تفسير الاحلام والرؤية حسب الحرف لام (ل) الجزء الأول 1

تفسير الاحلام والرؤية حسب الحرف لام (ل) الجزء الأول 1
(لوم)

هو في المنام دال على تتبع الشيطان في كثير من الأفعال الموجبة لدخول الناس ويدل على إخلاف الوعد لقوله تعالى: {وقال الشيطان لما قضى الأمر إن اللّه وعدكم وعد الحق ووعدتكم فأخلفتكم}. إلى قوله: {فلا تلوموني ولوموا أنفسكم}.

(ومن رأى) أنه يلوم نفسه ويذمها فإنه يقع في تشوش وفتنة يلام عليها ثم يبرئه اللّه تعالى ويظفر بعدوه ويخرج من لوم الناس ويصل إلى خير الدارين.

(ومن رأى) أنه يلوم غيره على أمر فإنه يفعل مثل ذلك الأمر فيستحق الملام.

(لت)

الشيء مع ما لا يناسبه يدل في المنام على الشبهات واختلاط المال.

(لم)

هو في المنام يدل على نهوض الشهوة وجمع المال.

(لم)

هو في المنام إلمام بأهل السوء ويدل على مغفرة الذنب لقوله تعالى: {إلا اللمم إن ربك واسع المغفرة}.

(لي)

هو في المنام نفاق في الدين وتحريف في الكتاب لقوله تعالى: {وإن منهم لفريقاً يلوون ألسنتهم بالكتاب لتحسبوه من الكتاب وما هو من الكتاب}. واللي في العامة أو الحبل سفر.

(لواط)

من رأى في المنام أنه أتى غلاماً فإنه يصير أجيراً ويذهب رأس ماله من جهة عدوه وقيل بل يظفر بعدوه لأن الغلام عدو.

(ومن رأى) أنه ينكح شاباً معروفاً فإن الفاعل يفعل بالمفعول خيراً.

(ومن رأى) أنه ينكح طفلاً صغيراً فإنه يرتكب ما لا ينبغي له ويعمل عملاً لا يصلح له.

(ومن رأى) أنه ينكحه رجل مجهول فقد أمكن عدوه منه فإن لم يكن له عدو أصيب بشيء من جاهه أو ماله وإن رأى أنه ينكحه رجل معروف فإنه يكون بينهما وصلة أو يشترك الفاعل والمفعول أو يجتمعان على شيء مكروه.

(ومن رأى) أن سلطاناً نكحه أفاد مالاً كثيراً وجاهاً عظيماً وإن نكح هو السلطان ذهب ماله كله.

(لعان)

من رأى في المنام أنه لاعن زوجته دل على الحنث والشبهة في النكاح والمكسب وربما دل اللعان على العبد والطرد لأن ذلك من أصل اللعان وسمي بذلك لأنه لا يتم إلا بذكر اللعنة.

(لقطة)

هي في المنام تدل على الأشياء النفسية الرخيصة من مملوك أو جارية يقتنيهما الرائي أو ولد مبارك أو ميراث من غير اعتداله.

(لقيط)

هو في المنام دال على العدو لقوله تعالى: {فالتقطه آل فرعون ليكون لهم عدواً وحزناً}. وربما دل اللقيط على عود الأشياء إلى ما كانت عليه وعلى ذهاب الهموم والأنكاد لقوله تعالى: {فرددناه إلى أمه كي تقر عينها ولا تحزن}. ثم قال: {فرجعناك إلى أمك}.

(لعب)

هو في المنام دليل على الغرور والاستهزاء والنقص في الدين واللعب بالنرد سمو ورفعة وعز وجاه وربما دل على ما يرتكبه في اليقظة من استهزاء ومخالفة واللعب بالمنقلة حجاج واللعب بالخاتم ستر للأوامر إلا أن يظهر في المنام مع أحد وربما دل على الضائع واللعب بالكعب تولية واللعب بالطابة المجهولة من الجلد مدورة محشوة من صوف ونحوه صلح بين الأعداء إن كان اللاعب مريضاً طاب وصلح واللعب بالجوز خصام يعقبه صلح وراحة.

