الخميس، 7 أبريل، 2011

ما هى انواع الكريمات وافضلها وتاثيرها على البشرة

الكريمات أنواع مختلفة فمنها الرطب ومنها مزيل للتجاعيد ومنها أيضا ما يكافح الدهون لكن كلها تتفق علي هدف واحد هو العناية بالبشرة وحتى تحددي أفضل طريقة للعناية ببشرتك، فهل يمكن استخدام الكريم نفسه لعدة سنوات طويلة: لا يوجد ما يستدعي تغيير نوع اي كريم ما دام يلبي احتياجات بشرتك ولا يسبب لها أي التهابات أو حبوب، ولكن يمكنك تغيير النوع مع مرور السنين. فالبشرة الدهنية تفقد دهونها بمرور الوقت، وتصبح أكثر جفافاً وتحتاج لكريمات مغذية، كما أنه قد تصاب بعض أنواع البشرة بالحساسية، لذا تحتاج لتغيير نوع الكريم واستبداله بآخر يناسب بشرتها الحساسة.

هل الكريمات الحديثة هي افضل كريمات وافضلها ام لا: الاجابة: الكريمات الحديثة قد لا تعني بالضرورة الأفضل أو الأكثر فعالية، ومع ذلك فالكريمات الحديثة تستخدم أحدث ما توصل إليه العلم ليناسب بشرتك، ولا نستطيع أن ندرك ذلك سوى بتجربتها لمعرفة ما إذا كانت ملائمة للبشرة أم لا: كما أن الكريمات الحديثة تكون مرتفعة الثمن، لذا يفضل اختيار "Tester" عينة الكريم الموجودة في المحلات لتجربتها أولاً على البشرة قبل شرائها، وإذا لم تناسب بشرتك فعودي للكريم القديم والذي اعتدت عليه .

هل يمكن استخدام اي كريم للوجه علي باقي مساحة الجسم :بالطبع لا يوجد أي مانع اطلاقا من استخدام اي كريم الوجه للجسم، ولكن نظراً لقلة الدهون على الجسم منها على الوجه، فيفضل استخدام الكريم السائل أكثر من كريم الوجه لأنه يغذي الجسم أكثر.
وحتى تعوضي هذا الأمر يمكنك استخدام كريم الوجه الذي لا تحتاجينه على جسمك بمعدل مرتين متتابعتين يفصل بينهما 5 دقائق حتي يتاح الوقت لتغلغل الكريم في الجسم.

ترى ما هى المدة المناسبة لحفظ كريم العناية بالوجه او الجسم: بالامكان طبعا حفظ اي كريم قبل استخدامه لمدة سنتين إلي 3 سنوات بعيداً عن الضوء والحرارة، ولكن يجب تفقد تاريخ الصلاحية على العبوة الخاصة بالحفظ والاستخدام.

مزيد من مواضيع المرأة والجمال اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عزيزي الزائر بادر بوضع تعليق إذا كان الموضوع قد حاز على اعجابك - وساهم معنا بنشر تلك الصفحة لأكبر عدد ممكن من الناس عن طريق المواقع الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر والمنتديات عسى أن يستفيد منه الأخرين - مع العلم أن التعليق لن يتم نشره إلا بعد مراجعته.