الاثنين، 9 مايو، 2011

طريقة مع التوابل لعمل اللحم المشوي


المقادير لعمل اللحم المشوي كالتالي:3 كيلو لحم غنم ويستحسن لو كانت تلك اللحوم أن تقطع من الكتف أو الرقبة عدد أو مقدار نصف كأس عصير ليمون مقدار واحد ملعقة شاي فلفل أسود مقدار واحد ونصف ملعقة شاي ملح بعض حلقات ليمون للتجميل حسب الطلب

طريقة العمل:1– يتم غسل قطع اللحم جيداً وتقطـع إلى قطع كبيرة.. ثم توضـع القطع في قدر كبير وترش بعصير الليمون والفلفل الأسود ثم يتم رفع القدر على النار وتغطيه 3- أتركي اللحمة على نار متوسطة لتطبخ في مائها حتى يقل الماء. ارفعيها مـن على النار وخففي النار إلى مستوى بسيط جداً ثم ضعي عليها صفيحة مـن الحديد وأعيدي القدر وهو مغطى واتركي اللحمـة لتنضج مـدة 3 ساعات تقريباً مع التقليب كل ساعة وقبل نضج اللحمة تماماً رشيها بالملح. 4- تأكدي من نضج اللحمة وستجدين خروج دهن كثير حولها. 5- صفي الدهن من حول اللحمة ثم رصيها في طبق التقديم ورصي حولها حلقات من الليمون وتقدم ساخنة مع الخبز العربي والسلطة الخضراء. أو تقدم مع رز بالزعفران.

اقرا المزيد في قسم المطبخ والحلويات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عزيزي الزائر بادر بوضع تعليق إذا كان الموضوع قد حاز على اعجابك - وساهم معنا بنشر تلك الصفحة لأكبر عدد ممكن من الناس عن طريق المواقع الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر والمنتديات عسى أن يستفيد منه الأخرين - مع العلم أن التعليق لن يتم نشره إلا بعد مراجعته.