(لغو)

هو في المنام سماعه دال على المعصية وعدم قبول النصح لقوله تعالى: {وإذا سمعوا اللغو أعرضوا عنه}. واللغو في اليمين يدل على التوبة للعاصي وإسلام الكافر لقوله تعالى: {لا يؤاخذكم اللّه في اللغو في أيمانكم}.

(لغوي)

هو في المنام يدل على اللغو في الكلام وربما دل على الانتقال في صفته على الترجمان والدليل والعارف بالطرق أو النسابة العارف بالقبائل أو المحاكي بالناس المستسخر بهم وربما دلت رؤياه على التقفي للآثار الصالحة والذي لا يتوقف فيما يقول ولا يفعل.

(لص)

هو في المنام مرض وعلة من الطبائع فإن كان أسود فهو سوداء وإن كان أحمر فهو من الدم وإن كان أصفر فهو صفراء وإن كان أبيض فهو بلغم وإن رأى أن اللص حمل شيئاً فإن المرض ينسب إلى جوهر ما أخذ اللص وإن لم يحمل شيئاً فإنه تمر به علة ويبرأ سريعاً وإن تعلق باللص فإنه يعرف دواء ذلك المرض ويقف عليه واللص رجل يغتال إنساناً ويقتله إن رأى أنه قد سرق شيئاً واللص ملك الموت وقدوم مسافر وخاطب.

(ومن رأى) لصاً دخل منزله وأخذ شيئاً وعنده مريض فذلك موت المريض.

(ومن رأى) لصاً دخل داراً ولم يأخذ منها شيئاً فإن مريضاً هناك ينجو من مرضه ومن قتل لصاً نجا من مرض وإذا دخل اللص داراً فيها امرأة عزباء فإنه خاطب يخطبها واللص يفسر برجل صاحب مكر وخديعة واللص رجل زان لأنه يستخفي كما يستخفي الزاني واللص رجل يصيد الدجاج والحمام واللص رجل مغتاب طالب ما ليس له وربما دل اللص على السبع والحية وعلى الشيطان وعلى النفس وإن رأى الإنسان لصاً فإن كان من أهل العلم حصل له منه طرف جيد وربما دل على الزنا واستراق السمع.

(ليل)

هو في المنام يدل على البطالة فمن رأى الدهر كله ليلاً فإن معاشه يقف هذا إذا كان الليل بلا ضوء قمر فإن رأى الدهر كله ليلاً وضوء القمر ظاهر فإن السلطان يسند الأمر كله للوزير ويركن إليه قطاع الطريق واللصوص وإن رأى النهار قد ظهر فإنهم يخرجون من هم إلى فرج وإن كانوا محاصرين ذهب الحصار عنهم وإن كانوا في غلاء سعر رخصت أسعارهم وإن كانوا متظلمين كشفت ظلامتهم والليل يدل على الجمع بين الزوجين والنهار يدل على فراقهما والليالي المظلمة تدل على الجواري السود.

(ومن رأى) ليلة مظلمة فهي جارية سوداء والظلمة ضلالة فإن كانت الظلمة مع الرعد والبرق والريح فإنه يقع في الموضع الذي رآها فيه ضلالة.

(ومن رأى) في داره ظلمة سافر سفراً بعيداً والليل والنهار سلطانان يضاد بعضهما بعضاً والليل كافر والنهار مسلم وقد يدلان على الخصمين وعلى الضرتين وربما دل الليل على الراحة والنهار على التعب والنصب وربما دل الليل على النكاح والنهار على الطلاق وربما دل الليل على الكساد وعطلة الصنائع والأسفار والنهار على إنفاق وحركة الأسواق والأسفار وربما دل الليل على الموت لأن اللّه تعالى يتوفى نفوس النيام والنهار على البعث وربما دلا جميعاً على الشاهدين العادلين لأنهما يشهدان على الخلق فمن رأى الصبح قد أصبح فإن كان مريضاً برئ أو مات وإن كان مسجوناً خرج من السجن وإن كان مذنباً أو كافراً تاب من معصيته وكفره وإن كان كاسد التجارة معطل السوق نفقت تجارته وتحركت سوقه ودخول الليل على النهار يعبر بضد ذلك.

