الأحد، 15 أغسطس، 2010

طلوع الشمس من مغربها

طلوع الشمس من مغربها

عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ثلاث إذا خرجن، لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرا: طلوع الشمس من مغربها. والدجال. ودابة الأرض".

وهذا الحديث متفق عليها، والشمس منذ خلق الله الأرض ومن عليها وهى تطلع من المشرق وتغرب فى المغرب عن طريق دوران الأرض حول نفسها والذي ينتج عنه تعاقب الليل والنهار, بينما يؤدى دوران الأرض حول الشمس مرة كل عام الى تعاقب الفصول الأربعة. وهذا الأمر يحدث وسارى مع جميع كواكب المجموعة الشمسية. والسؤال هو : كيف ستطلع الشمس من المغرب؟ ما هى المقدمات؟ لطلوع الشمس من المغرب من الناحية العلمية لابد:

أولاًً تتباطأ حركة الأرض تدريجياً عند دورانها حول نفسها حتى تتوقف ثم تبدأ فى الدوران العكسى حول نفسها أيضاً وعندها تطلع الشمس من المغرب بالإضافة لطول بعض الأيام التي تسبق التوقف عن الدوران حول نفسها لأن الحركة ستكون ببطء وفي طريقها للتوقف لأن التوقف لو تم بشكل مفاجئ لدمر وأهلك كل من على الأرض من أحياء وحتى الجبال بل الأرض كلها.
وهذا البطء في الدوران السابق للتوقف والدوران العكسي سيجعل الأيام هذه ليست أربع وعشرون ساعة كالأيام المعتادة بل قد تطول جدا ومن هنا نفهم قول النبي صلي الله عليه وسلم أن بعض ايام الدجال يكون فيها يوم كسنة ويوم كشهر وأيام معتادة حتى أن بعض الصحابة سألوا عن أوقات الصلوات وعددها فقال رسول الله قدروها قدرها، والدجال كما هو معلوم سيكون من العلامات الكبرى لقرب قيام الساعة وترتيبه قبل طلوع الشمس من مغربها كما نصت الأحاديث الصحيحة المتفق عليها. وسبحان الله ,فهذا ما حدث تماما مع اقرب الكواكب السيارة إلى الأرض وهو كوكب المريخ .
حدث بالتمام كما حكي لنا رسول الله عن حدوثه عن كوكبنا الأرض.

وعلماء الفضاء ذكروا أن هذا لابد ان يحدث أيضاً مع الأرض وكل الكوكب في مجموعتنا الشمسية.
رسول الله الأمي يتحدث في اخص علوم الفضاء بالقرن الواحد والعشرين ... الله اكبر .
وما دام هذا حدث مع اقرب الكواكب لنا فمن سيكون الكوكب التالي انه كوكب الأرض يقيناً.


في هذه السطور سنترجم ما ورد في هذا الموقع بشكل حرفي حتى تتبين للقارئ الكريم الحقائق النبوية الصادقة.

"مسار عكسي ! حركة المريخ قريباً ستتحول إلى الوراء.

في أثناء ما كان المريخ يقترب أكثر ويصبح أكثر سطوعا فى كل يوم لمدة شهور عديدة فانه قد اخذ فى التحكم بشكل تدريجي تجاه الناحية الشرقية للنجوم الخلفية فى سماء فترة ماقبل الفجر. الا أن ذلك على وشك التغير حيث يبدأ الكوكب الأحمر فى التراجع فى سماؤنا متحركا بشكل ثابت تجاه الغرب.

ويطلق علماء الفلك على هذه التحرك للوراء اسم "تراجع الجسم السماوى وتحركه باتجاه مضاد للاتجاه المألوف عند الأجرام المماثلة ". ويأتي هذا التغير فى الاتجاه وقد أصبح المريخ بشكل تدريجى مرئياً في الوقت المتأخر من المساء وهو أيضاً يأتي مع الاقتراب التاريخي للمريخ من كوكب الأرض والذي سوف يحدث فى أواخر شهر أغسطس. ....وفى بداية هذا العام كان المريخ يبعد 191 مليون ميل عن كوكب الأرض "306مليون كيلوميتر".فى هذا الأسبوع سوف تتقلص المسافة الى اقل من 40 مليون ميل "64كيلوميتر". ويشع المريخ الان بقوة اكثر 30مرة من غما كان عليه فى يوم رأس السنة.

