الجمعة، 6 مايو، 2011

مايكروسوفت ويندوز فيستا أسرار وخفايا


في غضون أسابيع قليلة. كما هو الحال مع الترقيات السابقة لويندوز ، وهذا خلق بعض المشاكل للناس الذين يريدون لترقية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

عند صدور نسخة جديدة من ويندوز ، وعادة ما تكون هناك بعض الخلل وغيرها من القضايا التي تحتاج الى تسويتها. وقد وضعت مايكروسوفت ويندوز فيستا من خلال تجارب واسعة النطاق ، ولكن من الصعب بالنسبة لهم لاختبار لكل حالة ممكن لأن هناك الكثير من الاجهزة الكمبيوتر وتكوينات مختلفة.

إذا كنت تفكر في رفع مستوى جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى ويندوز فيستا عندما يكون تحريرها ، وهنا بضعة أشياء تحتاج إلى معرفته.

التوافق

واحدة من أكبر القضايا مع الإصدارات الجديدة من ويندوز هو التوافق مع المعدات الموجودة -- سواء في الكمبيوتر والأجهزة الطرفية مثل الطابعات والماسحات الضوئية.

وحاولت مايكروسوفت للحفاظ على ويندوز فيستا متوافقة مع كافة الأجهزة والبرمجيات الموجودة هناك ، ولكنها ليست فقط من الممكن أن تكون متوافقة 100 ٪ ولا تزال إضافة ميزات جديدة وقدرات ويندوز.

قبل الخروج وشراء ويندوز فيستا ، تحقق للتأكد من جميع المعدات التي تستخدم متوافق أو الصانع عروض ترقية لجعل ذلك. مايكروسوفت لديها برنامج التي سيتم اختبار النظام الخاص بك ويعطيك تقريرا عن مدى توافقه ، أو يمكنك التحقق من ذلك مع مختلف المصنعين مباشرة.

الماسحة الضوئية هي شيء التي هي صعبة لا سيما عند ترقية ويندوز حتى إذا كنت تستخدم ماسح ضوئي ، انقر نقرا مزدوجا تأكد من أن هناك فيستا متوافقا البرمجيات المتاحة لذلك.

مواصفات

إذا كنت قد اشتريت جهاز الكمبيوتر الخاص بك في العام الماضي أو نحو ذلك ، وينبغي أن لديها الكثير من الطاقة لتشغيل ويندوز فيستا. اذا كان أقدم من عام ، قد تحتاج إلى إضافة بعض التحسينات لجعله يصل الى سرعة.

وفيما يلي المتطلبات الرسمية لفيستا بريميوم الطبعة (النسخة الأكثر اكتمالا) :

-- 1GHz أو أعلى المعالج

-- ذاكرة 1GB

-- 40GB القرص الصلب أو أكبر

-- بطاقة الصوت

-- اتصال إنترنت

-- دي في دي حملة

معظم هذه المتطلبات لن تكون قضية للكمبيوتر مؤخرا معقولة ، ولكن من ذاكرة الوصول العشوائي هو شيء واحد قد تحتاج إلى الترقية. حتى اليوم ، وتشمل العديد من أجهزة الكمبيوتر 256MB 512MB أو حتى التي ليست كافية لتشغيل فيستا على نحو فعال.

ترقية مقابل مثبتة مسبقا

الترقية إلى الإصدار الجديد من ويندوز هو دائما أكثر صعوبة من البدء معها مسبقا. هناك اخطاء تقريبا قليلا دائما التي تحتاج إلى حلها بعد ذلك.

إذا كنت تفكر في شراء كمبيوتر جديد والآن الترقية إلى ويندوز فيستا عندما يكون تحريرها ، أود أن أوصي الانتظار حتى تتمكن من الحصول على واحد معها مسبقا إذا كان ذلك ممكنا. عليك أن تكون أكثر سعادة على المدى البعيد ، على الرغم من الحاجة إلى الانتظار فترة أطول قليلا.

إذا كنت أقدم ترقية الكمبيوتر ، وكان لديك كل المتطلبات الضرورية ، وأهمها (critical!) شيء لدعم كل ما تبذلونه من معلومات هامة قبل البدء في الترقية.

ليس من المفترض أن تؤثر على الترقية إلى أي شيء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك -- ويندوز فقط -- ولكن هناك دائما فرصة أن شيئا ما لا يعمل بالطريقة التي ينبغي. اذا كان لديك في منتصف الطريق من خلال تطوير وسارت الامور بشكل خاطئ ، قد لا تكون قادرة على تحميل ويندوز فيستا أو أي نسخة من ويندوز القديم الخاص بك.

وهذا قد يعني لديك لتحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الصفر ، والتي يمكن أن تمحو كل ما تبذلونه من الملفات والمعلومات. تأكد أن لديك ما يصل إلى نسخة حديثة من قبل جميع البدء في الترقية

للمزيد من مواضيع العلوم والتكنولوجيا اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عزيزي الزائر بادر بوضع تعليق إذا كان الموضوع قد حاز على اعجابك - وساهم معنا بنشر تلك الصفحة لأكبر عدد ممكن من الناس عن طريق المواقع الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر والمنتديات عسى أن يستفيد منه الأخرين - مع العلم أن التعليق لن يتم نشره إلا بعد مراجعته.