(ومن رأى) الدهر كله ليلاً وأهل تلك الناحية منه في غم فهو فقر وجوع وموت وربما دل الليل والنهار على تقريب البعيد من خير أو شر لأنهما يبليان كل جديد ويقربان كل بعيد وربما دلت رؤيتهما على المواعظ والآداب والوقوع فيما يوجب الندم وربما دلت رؤية الليل على تقلب الزمان وظهور الحوادث ويدل الليل على المرأة السوداء والنهار على المرأة البيضاء وعلى حبل النساء وتدل رؤية الليل على اللباس والنهار على المعاش وربما دل الليل على ستر الأمور وكتمانها والأمن من الخوف إلا أن يكون الرائي مسافراً فإن الليل له دليل على ظلم يغشاه ويدل على اليمين لقوله تعالى: {والليل إذا يغشى}. ويدل الليل لأرباب التهجد والمعاملات على بلوغ الأمل وقضاء الحوائج والاجتماع بالغياب.

(ومن رأى) الليل في منامه أو رأى نفسه في ليل على حالة ملهية فإن ذلك دال على زوال النعم ودهوم الحوادث ورؤية الليالي المشرفة كليلة القدر في منام بشارة بكل خير وإن كان يطلب نزاً ظفر به وكذلك رؤية ليلة النصف من شعبان وليلة الإسراء وليلة الجمعة.

(لقوة)

هي في المنام فساد في الدين فمن أصابه لقوة فقد غير أساساً من التقوى أو دخل في بدعة وقد نزلت عقوبة.

(لدغ)

حية أو عقرب وغيرهما هو في المنام ارتكاب محذور.

(لبوة)

هي في المنام امرأة شريرة عسوفة عزيزة الولد واللبوة ابنة ملك فمن رأى أنه يجامع لبوة فإنه ينجو من شدة عظيمة ويعلو أمره ويظفر بأعدائه وإن كان في حرب ظفر ببلاد كثيرة ومن شرب لبن لبوة أصاب مالاً من سلطان وظفر بعدوه وإن أكل لحم لبوة أصاب سلطاناً وملكاً كبيراً.

(لقلق)

هو في المنام يدل على أناس يحبون الاجتماع والمشاركة فإذا رأى اللقالق مجتمعة في الشتاء دلت على لصوص وقطاع طريق وأعداء محاربين وعلى برد واضطراب في الهواء فإن رآها متفرقة فإنها دليل خير لمن أراد سفراً أو كان مسافراً وربما تدل على أن المسافر يقدم من سفره.

(لوط عليه السلام)

رؤيته في المنام تدل على الأنكاد والهموم من قومه وزوجته وربما انتصر الرائي على أعدائه ورأى فيهم المقت من اللّه تعالى وتدل رؤيته على الطمس والخسف والهلاك إن كان الناس على ما عليه قومه في زمانه وإن رأت امرأة امرأة لوط في المنام خرجت عن طاعة زوجها وسعت في فساد حاله وربما تهلك وإن رآها الناس كافة ظهر الفساد في النساء في ذلك الإقليم.

(ومن رأى) لوطاً عليه السلام فإنه إنذار له على عمله عمل قوم لوط وتكون له امرأة فاسقة لا خير فيها.

(لؤلؤ)

إذا كان منظوماً فهو في المنام القرآن والعلم أو ولد أو غلمان فمن رأى أنه يثقب لؤلؤاً فإنه يفسر القرآن صواباً.