ومنذ 1يناير كانون الثاني , تقدم المريخ تجاه مسار لناحية الشرق من خلال النجوم الخلفية لدائرة البروج. ولا تبدو الحركة ملحوظة فى صبيحة يوم واحد ولكن يمكن للملاحظين الفطنين اكتشافه من يوم لآخر .

فى الأشهر القليلة الماضية ظهر المريخ وقد اخذ فى التباطؤ في مساره المنحنى تجاه المشرق ، وبدا كما لو انه يتذبذب ,كما لو انه أصبح مترددا.

وفى يوم الأربعاء ,30يوليو تموز, سوف يتوقف هذا المسار الشرقى المنتظم .وبعدها , وفى الشهرين التاليين , سوف يتحرك المريخ للخلف فى مسار معاكس للنجوم الخلفية-تجاه الغرب-


فى 29سبتمبر أيلول، سوف يتوقف الكوكب مرة أخرى قبل ان يستأنف مساره الشرقي الطبيعي.

جميع الكواكب تتعرض لهذا التحرك العكسى مرة واحدة او أخرى ..........وسوف يؤكد هذا التحرك العكسي نفسه عندما يصل المريخ لأول نقاطه الثابتة فى30 يوليو تموز.وبعدها يبدأ المريخ فى الانقلاب تجاه الغرب وسوف تدرك الأرض المريخ في 28اغسطس .

وفى نهاية المطاف ,فى 29سبتمبرايلول, فان الحركات المجتمعة للمريخ والأرض سوف توازن الحركة العكسية للمريخ مع وصول المريخ لنقطة ثبات ثانية .وحينئذ سوف يتحول المريخ إلى تجاه المشرق , مستأنفا مساره الطبيعي بين النجوم. "


حيث جاء فى الشرح الذى أورده جو رايو للرسم التوضيحي المرفق بالمقالة ذكر فيه عن العمود السادس من الرسم انه" يوضح الوقت الذى سوف يصل فيه المريخ لأعلى نقطة له في السماء والتى من المنتظر أن تكون فى الجنوب. وقد تم حساب هذا الأوقات لخط العرض 40? شمالا وخط الطول 0?. ولتلحظ ان ذلك لن يكون قبل انتهاء شهر يونيو حزيران وعندها يصل المريخ لاعلى نقطة له فى السماء"من المنتظر ان تكون فى الجنوب"قبل شروق الشمس. ومع نهاية شهر أغسطس اب سوف يشرق من ناحية غروب الشمس , ويصل لاعلى نقطة له فى منتصف الليل ويغرب من ناحية شروق الشمس."


المسار العكسى اذا يؤدى الى انقلاب الوضع كذلك بالنسبة لشروق الشمس وغروبها.وهذا ما سجله العلماء ايضا مع كوكب الزهرة فى الستينات فى مختبر أبحاث الدفع النفاث بجولدستون , كاليفورنيا,بأن الدوران العكسى قد أدى الى أن المراقب لكوكب الزهرة يرى الشمس وهى تشرق من ناحية الغرب وتغرب من ناحية الشرق." المصدر : موسوعة انكارتا, مايكروسوفت 2002"

وكما أوضح ريو سلفا فان " جميع الكواكب تتعرض لهذا التحرك العكسي " أي أن الأرض هي الأخرى ستتحرك بشكل عكسي ان اجلا أو عاجلا وصدق الله ورسوله. يتبقى طول بعض الايام التى تسبق ذلك الشروق وهو ما اخبر به الرسول فى الأحاديث المتعلقة بالدجال و الذى يسبق نزوله طلوع الشمس من المغرب كما هو وارد فى أحاديث كثيرة مجمع عليها.


"هذا بلاغ للناس ولينذرو به" . وليس المقصد من هذه المقالة ان نتكاسل او أن نقول بتحديد وقت قيام الساعة , ولكن الأمر محاولة منا لابراز حدث جلل الله وحده يعلم متى سيقع . ودليل فوق الأدلة على معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم ."وما ينطق عن الهوى .ان هو الا وحى يوحى".

