السبت، 4 أغسطس 2012

فوائد زيت السمك للصحة والقوة والشباب

عندما يتم ذكر كلمة الزيوت والدهون ، والأفراد الصحة واعية تميل الى الاختباء للاحتماء. ما لا يدركون ان هناك الدهون الجيدة والدهون السيئة. وتفادي كاملة من تناول الزيوت والدهون الضارة يكون في الواقع -- بدلا من المفيد -- على صحتهم.

لجنة تقصي الحقائق حول زيت السمك

يجب أن الأحماض الدهنية الأساسية تكون دائما جزءا من غذائنا اليومي -- بدونها ، ونحن نأخذ خطوة واحدة لدينا حالة وفاة. وتنقسم الأحماض الدهنية الأساسية إلى عائلتين : أوميغا يفاس - 6 وأوميغا يفاس - 3.

ورغم وجود اختلافات طفيفة جدا فقط للتمييز بين جماعتين من الأحماض الدهنية الأساسية من بعضها البعض ، فقد كشفت الدراسات أن تناول الكثير من يفاس - 6 أوميغا يمكن أن يؤدي إلى التهاب ، تخثر الدم ونمو الورم. الأخبار الجيدة ، ومع ذلك ، هو أن العكس هو الصحيح ليفاس - 3 اوميغا. يمكن العثور على أوميغا - 6 يفاس في الزيوت النباتية في حين يمكن العثور على أوميغا 3 في زيت السمك يفاس بين غيرها من الأطعمة.

أوميغا - 6 مقابل 3 - أوميغا

الأطباء والعلماء هم من نفس الرأي أن السبب وراء تزايد حالات الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم والسمنة ومرض السكري ، والشيخوخة المبكرة ، وأنواع معينة من السرطان ليست سوى لكمية متوازنة من أوميغا 3 وأوميغا 6 - يفاس.

وكما ذكر في وقت سابق يوم ، يمكن العثور على أوميغا - 6 يفاس في الزيوت النباتية. ويشمل ذلك ولكن لا يقتصر على زيت الذرة والصويا ، وكلاهما يحتوي على كميات عالية من حمض اللينوليك. يمكن العثور على أوميغا 3 يفاس من ناحية أخرى أيضا في العوالق البحرية والجوز وبذور الكتان والزيوت. وينبغي أن تكون كبيرة في أن يحيط علما أن الأسماك الدهنية وزيت السمك تحتوي على حامض ايكوسابنتانويك (وكالة حماية البيئة) وحمض الدوكوساهيكسانويك (إدارة الشؤون الإنسانية) ، والأحماض الدهنية التي لوحظت على توفير العديد من الفوائد لجسم الإنسان. وقد كشفت في أوائل 1970 ، ودراسة عن الأسكيمو غرينلاند أن واحدا من الأسباب الرئيسية وراء أنهم يعانون من أمراض القلب نادرا بسبب نظامهم الغذائي عالية من الدهون (التي تتألف أساسا من الأسماك).

اثنين من الأحماض الدهنية الأساسية ، وكالة حماية البيئة وادارة الشؤون الانسانية ، قد تكون مفيدة أيضا في منع تصلب الشرايين ، والنوبات القلبية ، والاكتئاب وأشكال مختلفة من السرطان. وقد ثبت أيضا زيت السمك الغذائية لتكملة تكون مفيدة في علاج أمراض مثل التهاب المفاصل الروماتيزمي وداء السكري ومرض رينود والتهاب القولون التقرحي.

الفوائد الأخرى لزيت السمك

هناك الكثير من الأمراض والحالات التي ثبت تناول زيت السمك أن يكون مفيدا بشكل كبير.

جعل القلب أصح

القلب هو منازع واحدة من أهم أجزاء من الجسم وجود القلب غير صحي يعني وجود تعاني من العمر محدودة نوعا ما. وبطبيعة الحال ، انه في مصلحتنا للحفاظ على قلوبنا سعيدة وصحية وطريقة واحدة لفعل ذلك هو تناول الأغذية التي تحتوي على زيت السمك.

في أثينا ، اليونان ، على سبيل المثال ، أجريت دراسة لاظهار ما اذا كانت هناك علاقة مباشرة بين نظام غذائي الأسماك عالية والتهاب الأوعية الدموية. أظهرت النتائج أن أولئك الذين يأكلون اسماك اكثر من الآخرين كان انخفاض مستوى بروتين سي التفاعلي وانترلوكين - 6 ، والعوامل التي تستخدم عادة لقياس احتمال التهاب الاوعية الدموية. وظلت هذه الفوائد حتى عندما اتخذت مختلف المخاطر المرتبطة حمية الأسماك عالية في الاعتبار.