(ومن رأى) أنه بلع لؤلؤاً أو باعه فإنه ينسى القرآن واللؤلؤ علم.

(ومن رأى) أنه يبيع لؤلؤا فإنه يرزق علماً كثيراً ويكبر في الناس ومن أدخل في فيه لؤلؤاً فإنه يكون حسن الدين وإن رأى أنه ينثر اللآلئ من فيه والناس يأخذونها وهو لا يأخذها فإنه قاض يعظ الناس وينتفعون به.

(ومن رأى) أنه أعطى درة أصاب من بعض أهله بنتاً على قدر ما رأى ولعلها أن تكون جارية وإن أصاب لؤلؤة فإنه يتزوج.

(ومن رأى) أنه استعار لؤلؤاً فإنه ولد لا يبقى وإن رأى أنه استخرج من قعر البحر لؤلؤاً كثيراً أو من النهر ما يكال بالقفزان ويحمل بالأوقار ويوزن بالقبان فإنه يصيب مالاً حلالاً من كنوز الملك أو من الرجل المنسوب إلى ذلك النهر واللؤلؤ الكثير خدم وميراث كثير إلى من يتوقع ميراثاً واللؤلؤ الكثير للعالم علم وللوالي ولاية وللتاجر تجارة وللسوق والصانع صنعتهما واللؤلؤ كمال كل شيء وجماله.

(ومن رأى) أنه يثقب لؤلؤاً بخشب فإنه ينكح ذات محرم.

(ومن رأى) أنه بلع لؤلؤاً فإنه يكتم شهادة عنده.

(ومن رأى) أنه مضغه فإنه يغتاب الناس بالرياء فإن تقايأه ومضغه وبلعه فإنه يكايد الناس ويغتابهم وإن رأى أنه رمى اللؤلؤ في نهر أو بئر فإنه يصطنع المعروف إلى الناس وإن قشر اللؤلؤ ورمى به وأخذ القشر فإنه نباش القبور وإن رأى أنه فتح خزانة بمفتاح وأخرج منها لآلئ وجواهر فإنه يسأل عالماً عن مسألة.

(ومن رأى) أنه يعد اللؤلؤ أصاب مشقة وتعباً.

(ومن رأى) اللؤلؤ سر سروراً فإن أعطي اللؤلؤ أصاب رياسة.

(ومن رأى) أنه يبتلع اللؤلؤ ثم يرمي به فإنه كلما حفظ شيئاً من القرآن نسيه واللؤلؤ مال وجوار وكلام حسن والعقد من اللؤلؤ عقد النكاح أو عقد من المال أو الختمة من القرآن.

(ومن رأى) أنه يرمي اللؤلؤ في الحمام فإنه يقرأ القرآن على قوارع الطريق.

(ومن رأى) أنه يبلع اللؤلؤ ويضم فمه عليه فإنه يحفظ القرآن ولا يعلمه لأحد وقيل من أتى بأحمال من لؤلؤ فهو حزن.

(ومن رأى) أنه يبتلع لؤلؤاً فإنه حكمة وعلوم يحفظها.

(ومن رأى) أنه يرمي لؤلؤاً منظوماً في مزبلة أو طريق أو موضع يستشنع ذلك فيه فإنه يضع العلم في غير أهله ويستخف به.

(ومن رأى) أنه يوقد ناراً باللؤلؤ مكان الحطب أو يسجر به تنوراً فإنه يحمل إنساناً على أمر يهيجه عليه من كلام البر بما لا يحتمل له وكبير اللؤلؤ أفضل من صغيره وربما دل كبيره على السور الطوال من القرآن واللؤلؤ غير المثقوب يدل على الجواري الأبكار والمثقوب رزق عاجل لا تعب فيه وربما دلت رؤيته على الدموع الجارية من العين لأنهم شبهوا الدموع باللؤلؤ.

(لواء)

من رأى في المنام أنه عقد له لواء فإن كان أهله فإنه يرى خيراً وإلا فإنه له شهرة.

