10 طرق سهلة وطبيعية للتخلص من حب الشباب

 10 طرق سهلة وطبيعية للتخلص من حب الشباب

هل تبحث عن حلول فعالة لحب الشباب؟ الخبر السار هو ، سواء كنت مراهقًا أو بالغًا تعاني من حب الشباب ، فلا داعي للتعايش معه. هنا يمكنك أن تجد 10 طرق سهلة وفعالة للتخلص من حب الشباب.

1. لا تمسك أو تضغط أو تفرك البثور. تعمل هذه الإجراءات في الواقع على زيادة إنتاج الدهون وتمزق الأغشية الموجودة تحت الجلد. ستنتشر العدوى والدهون تحت الجلد وتسبب المزيد من البثور. كما أنك تخاطر بزيادة فرص ترك ندوب على وجهك.

2. اغسلي وجهك مرتين في اليوم باستخدام شوربة خفيفة. بل من الأفضل شراء صابون يحتوي على الكبريت خاصة لعلاج حب الشباب. إذا كانت بشرتك دهنية للغاية ، استخدم صابون يحتوي على مادة البنزويل بيروكسايد. لا تستخدمي الإسفنج أو الفرشاة الخشنة أو أي شيء مشابه على وجهك. ومع ذلك ، لا يجب أن تفرطي في غسل وجهك لأنه سيحفز بالفعل الغدد الدهنية على إنتاج المزيد من الدهون التي تزيد من حب الشباب.

3. تحقق مما إذا كان بسبب الطعام. بالنسبة للعديد من الأشخاص ، يمكن أن تسبب حساسية الطعام حالة خطيرة جدًا من حب الشباب. يجب تجنب تناول الكثير من الأطعمة الزيتية والحارة. أظهرت الدراسات الحديثة أن حب الشباب يمكن أن يكون سببه أيضًا الحليب الذي يحتوي على الهرمونات وكذلك المأكولات البحرية التي تحتوي على مستويات عالية نسبيًا من اليود. إذا أمكن ، قلل من تلك الأطعمة. الأطعمة الأخرى التي قد تفكر في تجنبها هي: السكر ، ومنتجات الألبان ، والأطعمة المقلية ، واللحوم ، وزبدة المكسرات ، وما إلى ذلك. من ناحية أخرى ، يُعتقد أن الخضروات الخضراء ، ومكونات الخضروات والأطعمة الغنية بالزنك يمكن أن تساعد في التخفيف من حالة حب الشباب.

4. اشرب المزيد من الماء كل يوم. "ثمانية أكواب من الماء يوميًا يمكن أن تمنع ظهور حب الشباب." تقول جينيفر ثودن ، وهي خبيرة محترمة في حب الشباب. والسبب هو أن الماء يمكن أن يحمل النفايات من أجسامنا ويساعد حقًا في الشفاء ومنع ظهور حب الشباب.

5. عدم وضع الماكياج إذا أمكن. يمكن أن تسد منتجات المكياج مسامك ، وتتسبب في ظهور المزيد من الرؤوس السوداء والبثور. إذا كان عليك وضع المكياج ، فتأكدي من أنه ذو أساس مائي. احرصي على تنظيف فرش المكياج بانتظام وتنظيف بشرتك قبل النوم.

6. لا تستخدم المنتجات الزيتية. تجنبي المنتجات مثل دهن الشعر ومرطبات الوجه المركزة بالزيت والمنظفات الدهنية.

7. حافظ على وجهك نظيفا. لا تضع ذقنك على يديك ولا تلمس وجهك باستمرار. اغسلي شعرك بالشامبو بانتظام وحافظي عليه بعيدًا عن وجهك ، خاصةً عند النوم.

8. ممارسة الرياضة باعتدال حيث تساعد على تنشيط الدورة الدموية والتخلص من السموم.

9. ابق خالية من التوتر. أظهرت الدراسات أن الإجهاد لا يؤدي فقط إلى تفاقم ظهور حب الشباب ، بل يؤدي أيضًا إلى تفاقم حالة الجلد بشكل عام. تحدث إلى أصدقائك أو استمع إلى موسيقاك المفضلة أو قم بالسير في الحديقة. هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتكون متحرراً.

10. احصل على أشعة الشمس والهواء النقي. تعمل أشعة الشمس على تحفيز فيتامين د في الجسم ، وهو فيتامين أساسي لبشرة صحية. يمكن أن يقلل الهواء النقي وأشعة الشمس من التوتر ويزيد الأكسجين في الجلد. لا تحترق في الشمس رغم ذلك. تشكل البشرة المحترقة والمسمرة بشدة طبقة على الجلد لا تقشر بسرعة كافية ويمكن أن تؤدي إلى انسداد المسام.

تحذير: قد لا تكون هذه الوصفات مناسبة لبشرتك وتطور حب الشباب لديك ، يرجى استشارة طبيب الأمراض الجلدية. نتمنى لك السلامة.

  شاهد أيضاً:  

اضغط هنا لمزيد من علاج حَبْ الشباب والعناية بالبشرة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شرح مبسط وتحذير لسحر تحقير الانسان بين الناس عافاكم الله

رؤية الحيوانات والطير والزواحف والحشرات 3

صور اباحية وأفلام جنسية مجانا