والمرونة . وليس يصعب على هذه أن تدرك سر طبيعته و أن تبدو على النحو الذي يُرضيه ويُرضي ازدواجيته.


امراءة برج الجوزاء

تجد الانوثة فياضة فيها وفي حديثها، والرقة تنساب من كلماتها العذبة المؤثرة ، موزونة ذكية، عملية في تفكيرها،هي مولودة ذات الشخصيات المتعددة ، القوية ، الغنية بالافكار جمالها مشبع بالانوثة الفاتنة ،جاذبيتها مغرية وساحرة.

تجدها دائما هي الحبيبة المخلصة والصديقة المتقلبة وربة بيت الممتازة، المرأة الجوزاء انسانة عقلانية أكثر مما هي عاطفية،وهي تعتبرالحب لعبة تسد بها وقت فراغها، هي متاججة العواطف،ولكنها كل النساء في امرأة واحدة ، عاشقة ، صديقة ، زوجة ، ام حنون لا تريد أن تعيش كامرأة عادية ، تريد ان تكون مميزة، تكره الروتين، قليلة الصبر والاحتمال، تحلم بالكثير وأحيانا تصدق أحلامها الوردية، وهي كذلك طيبة ونشيطة ودبلوماسية، وبها نوع من العصبية .

طفل برج الجوزاء:...

من المعروف ان طفل الجوزاء مسير من الكوكب عطارد ( مركوري ) , و أن قدماء الإغريق كانوا يصورون آلهتهم ميركوري حاملا جناحين في قدميه و واضعا خوذة فضية على رأسه .
وان هذه الصورة الرمزية تنطبق إلى حد ما على أطفال برج الجوزاء من الجنسين , و إذا شذ أحدهم عن ذلك فبسبب تأثيرات فلكية أخرى لا علاقة لبرج الجوزاء بها .طفل برج الجوزاء عنوان الحركة الدائمة و الفضول المستمر , و لهذا تحتاج أمه إلى ضعف الصبر الذي تحتاج إليه أي أم مسؤولة عن تربية الطفل . و علاوة على الصبر تحتاج أم طفل برج الجوزاء إلى العافية البدنية كي تستطيع اللحاق به من مكان إلى آخر , فهو سريع التنقل إلى درجة تجعله يبدو في مكانين في آن واحد . لقد حاول البشر معالجة هذا النوع من الأطفال فاخترعوا من أجلهم وسائل مختلفة كالأحزمة و الأقفاص و غيرها . و لكن من الصعب تخيل طفل برج الجوزاء , ملجما أو مسجونا . إنه عدو الجمود و السكون و الأماكن الضيقة بلا منازع , يهوى الحركة و اللعب و الناس و الأماكن الفسيحة و الدمى الكثيرة , و ينجح في إحاطة نفسه بجو مشحون بالضجيج و الحيوية و إثبات الوجود . إن تغيير هذه الصفات التي تعد أساس طبيعته أمر مستحيل على الرغم من كل ما قد يبذل من جهود . و مع ذلك يبقى من واجب الأهل تعويد طفلهم بجميع الوسائل و الطرق الاسترخاء و الهدوء و التمهل قدر الإمكان و ذلك منذ أول مراحل الطفولة .

ايضا يتمتع طفل برج الجوزاء بالنضج المبكر و حب الاستطلاع و ردود الفعل السريعة . و هو ولا ريب أسرع الأطفال تعلما للقراءة و أمهرهم في الحفظ و أجودهم في الإلقاء . يداه الحساستان المعبرتان تصلحان بصورة خاصة لبعض الأعمال كالجراحة و طب الأسنان و صناعة الساعات . لديه استعداد خاص لتعلم اللغات الأجنبية , ولا يصعب عليه إتقانها في الصغر إذا منح الفرصة . يظهر الميل أيضا إلى الأعمال الميكانيكية و يجد متعة كبيرة في ممارسة هذه الهواية بصورة عملية .

تجد دائما طفل برج الجوزاء محب للتقليد و التحريف , فهو يقلد الأشخاص الذين حوله بروح السخرية و يحرف الحقائق ملونا إياها بشيء من خياله الواسع . يتهمه البعض بالكذب و يصر على معاقبته , لكن كذبه ليس أكثر من تحوير أو تلوين كما قلنا , منشأه أحلامه و تخيلاته الكثيرة , و كثيرا ما يقع هو فريستها فيصدق تماما ما يقول . إن صده أو عقابه لا يجدي , ومن الخير أن تتبع معه الأساليب التربوية الإيجابية فيشجع مثلا على الرد الصحيح دون زيادة أو نقصان .

واخيرا فان طفل برج الجوزاء قليل الصبر قليل الانتباه , يتلهى عن الدرس بأي شيء تقع عليه حواسه , لكنه يتعلم بسرعة لا تجارى إذا استجمع أفكاره و ركزها , و مع ذلك يظل قليل التعمق سطحي المعرفة نتيجة قلة صبره و عدم استقراره . و لأنثى برج الجوزاء بين زميلاتها و أترابها شعبية خاصة , و معروف عنها سرعة الانتقال من البكاء إلى الضحك و بالعكس .

‏هناك تعليق واحد :

  1. انااسال الابراج حلال ام حرام

    ردحذف

عزيزي الزائر بادر بوضع تعليق إذا كان الموضوع قد حاز على اعجابك - وساهم معنا بنشر تلك الصفحة لأكبر عدد ممكن من الناس عن طريق المواقع والمنتديات والرسائل عسى أن يستفيد منه الأخرين - مع العلم أن التعليق لن يتم نشره إلا بعد مراجعته.