(ومن رأى) بيده لواء فهو نكاح يعقده.

(ومن رأى) لواء وكانت له خصومة لا يقوم بها.

(ومن رأى) بيده رمحاً فيه لواء مات سريعاً أو مات له ولد وإن رأى اللواء في دار مات فيها رجل.

(ومن رأى) أنه يحمل بنداً فهو امرأة فإن كان أحمر فامرأة سوء وإن كان أبيض فامرأة صالحة من بيت صالح وإن كان أسود فامرأة ميشومة وإن كان ملوناً فامرأة فاسقة.

(ومن رأى) أنه أعطي لواء وسار بين يديه ألوية ورايات أصابه سلطان ومنزلة حسنة.

(ومن رأى) أن لواءه نزع منه نزع من سلطان كان فيه والألوية دالة على الملوك والأمراء والقضا والعلاء.

(لبب)

هي في المنام دالة على ما ينجبر به الصدر من دواء أو ملبوس واللبب ضبط الأمر.

(لجام)

هو في المنام تدبير لكل ذي صناعة وقوة في المال ويكون اللجام سائس ملك لا يخالف ذلك الملك ومن ركب برذوناً بلجام فإنه لي ولاية لا يدخل فيها أحد حتى يستحلفه بيمين شديدة واللجام واللبب بلا حلي يدل على تواضع راكبه ويكون باطنه خيراً من ظاهره واللجام سلامة فمن رأى فمه ملجماً سلم ولا يتكلم فيما لا يعنيه وإذا كان له محاكمة فقد دحضت حجته.

(ومن رأى) لجام فرسه قطع مات غلامه الذي يقود بها ويضبطها واللجام دال على العصمة لمن دلت الفرس عليه وربما دل على زكاة المال التي تحفظه.

(ومن رأى) أن لجام فرسه سقط من رأسها أو ذهب من يده تلاشى أمره وفسد حاله أو حرمت عليه زوجته أو كانت بلا عصمة تحته.

(ومن رأى) أنه ملجم فإنه كاف عن الذنوب وربما دل على الصوم فإن الصيام إلجام واللجام المقطوع صالح للملوك ولا خير فيه لمالكه.

(لكن)

هو في المنام بمنزلة الطست.

(ومن رأى) أنه ينظر في لكن كما ينظر في المرآة فإنه يدل على أولاد يولدون من أمته وإن نظر فيه عبد فرأى صورته فإنه يدل على العبودية التي هو فيها وقيل إن اللكن يدل على المرأة أو الجارية الخادمة.

(لحاف)

هو في المنام امرأة يلتحف بها الرجل.

(ومن رأى) أنه أخذ لحافاً في الليل فنام فيه تزوج امرأة أو نال سكوناً وراحة واللحاف راحة وقوة وقيل اللحاف امرأة نافعة ويدل على الأمن والسكون.

(لباد)

هو في المنام دليل على الصبر والجلد في الأمور وقيل ذي حرفة يحتاج إليه فإن رؤيته عنده دليل على المعيشة والرزق والفائدة.

(ليف النخلة)

هو في المنام كسوة للمرأة أو للرجل وقد يدل على مال ثقيل.

(ليمون)

هو في المنام ربما كان ملامة وواحدها مؤنة والليمون يدل على المرض إذا كان أصفر وأكل وإن ملكه ولم يأكل منه فهو مال والأخضر منه خير من الأصفر وكل فاكهة وملبوس إن اصفر كذلك والليمون لوم لائم فمن ناوله شيئاً من الليمون فإنه يلومه وشجر الليمون رجل نفاع للناس كثيراً وقيل امرأة كثيرة المال مشهورة بالخير معوجة الرأي في نفسها.

