الخميس، 5 مايو، 2011

العناية بالشعر الصحي والسليم تأتي من هنا

للعناية بالشعر فمن الممكن بسهولة حماية شعرك دائماً وجعله صحياً بمستحضر للعناية بالشعر قبل أن تستخدمى المجفف لتقليل أضراره وحمايته من التقصف، وأحدث منتج لحماية الشعر هو الأسبراى الجاف من

3- اللمسه اللامعه على الشعر هى أجمل صفات الشعر الصحى، فإذا كان شعرك باهتاً، ينقصه البريق والاشراق، ضعى القليل من زيت الشعر على الأطراف ليكسبه بريقاً ويجعله أكثر نعومه وليعطيه لمسه نهائية لامعه وننصح بزيت الشعلر سباركل فهو غني بزيت المنك لآنه أقرب زيت مماثل لزيوت الجسم ، لا تضعيه على جذور الشعر أو فروة الرأس لأن هذا يعطى للشعر مظهراً دهنياً.

4- أشربى كميه كبيره من الماء على الأقل 8 أكواب كبيره يومياً، يحتاج جسمك إلى السوائل لينقى التوكسينات التى يمكن أن تتراكم فى الجسم، وإذا كنت لا تحبين شرب الماء وتجدى فى شرب هذه الكميه اللازمة منه شىء صعب، فحاولى دائماً أن تتركى زجاجه مياه كبيره بجانبك وأشربى كميه كل فتره محدده، فسوف تتعودين على شرب الماء وسوف تدهشك النتائج، وسيظهر الاختلاف بعد أسابيع قليله وستجدى شعرك ليس فقط لامع ولكن ستزيد نعومته وبريقه وتصبح بشرتك أكثر صفاءاً.

5- يجب عليك عمل حمام كريم على الأقل مره أسبوعياً، أو أكثر إذا كان شعرك جاف، مقصف أو مجهد.. ضعيه على شعرك لمدة عشر دقائق على الأقل، أغسلى شعرك جيداً ولا تتعجلى فى غسله، ولأفضل النتائج ضعى على شعرك منشفه ساخنه أو بونيه بعد وضع الكريم مباشرة، فهذا يظهر تأثير الكريم على الشعر أكثر.

6- يجب أن تستخدمى مستحضرات للعنايه بالشعر خاصة التى تجعل الشعر لامعاً وحسن المظهر مثل Umberto Giannini الذى يعطى لشعرك لامعه وقوة فى نفس الوقت.

7- مهما كان شكلك فيمكن أن تجعلى شعرك يبدو متناغماً، ثابتاً، اكثر صحة وبدون تقصيف، وأفضل طريقة لعلاج التقصيف وإعطاء شعرك الصحة والكثافة هى قص أطرافه من وقت لآخر.. ومن السهل عليك تحديد الوقت المناسب لكى لقص شعرك فيجب عليك قصه عندما تجدين أطرافه رفيعه، ضعيفه، باهته ومقصفه. يختلف الوقت المناسب لق

ص الشعر من شخص لآخر.. فقص الشعر مهما كان قليلاً يعيد الصحة إليه ويزيد مظهره جمالاً ويجعله سهل التسريح واكثر كثافه وحيويه.

8- اننا ننصحك باستخدام Aussie 3 Minute Miracle Reconstructor أنه حقاً معجزه، يعيد بناء الشعره من الداخل والخارج، فقط ضعيه على شعرك بعد الشامبو ووزعيه بالمشط وأتركيه لمدة 3 دقائق أو أكثر ثم أغسليه جيداً، يحتوى هذا الكريم على زيت النخيل، زيت بذرة عباد الشمس والصبار.

9- أتركى شعرك يجف طبيعياً لتتجنبى تلف الشعر من حرارة المجفف المرتفعة التى تقلل من نداوة شعرك وتجعله جاف ومقصف. وإذا كنت مضطره لتصفيف شعرك بالمجفف، حاولى أن تقللى درجة حرارته، فالشعر يمكن أن يأخذ وقت كبير ليجف ولكنك ستحافظين عليه من التلف.

10- لا تمشطى شعرك بفرشاه وهو مبلل فهذا يضعف الشعر ويجهده ويجعله أكثر عرضه للتلف.. يمكن أن تستخدمى مشط واسع بدلاً من الفرشاه، حاولى أن تفكى تشابك الشعر برقة وأبدأى من الأطراف ثم إلى أعلى.

مزيد من مواضيع المرأة والجمال اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عزيزي الزائر بادر بوضع تعليق إذا كان الموضوع قد حاز على اعجابك - وساهم معنا بنشر تلك الصفحة لأكبر عدد ممكن من الناس عن طريق المواقع الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر والمنتديات عسى أن يستفيد منه الأخرين - مع العلم أن التعليق لن يتم نشره إلا بعد مراجعته.