الأسماك لتصبح رقيقة

في بيرث ، أستراليا ، وكشفت عن وجود دراسة التي يمكن استخدامها استهلاك الأسماك ضد ارتفاع ضغط الدم والبدانة. وقد اكتشف الباحثون في أوا (جامعة أستراليا الغربية) أن اتباع نظام غذائي لانقاص الوزن والذي يتضمن مبلغ العادية للاستهلاك الأسماك يمكن أن تكون فعالة جدا في تخفيض ضغط الدم وتحسين الجلوكوز التسامح.

زيت السمك لمكافحة الربو

الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي مثل الربو تميل الى ان تكون ينظر اليها على انها غير صالحة وغير صحية. وينبغي الآن أن يكونوا سعداء لمعرفة أن بعض الدراسات قد كشفت عن فوائد زيت السمك للأفراد ، الربو ، مثقلة. وتظهر الاحصاءات ان ما يقرب من 20 حتي 25 ٪ من الأطفال يعانون من شكل واحد اليوم من الربو أو لآخر عند نقطة معينة في حياتهم. والأدلة التي تكشف عن بعض حمية منتظمة من المواد الغذائية مع ارتفاع محتوى حمض اللينوليك هو السبب وراء ذلك.

واجرى باحثون من اتحاد الحرية (جامعة وايومنغ) دراسة عن طريق إخضاع عدد من الأطفال إلى اتباع نظام غذائي عالي الأسماك في حين أن آخرين المستمر مع وجباتهم العادية. وكشفت النتائج أن المشاركين الذين يأكلون اسماك اكثر وأقل عرضة للنوبات الربو وكانوا قادرين على التنفس بسهولة أكبر كذلك.

استشارة التغذية الخاص بك الآن

ليس هناك ما هو جيد عندما تستهلك أو تستخدم بشكل مفرط ولكن تجنب كاملة من نوع خاص غير الغذائية الضارة على حد سواء أيضا. إسأل خبير التغذية للحصول على الحق في كمية استهلاك الأسماك لعمرك والحالة الصحية.

شاهد أيضا ضمن المكتبة الطبية والصحية
علاج حب الشباب - علاج العقم عند النساء - الذبحة الصدرية المفاجئة - عالج نفسك بالاعشاب الطبية - تحذير من أمراض الجهاز الهضمي - أسباب وعلاج أمراض المعدة - البطيخ يخفض ارتفاع ضغط الدم - علاج الضغف الجنسي بالثوم والزنجيل والفانيليا - اللبن ومشتقاته للصحة والرشاقة - الزنجبيل يعالج تسمم الجسم - فوائد زيت السمك للصحة والقوة والشباب - تمارين رياضية لتخفيف آلام الظهر - الرياضة والتهاب المفاصل - اطعمة ضارة بالمرأة الحامل - فوائد وأضرار الشاي الأخضرتحذير من خطر زجاجة الرضاعة - علاج ضعف الشهية - علاج الامساك - منع الحمل - علاج رائحة الجسم الكريهة - علاج جديد لوقف الشيخوخة - خطورة النوم على صحة القلب - علاج الكرش أو بروز البطن - علاج النحافة وسوء التغذية - اسباب وعلاج الرشح او الزكام - اخطاء وعادات غير صحية - امراض الغدد والهرمونات - امراض الالتهاب الكبدي - الامراض النفسية والعقلية - الفيروسات والميكروبات - أمراض الأطفال الشائعة - الفيتامينات والمعادن - اسعافات اولية هامة - هشاشة وترقرق العظام - امراض العظام والمفاصل - علاج فقر الدم - علاج الصداع - علاج الخجل - علاج ضغط الدم - علاج تعكر المزاج - علاج الانفلونزا - علاج اضطراب الشخصية - علاج الاكتئاب - علاج افراز العرق الزائد - انفلونزا الطيور - تحديد نوع الجنين - نصائح هامة للحامل - نظام التغذية الصحيحة - علاج التدخين - فوائد والعلاج بعسل النحل - انفلونزا الخنازير - الدوخة او الدوار وطرق الوقاية والعلاج - الاكتئاب يؤدي للانتحار - اخطار الجلوس امام جهاز الكمبيوتر - طرق اختبار وعلاج الضغوط النفسية - اضغط هنا للمزيد من المعلومات الطبية

واضغط هنا لعرض جميع المعلومات العامة والطبية والاسلامية والفلك وعلاج السحر والحسد والصور والفيديو وبرامج الاذاعة والتلفزيون والمطبخ والخدمات العامة والاغاني والموسيقى والمزيد المزيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عزيزي الزائر بادر بوضع تعليق إذا كان الموضوع قد حاز على اعجابك - وساهم معنا بنشر تلك الصفحة لأكبر عدد ممكن من الناس عن طريق المواقع الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر والمنتديات عسى أن يستفيد منه الأخرين - مع العلم أن التعليق لن يتم نشره إلا بعد مراجعته.