كل ما تريد معرفته عن أسباب التهاب المفاصل وكيفية التعامل معها

  كل ما تريد معرفته عن أسباب التهاب المفاصل وكيفية التعامل معها

النوعان الأكثر شيوعًا من التهاب المفاصل هما هشاشة العظام (OA) والتهاب المفاصل الروماتويدي (RA). على الرغم من أن كلاهما لهما أعراض متشابهة ، إلا أن كلاهما يحدث لأسباب مختلفة. عند الإفراط في استخدام المفاصل وإساءة استخدامها ، يمكن أن تكون النتائج هي الزراعة العضوية. ما يحدث هو أن الغضروف المبطّن الذي يحمي المفصل ينكسر ، مما يؤدي إلى احتكاك العظام ببعضها. يحدث هذا بشكل عام في الركبتين ، ولكن يمكن العثور عليه في الوركين والعمود الفقري واليدين كثيرًا أيضًا. وفقط في مراحل لاحقة ، غالبًا ما يشعر الشخص بالألم ، بعد فقد قدر كبير من الغضروف.

النوع الثاني ، RA ، يشير إلى الجهاز المناعي للجسم الذي يهاجم أنسجة المفصل. لا تزال هذه الحالة غير مفهومة تمامًا في المجتمع الطبي ، وغالبًا ما تبدأ في اليدين والمعصمين والقدمين. ثم يتقدم إلى الكتفين والمرفقين والوركين.

تشمل الأعراض المماثلة الألم والتصلب والتعب والضعف والحمى الخفيفة والتهاب الأنسجة تحت الجلد. ويتطور كلا من التهاب المفاصل الروماتويدي و RA بشكل عام بشكل متماثل ، أي يؤثر على نفس المفاصل في كلا الجانبين الأيسر والأيمن من الجسم.

هناك اختلاف في OA و RA يجب ملاحظته مع التورم. مع التهاب المفاصل الروماتويدي ، يبلغ الناس عن تورم ناعم واسفنجي. أثناء وجود الزراعة العضوية ، يبلغ الأشخاص عن تورم قاسي وعظمي. الفرق الآخر هو أن الشخص يكون أكثر عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي إذا كان شقيقه أو أحد الوالدين مصابًا به. في حين أن الشخص الذي لديه تاريخ من تلف المفاصل ، سواء كان إصابة أو إجهادًا مزمنًا ، يكون أكثر عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل.

لا يوجد عمر محدد لمرضى التهاب المفاصل. في حين أنه يمكن أن يؤثر على كل فئة عمرية ، إلا أنه يبدو أنه يركز على أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 45 عامًا ، وعلى الرغم من أن كلا الجنسين ليس محصنًا ، إلا أن 74٪ من حالات التهاب المفاصل الروماتويدي تحدث مع النساء ونسبة أقل قليلاً من حالات التهاب المفاصل الروماتويدي تحدث مع النساء. يميل الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن إلى تطوير التهاب المفاصل ، خاصة في الركبتين عند بلوغهم سن 45 عامًا. ومع ذلك ، فإن فقدان الوزن يمكن أن يقلب الاحتمالات بمقدار النصف تقريبًا. يؤدي النشاط المنتظم إلى جانب التمارين الرياضية أيضًا إلى تقليل المخاطر وتقوية عضلات المفاصل وتقليل تآكل المفاصل.

الذئبة الحمامية الجهازية (SLE) يصيب هذا النوع من التهاب المفاصل النساء بشكل رئيسي. يتطور في الجلد والأعضاء الداخلية والمفاصل.

التهاب الفقار اللاصق يؤثر هذا الشكل أو التهاب المفاصل على العمود الفقري ويمكن أن يؤثر أيضًا على الكاحلين والركبتين والرئتين والقلب والكتفين والعينين.

