الخميس، 5 مايو 2011

اخطاء يومية يجب الابتعاد عنها للصحة والسلامة

من الاخطاء اليومية الغير مقصودة عند الجميع يجب تلاشيها تماما وهى كالتالي

-  تناول المشروبات الغازية ذات السعرات المنخفضة وفقا لدراسة اجراها مركز العلوم الصحية في جامعة تكساس تبين أن الناسِ الذين تناولوا صودا قليلة بالسكّر مرة واحدة في اليوم لمدة سبع سنوات زاد وزنهم بنسبة 41 بالمائة مقارنة مع الأشخاص الذين لم يتناولوا الصودا. السبب: تؤدّي المشروبات القليلة بالسعرات في أغلب الأحيان للشعور بالحرية في تناول أطعمة أخرى لأنهم وفروا في الصودا وبالتالي تزيد نسبة أكلهم. كما أن المحليات الصناعية في الصودا تزيد من الشهية لتناول الحلويات.

الحَلّ: استبدال الصودا بالماء ، أو القهوة، أو الشاي غير المحلّى. إذا كنت تَشتهي طعما حلوّا، يمكن إضافة نصف ملعقة صغيرة من السكّر إلى القهوة أو الشاي أَو تناول عصير طبيعي (10 سعرات حرارية)، أو ماء منكه وغير محلى.

- الاستشارة الثانية

قد يفيدنا أحيانا الحصول على استشارة طبية ثانية، بعض الأطباء غير معصومين عن الخطأ كما أن أخطاء محتملة قد تقع في المختبرات. لذا ينصح بأخذ استشارة ثانية حتى لو كنت تثق في الطبيب.

يمكنك الاستعانة بالاستشارة الإلكترونية، تتوفر عدة مواقع طبية تقدم النصائح الطبية مثل eclevelandclinic.org أو jhintl.org/for-patients. لا تقتنع باستشارة طبية واحدة!

- التوقف عن تناول العلاج عند الشعور بالتحسن: ربما شعرت بالتحسن بعد تناول نصف كمية الدواء الموصى بها، ولكن هذا ليس سببا للتوقف عن تناول الدواء، يجب أن تكمل العلاج الموصوف إلى أخره فإذا كنت تشعر بالتحسن فهذا يعني بأن الدواء فعال وناجح، لماذا تتوقف الآن بينما يمكنك علاج كامل الحالة الصحية للأبد. إذا كنت تريد التوقف لأي سبب يجب ان تخبر الطبيب أولا.

- عدم الذهاب لموعد المتابعة: يمنع الخوف والإزعاج 30 إلى 50 بالمائة من النساءِ من الحصول على عمليات تابعة ومراقبة إضافية لفحص سرطانِ عنق الرحم. مع أن تشخيص سرطان عنق الرحم في مراحلِه الاولى يزيد من احتمال البقاءِ إلى 92 بالمائة - يجب أن تحصل كل سيدة على فحص عنق الرحم، مع الحرص على المتابعة والمراقبة كل 4 أشهر، وهذا ينطبق على العديد

- من الأمراض الأخرى.

-  الإفراط في تناول الدواء: بالرغم من أن الكمية الموصى بها من أي علاج مكتوبة على الغلاف الخارجي للعبوة، وعلى الإرشادات، إلا أن الكثير من الأشخاص يعتقدون بأن الدواء مركب سحري، إذا تناول منه عددا اكبر سيشفى أسرع. بالطبع الدواء يحتوي على مركبات كمياوية تعمل وفقا لجدول زمني، بينما الفائض منها يذهب إلى الكبد ويسبب مشاكل صحية خطيرة وقاتلة.

شاهد أيضا ضمن المكتبة الطبية والصحية
علاج حب الشباب - علاج العقم عند النساء - الذبحة الصدرية المفاجئة - عالج نفسك بالاعشاب الطبية - تحذير من أمراض الجهاز الهضمي - أسباب وعلاج أمراض المعدة - البطيخ يخفض ارتفاع ضغط الدم - علاج الضغف الجنسي بالثوم والزنجيل والفانيليا - اللبن ومشتقاته للصحة والرشاقة - الزنجبيل يعالج تسمم الجسم - فوائد زيت السمك للصحة والقوة والشباب - تمارين رياضية لتخفيف آلام الظهر - الرياضة والتهاب المفاصل - اطعمة ضارة بالمرأة الحامل - فوائد وأضرار الشاي الأخضرتحذير من خطر زجاجة الرضاعة - علاج ضعف الشهية - علاج الامساك - منع الحمل - علاج رائحة الجسم الكريهة - علاج جديد لوقف الشيخوخة - خطورة النوم على صحة القلب - علاج الكرش أو بروز البطن - علاج النحافة وسوء التغذية - اسباب وعلاج الرشح او الزكام - اخطاء وعادات غير صحية - امراض الغدد والهرمونات - امراض الالتهاب الكبدي - الامراض النفسية والعقلية - الفيروسات والميكروبات - أمراض الأطفال الشائعة - الفيتامينات والمعادن - اسعافات اولية هامة - هشاشة وترقرق العظام - امراض العظام والمفاصل - علاج فقر الدم - علاج الصداع - علاج الخجل - علاج ضغط الدم - علاج تعكر المزاج - علاج الانفلونزا - علاج اضطراب الشخصية - علاج الاكتئاب - علاج افراز العرق الزائد - انفلونزا الطيور - تحديد نوع الجنين - نصائح هامة للحامل - نظام التغذية الصحيحة - علاج التدخين - فوائد والعلاج بعسل النحل - انفلونزا الخنازير - الدوخة او الدوار وطرق الوقاية والعلاج - الاكتئاب يؤدي للانتحار - اخطار الجلوس امام جهاز الكمبيوتر - طرق اختبار وعلاج الضغوط النفسية - اضغط هنا للمزيد من المعلومات الطبية

واضغط هنا لعرض جميع المعلومات العامة والطبية والاسلامية والفلك وعلاج السحر والحسد والصور والفيديو وبرامج الاذاعة والتلفزيون والمطبخ والخدمات العامة والاغاني والموسيقى والمزيد المزيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عزيزي الزائر بادر بوضع تعليق إذا كان الموضوع قد حاز على اعجابك - وساهم معنا بنشر تلك الصفحة لأكبر عدد ممكن من الناس عن طريق المواقع الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر والمنتديات عسى أن يستفيد منه الأخرين - مع العلم أن التعليق لن يتم نشره إلا بعد مراجعته.