(لوز)

هو في المنام يدل على زوال الأمراض أو العزل وزوال الولاية لأن عكسه زول وربما دل اللوز على الميت في كفنه أو نفسه أو قبره إلا أن يكون اللوز أخضر فإنه إذا كان في أوانه دل على الخير واللوز الحلو يدل على مال حلال قدر قلته وكثرته فمن رأى أنه يأكل منه رزق مالاً بخصومة ومن أخذ لوزاً من شجرة نال مالاً بخصومة من رجل شحيح وشجرة اللوز رجل شحيح مع الناس خسي على أهله والحلو منه حلاوة الإيمان والمر منه كلام حق ومن أكل اللوز نال مالاً مع صحة الجسم وشجرة اللوز رجل غريب.

(ومن رأى) أنه ينثر عليه قشر اللوز فإنه ينال كسوة وقيل إن اللوز اليابس يدل على صخب وشر لصوت الخشخشة ويدل على الحزن ومن أكل من ورقه أكل مالاً هنيئاً من رجل سلطاني.

(لقاح)

هو في المنام مرض ودنانير فمن التقط لقاحاً مرضت امرأته وأصاب منها دنانير كثيرة.

(لفت)

هو في المنام يدل على امرأة قروية وإن كان نابتاً فهم أولاد يموتون واللفت ألفة.

(لبلاب)

هو في المنام طبيب فمن رآه فإنه يتطيب لنفسه بما ينفعه واللبلاب أخلاق رديئة وهمم دنيئة

(لباب الشيء)

في المنام علم نافع وإخلاص في القول والعلم وسر صالح.

(لينوفر)

هو في المنام يدل على الاختفاء أو الحياة أو السفر في البحر ومن كان مسافراً في البحر ورأى اللينوفر خشي عليه الغرق أو وقوف الريح عنه واللينوفر مال حلال ينفق في الطاعة واللينوفر يدل على الحزن والأسقام وعلى الرجل المتلون في أمره.

(ومن رأى) أنه يحوي لينوفر دل على تلونه أو سقمه أو على كثرة تجلده وحزنه.

(لبن)

هو في المنام فطرة الإسلام وهو مال حلال بلا تعب واللبن الرائب مال حرام لحموضته وخروج دسمه.

(ومن رأى) من الناس رجلاً كان أو امرأة في ثديه لبناً فإنه يجمع مالاً وإن رأى أن الثديين يدر منهما لبن فإن الدنيا تدر عليه وإن رأت امرأة في ثديها لبناً وليس لها في اليقظة لبن أو أنها ترضع صبياً أو رجلاً أو امرأة فإن أبواب الدنيا تنغلق على المرضعة والراضع ولبن الإنسان حبس وضيق للمرضع الراضع وإذا رأى أنه اشترى مرضعة لترضع ولده فإنه يربي ولده على خلقه وقيل إن امتص لبن امرأة نال مالاً وربحاً.

(ومن رأى) أنه شرب لبن فرس أحبه السلطان ونال منه خيراً ومن شرب لبن رمكة صادف ملكاً وألبان الأنعام مال حلال من سلطان ورزق طيب بقدر ما حلب والحلب مكر وحلب الناقة عمالة على أرض العرب من صدقة وحلب البختية عمالة على أرض العجم يعمل على وجه السنة والفطرة الإسلامية فإن حلبها فخرج دماً فإنه يجور في سلطانه فإن حلبها صماً فإنه يجني مالاً حراماً وإن حلبها تاجر فخرج لبن أصاب رزقاً حلالاً وربحاً في تجارته ودرت عليه الدنيا بقدر ما درت عليه الضروع ولبن اللقحة فطرة في الدين فمن شرب منه أو مص مصة أو مصتين أو ثلاث مصات فإنه ثابت على الفطرة يصلي ويصوم ويزكي ويتصدق وهو لشاربه مال حلال وعلم وحكمة والحلب ملك ومال.

(ومن رأى) أنه حلب ناقة وشرب من لبنها فإنه يتزوج امرأة صالحة وإن كان متزوجاً فإنه يولد له غلام ويكون فيه بركة.