شاهد أيضا ضمن المكتبة الاسلامية
وصية الشيخ الشعراوي لعلاج الخوف والحزن - قصة ياجوج وماجوج - شرح اسماء الله الحسنى - هل القرآن الكريم من تاليف النبي - ابتهالات رمضان للشيخ النقشبندي - علاج الاضرابات النفسية بالقرآن - حفل الشيخ ياسين التهامي - قصة لإسراء والمعراج - تحذير من موسوعة دائرة المعارف الاسلامية - صفات النبي محمد - قصيدة وقفت بباب الحب محمود ياسين - عبد الفتاح الشعشاعي وسورة الجاثية - تسجيل نادر من سورة النحل محمد صديق المنشاوي - سورة الفتح للشيخ ابراهيم الشعشاعي - هذا الذي تعرفه البطحاء للشيخ ياسين التهامي - سورة الحديد للشيخ الحصري - طفل ايراني يقلد الشيخ عنتر مسلم - قصيدة قلوب العارفين ياسين التهامي - تواشيح النقشبندي لغة الكلام - سورة البلد للشيخ عبد الباسط عبد الصمد - عم يتسائلون تلاوة للشيخ محمد رفعت - ابتهالات وتواشيح الشيخ رفيق النكلاوي - فتوى المعاملات المالية وفوائد البنوك للشعراوي - الشيخ احمد ابو المعاطي سورة الكهف - ابتهال لا اله الا الله للنقشبندي في رمضان - سورة الواقعة بصوت البنا تسجيل خارجي - هل الروح هى اصل حياة المخلوق - الشيخ عنتر مسلم سورة التكوير - طلوع الشمس من مغربها - الاذان بصوت ياسين التهامي - ياسين التهامي قصيدة لبيك معنائي - كفارة حلف اليمين - قصة اصحاب الكهف - حقيقة الختان ما بين الشريعة والطب - اعمار جميع الانبياء والمرسلين - علامات يوم القيامة - الديانات السماوية - كن عبدا ربانيا - صور قبور جميع الانبياء والصالحين - ابتهال لما بدا في الأفق للشيخ النقشبندي - سورة الضحى للشيخ عبد الباسط - محمود الشحات سورة النمل - محمد صديق المنشاوي سورة ق والرحمن - فتاة من ماليزيا تتلو القران تجويد - مفهوم تعدد زواج النبي محمد - سورة يوسف للشيخ محمد صديق المنشاوي - ابتهال الفجر للشيخ رفيق النكلاوي - ماذا تعرف عن دين اليهودية - ماذا تعرف عن امهات المؤمنين - معلومات اسلامية عامة منوعة - ماذا تعرف عن دين النصارى - منزلة الصابرين عند الله - معجزات ماء زمزم - انشراح الصدر وذهاب الهموم - نشر صور مسيئة للنبي محمد - مراحل خلق الانسان - ماذا تعرف عن الدين الاسلامي - ماذا تعرف عن دين الصابئة او المندائية - سيرة محمد متولي الشعراوي - قصة غرق فرعون - عرش بلقيس - اكتشاف مساكن قـوم عــاد - القرآن كاملا بصوت الحصري - تحميل قرآن للشيخ احمد ابو المعاطي - اضغط هنا للمزيد من المعلومات الاسلامية

واضغط هنا لعرض جميع المعلومات العامة والطبية والاسلامية والفلك وعلاج السحر والحسد والصور والفيديو وبرامج الاذاعة والتلفزيون والمطبخ والخدمات العامة والاغاني والموسيقى والمزيد المزيد

هناك تعليق واحد:

عزيزي الزائر بادر بوضع تعليق إذا كان الموضوع قد حاز على اعجابك - وساهم معنا بنشر تلك الصفحة لأكبر عدد ممكن من الناس عن طريق المواقع الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر والمنتديات عسى أن يستفيد منه الأخرين - مع العلم أن التعليق لن يتم نشره إلا بعد مراجعته.