النقرس هو مرض مؤلم يصيب الرجال بشكل رئيسي ، حوالي مليون منهم في الولايات المتحدة وحدها. يتراكم حمض اليوريك ، بسبب عطل كيميائي داخلي ، يُكوِّن بلورات تعلق في المفصل ، بشكل عام إصبع القدم الكبير ، وتصبح ملتهبة.

يمكن للمفاصل التعامل مع بعض الضغط الشديد. على سبيل المثال ، تتعامل الركبتان مع قوة من ثلاثة إلى أربعة أضعاف وزن الجسم الإجمالي للأشخاص في المتوسط بمجرد التحدث أثناء المشي. يمكن أن تزيد قوة الانحناء العميق للركبة أثناء القرفصاء إلى تسعة أضعاف وزن الجسم. لذا تخيل فقط مضاعفة الوزن بأكثر من 150 رطلاً مرة على الأقل ثلاثة أو أربعة ، ثم أكثر من ذلك. يمكن أن يضيف ذلك بالتأكيد الكثير من العمل الشاق على مفاصل الركبة بمرور الوقت.

هذا الغضروف متين ومرن وإسفنجي أو قابل للانضغاط ، ويمنع العظام من التحرك ضد بعضها البعض عند المفصل. يُعتقد أن خلايا هذا الغضروف ، التي تسمى الخلايا الغضروفية ، هي أطول الخلايا الحية في الجسم. تحيط بالعظام والغضاريف كبسولة ليفية قوية مبطنة بغشاء زليلي ، وهو غشاء رقيق يقوم بتشحيم منطقة المفصل بالسوائل. النتيجة النهائية هي احتكاك أقل أو فرك أنعم للعظام معًا. يتغذى هذا السائل أيضًا على خلايا الغضروف ، مما يحافظ على صحتها ، ويتم ضخه فيها أثناء حركة المفصل. وبالتالي فإن قلة الحركة (النشاط / التمرين) يمكن أن تكون غير صحية.

تشمل ميزات الجسم الأخرى المشاركة في سيناريو التهاب المفاصل العضلات والأوتار والأربطة والجراب والنشاط العقلي. العضلات ، المرتبطة بالعظام مع الأوتار والأربطة ، تحرك العظام عن طريق الانقباض. كما أنها تخفف الحركة وتمتص الصدمات أو الصدمات. في جميع أنحاء مناطق العضلات والأوتار توجد الجراب أو الأكياس المليئة بالسوائل. هذه تساعد أيضًا في تخفيف الحركة. وطوال التنسيق بين هذه الأجزاء أثناء الحركة ، يكون الدماغ جزءًا. يتواصل الدماغ عبر الأعصاب في جميع أنحاء الجسم ، ولا سيما العضلات لهذا السيناريو ، لإعداد المفاصل للنشاط.

لا يزال العلم الدقيق لما يسبب التهاب المفاصل قيد البحث. بالنسبة لمعظم أشكال التهاب المفاصل التي يزيد عددها عن 100 ، فإن الأسباب غير معروفة. يمكن أن تؤدي الإصابة والإفراط في استخدام المفاصل والمشاكل الميكانيكية في المفاصل إلى التهاب المفاصل. ويشير الكثيرون إلى القضايا المتعلقة بالبكتيريا والجراثيم باعتبارها جزءًا من المشكلة. كما تم ربط الوراثة والتوتر والأدوية والحساسية الغذائية والفيروسات ببعض أشكال التهاب المفاصل. لذلك عليك اتباع نظام غذائي وضعف الدورة الدموية وقلة الحركة.

تحذير: قد لا تكون هذه العلاجات مناسبة لحالتك ، استشر طبيبك

  شاهد أيضاً:  

اضغط هنا لمزيد من علاج التهاب وآلام المفاصل

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شرح مبسط وتحذير لسحر تحقير الانسان بين الناس عافاكم الله

رؤية الحيوانات والطير والزواحف والحشرات 3

صور اباحية وأفلام جنسية مجانا