(ومن رأى) انه حلب بقرة وشرب لبنها فإنه إن كان عبداً عتق وإن كان فقيراً استغنى ولبن الشاة والعنز مال يجبى من العرب والعجم.

(ومن رأى) أنه شرب لبن الغنم نال خيراً وراحة وسروراً ولبن اللبوة مال لشاربه وظفر بعدوه ومعاداة السلطان الناس ومن شربه نال مالاً من سلطان جبار أو من كد يده ولبن النسر عز وظفر بعدو قوي كريم لشاربه ولبن النمر لمن شربه إظهار عداوة ولبن الذئب غرم وخوف شديد وقوة أمر وضرر في المعيشة لمن شربه وقيل هو مال وسلطان.

(ومن رأى) أنه شربه نال رياسة واستولى على أهل تلك البلدة فيأكل مالهم ومال نفسه ولبن الخنزير تغير عقل شاربه وذهابه ومن شرب منه قليلاً صار إليه مال حلال وإن شرب كثيراً نال مال حراماً ولبن الكلبة خوف شديد لشاربه ومال يناله على يد ظالم وقيل من شربه نال مقدرة ورياسة على أهل بلده وقيل ألبان الوحوش كلها شك في الدين ولبن حمار الوحش مرض بعده برء ولبن الظبية رزق قليل وألبان ما لا ألبان لها إذا أوجدها الإنسان فإنه يملك ما يتمنى وألبان النواهش واللوادغ صلاح ما بينه وبين أعدائه ومن شرب لبن الحية فإنه يعمل عملاً يرضى عنه اللّه تعالى.

(ومن رأى) أنه شربه نال فرحاً ونجا من البلايا ولبن الثعلب مرض يصير بعده برء ورزق يسير من دين على رجل وقيل شفاء من مرض ولبن الحمار الأهلي مرض يسير ومن شرب لبن الأتان نال خيراً ولبن الهرة مرض يسير أو خصومة.

(ومن رأى) أن اللبن يخرج من الأرض فهو ظهور جور وفتنة يراق فيها دم على قدر ذلك اللبن ولبن الغنم مال شريف ولبن البقر غنى ولبن البغل عسر وهول ولبن الخنزير إصابة مال عظيم ولبن ابن آدم للمريض إذا شربه شفاء من المرض لأن نشأه وقوته كان به ولبن الكلب والسنور مرض أو خوف.

(ومن رأى) أنه بدد اللبن فقد ضيع واللبن يدل على المال وزيادة العمر والحمل وظهور الأسرار والعلم والتوحيد ويدل على الدواء للأدواء وعلى الرزق وعلى ملك حيوان أو التخلق بخلقه ولبن البقر والغنم والإبل والجواميس كل ذلك مال مجموع والرائب هم ولبن الوحش والطير إذا وجد فهو مال قليل وخاصة لبن الأرنب ولبن الفرس اسم صالح وقوة ولبن السنور والثعلب فسق ولبن الآدمي وديعة لا ينبغي صرفها لغير ربها ولبن المجهول من الوحش عز ونشاط للمريض وخلاص من السجن أو مال مغتصب.

نهاية الجزء ( 1 ) من تفسير الاحلام لحرف ( ل )

التكملة =  صفحة1  صفحة2
العودة الى صفحة تفسير الاحلام الرئيسية واختيار حروف أخرى اضغط هنا
يرجى التنبيه بأن تلك التفاسير منقولة من كتاب تفسير ابن سيرين للاحلام - رحم الله الشيخ ابن سيرين وجزاه الله خيرا عن هذا العلم الذي ينتفع به كل مسلم. وتلك صدقة جارية وخير الأعمال تنسب لصاحبها ولله الحمد وحده.
تفسير الاحلام

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شرح مبسط وتحذير لسحر تحقير الانسان بين الناس عافاكم الله

رؤية الحيوانات والطير والزواحف والحشرات 3