الخميس، 5 مايو، 2011

للمحافظة على شعر جميل وصحي اليك تلك التعلميات

بعض الحقائق الأساسية الواجب الاطلاع عليها

أولا: - إذا قررت تجربة كريم الشعر المخصص للاستعمال قبل الشامبو ، ضعى الكريم على شعرك للمدة المحددة على العلبة (نصف ساعة فى معظم الأحيان ) . وهذا الكريم عبارة عن زيوت عطرية ولا يجدر بالتالى تركه على فروة الرأس تفادياً لحرقها . لكن إذا كان الكريم مؤلفاً من زيت النخيل أو من زيت الزيتون يمكنك تركه على شعرك طوال الليل ، شرط عدم الإكثار منه وإلا لن يزول الكريم بسهولة عند غسل الشعر بالماء.

ثانيا :- قبل وضع الشامبو على الرأس ، عليك تبليل الشعر جيداً بالماء الفاتر ، وإلا لن يجدى الشامبو نفعاً. عليك من ثم دعك الشامبو فى راحة يديك ومن ثم وضع اليدين بنعومة على الرأس لبسط الشامبو، من دون أى فرك ولا حاجة أبداً إلى عصر الشعر بعد الانتهاء من غسله ، إذ يكفى وضع منشفة على الشعر الرطب تفادياً لتجفافه فى الهواء.

ثالثا: - لا تتذمرى إذا أمضى مصفف الشعر الكثير من الوقت لقص شعرك . فكلما استغرق القص وقتا أطول ، نما الشعر لاحقاً بصورة أفضل.

رابعا: - لا تكثرى من استعمال الملطف بعد الشامبو ، ولا تدعى الملطف يصل أبداً إلى جذور الشعر . لكن إذا كانت وظيفة هذا الملطف تقتصر فقط على فك العقد المتشابكة فى الشعر، يمكنك زيادة الكمية لأن هذا الملطف لا يحتوى أبداً على السيليكون ، فالسيليكون يخلف رواسب على الشعر ، وعليك بالتالى استعمال شامبو خاص بإزالة الرواسب فى حال استعمال الملطف المشتمل على السيليكون بانتظام.

خامسا: - يمكنك غسل شعرك قدر ما تشائين ، شرط استعمال نوع الشامبو الصحيح وعدم فرك فروة الرأس أبداً. فالشامبو يصل وحده إلى جذور الشعر ولا حاجة إلى دفعه لذلك ، علما بأن الشامبو الخاص بالأطفال لن يجدى نفعاً أبداً معك عكس ما هو شائع لدي البعض.

سادسا: - إذا أردت تلوين بعض خصل شعرك وجعلها بلون فاتح، فننصحك بالتوجه إلى كوافير محترف له شهرة كبيرة . فهذه العملية تتطلب فناً ودقة ، وقد تتوصلين إلى نتائج مريعة فى حال إنجاز الأمر بنفسك أو اللجوء إلى كوافير مبتدئ.

سابعا: - لا تحاولى أبداً غسل خصلات شعرك الأمامية لوحدها فبقية الشعر سيبدو أكثر اتساخاً فى هذه الحالة. يمكن

ك تبليل خصلاتك الأمامية فقط بالقليل من الماء أو غسل الشعر كله.

ثامنا: - أذا أردت صبغ شعرك بنفسك ، لا تستخفى أبداً بالوقت المذكور على العلبة ، فهذا الوقت مدروس تماماً .باشري فى بسط الصبغة على الجذور أولاً وعند الانتهاء مشطى الشعر كله حتى تختلط الخصلات بالصبغة. ولكى لا تلوث الصبغة بشرتك وتصبح هذه الأخيرة ملونة على نحو بشع ، ضعى شريطاً عريضاً من القطن على الحد الفاصل بين بشرة الوجه وجذور الشعر.

تاسعا: - استعملى مجفف الشعر حين يصبح شعرك شيه جاف وإنما لا يزال رطباً. لفى خصلة شعر حول الفرشاة وشدى الخصلة إلى الأسفل ووجهى مجفف الشعر عليها. انتظرى بعدها حتى تبرد الخصلة قبل فكها عن الفرشاة . لا تعيدى الكرة أبداً مرتين متتاليتين على الخصلة نفسها.

عاشرا: - لا تقللى أبداً من أهمية خصلات شعرك الأمامية ولا تحاولى أبداً قصها بنفسك. لآنها تشكل جزءاً أساسياً من مظهر الشعر وعليك اللجوء إلى مصفف الشعر كلما أردت ترتيبها أو قصها.

حادي عشر: - تعمل الصبغة على فصل لطبقات الشعر عن بعضها، فإذا وضعت الصبغة على شعرك ، فيما لا تزال طبقاته " مفتوحة" تسببين الأذى لنواة الشعرلذا عليك الانتظار حتى يزيل تأثيرالصبغة الأولى قبل الشروع فى الصبغة التالية.

ثاني عشر: - لا يستعمل المشط لترويض الشعر. فهو مخصص لفك العقد فى الشعر . هزى أولاً رأسك بقوة للتخلص من جزء كبير من العقد المتشابكة، ثم مشطى شعرك بدءا من الأطراف . إذا كانت هذه الأخيرة مقاومة ، قد تكون مبللة كثيراً. جففى الشعر لفصل خصلة عن بعضها البعض.

ثالث عشر: - يمكنك إذا شئت تمشيط الشعر فى المساء للتخلص من الغبار العالق فيه خلال النهار وتنشيط فروة الرأس . لكن لا تدعى الفرشاة تمس بفروة الرأس . فالهدف من التمشيط هو تمليس طبقات الشعر وليس نزعه

مزيد من مواضيع المرأة والجمال اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عزيزي الزائر بادر بوضع تعليق إذا كان الموضوع قد حاز على اعجابك - وساهم معنا بنشر تلك الصفحة لأكبر عدد ممكن من الناس عن طريق المواقع الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر والمنتديات عسى أن يستفيد منه الأخرين - مع العلم أن التعليق لن يتم نشره إلا بعد مراجعته.