هل يمكن تخفيف أو التخلص من التهاب المفاصل والألم دون علاج؟

  هل يمكن تخفيف أو التخلص من التهاب المفاصل والألم دون علاج؟

تتناول المقالة المخاطر الصحية والألم والانزعاج الذي قد يسببه التهاب المفاصل. يمكن أن يكون هذا المرض مؤلمًا وله آثار ضارة على حياة المرء. في الوقت الحالي ، لا يوجد علاج لالتهاب المفاصل ، ولكن فقط الأدوية التي قد تخفف الألم الذي يسببه.

التهاب المفاصل ، حتى الحالات الخفيفة يمكن أن تكون مؤلمة وغير مريحة. قد يعيق حركة الشخص وله آثار ضارة على صحته ورفاهيته. أسباب هذا المرض غير واضحة ولكن الشيخوخة وإصابات المفاصل والجينات مسؤولة جزئياً عن تطور هذه الحالة. بالإضافة إلى هذه العوامل ، فإن أي شيء يمكن أن يلحق الضرر بالمفصل بأي شكل من الأشكال قد يتسبب في الإصابة بالتهاب المفاصل. تعد الإصابات والالتهابات وفرط نشاط جهاز المناعة والبلى من الأسباب الشائعة لالتهاب المفاصل. الأفراد الذين يمارسون الرياضة كثيرًا أو يتدربون أكثر من اللازم لديهم خطر متزايد للإصابة بهذا المرض. قد تؤدي بعض المهن التي تتضمن الانحناء المتكرر وجلوس القرفصاء إلى زيادة مخاطر الإصابة بالتهاب المفاصل.

التهاب المفاصل هو مرض قد يسبب تورمًا مؤلمًا والتهابًا للمفاصل ويعاني ملايين الأشخاص حول العالم. في الولايات المتحدة وحدها ، تشير التقديرات إلى أنه بحلول عام 2030 سيكون هناك ما يقرب من 70 مليون مصاب بهذا المرض. قد تكون حالات التهاب المفاصل خفيفة أو شديدة ، قصيرة الأمد أو دائمة. تشير الأبحاث الطبية إلى أن هناك أكثر من 100 شكل من أشكال التهاب المفاصل ولكن الشكل الأكثر شيوعًا هو هشاشة العظام. تحدث هشاشة العظام عندما يخرج الغضروف الذي يدعم مفاصل الأذن ، وهي عملية تحدث على مدى فترة طويلة وهي شائعة بين كبار السن. قد يعاني معظم الأشخاص المصابين بهذه الحالة من ألم وتورم وتصلب في الورك أو الركبة أو اليد.

تعتبر المفاصل الملتهبة التي تؤلم أثناء الحركة من العلامات والأعراض المألوفة لالتهاب المفاصل. قد تكون هذه المفاصل صلبة ويمكن أن تتفاقم بسبب الحركات أو الأنشطة مثل المشي والكتابة والكتابة وغيرها الكثير. يكون التصلب أكثر وضوحًا بعد فترات الراحة الطويلة أو بعد الاستيقاظ في الصباح. قد يعاني الأفراد المصابون بالتهاب المفاصل أيضًا من التعب الشديد أو نقص الطاقة أو الضعف.

قد تشمل الأعراض الأخرى:

التصلب قد يشعر المصابون بالتهاب المفاصل بالتيبس والصرير لفترة قصيرة حتى تتحرك المفاصل مرة أخرى. قد يعاني هؤلاء الأفراد أيضًا من تصلب من الجلوس.

ضعف العضلات: قد تضعف العضلات حول المفصل ، وخاصة الركبتين.

المفاصل المشوهة قد تبدو المفاصل متضخمة ومشوهة.

تشقق المفاصل وصريرها: قد تصدر المفاصل أصوات طقطقة وصرير.

في الوقت الحالي ، لا يوجد علاج متاح لالتهاب المفاصل ولكن هناك أدوية قد تخفف آلام التهاب المفاصل. غالبًا ما يصف الأطباء الأفراد المصابين بالتهاب المفاصل ، بجرعات كبيرة من مسكنات الألم التي تُصرف دون وصفة طبية مثل الأسبرين والأيبوبروفين. تظهر بعض الأدوية الموصوفة مثل سيليكوكسيب وروفيكوكسيب وفالديكوكسيب أنها تخفف الآلام بشكل فعال. ومع ذلك ، قد تؤدي هذه الأدوية إلى آثار جانبية طفيفة أو خطيرة للأفراد الذين يستخدمونها. هذا هو السبب في أن الأشخاص المصابين بمرض المفاصل يجب أن يطلبوا موافقة الأطباء قبل تناول الأدوية لتخفيف آلام التهاب المفاصل.

يعتقد العديد من خبراء الصحة أن ممارسة الرياضة بانتظام واتباع نظام غذائي صحي أدوات قوية لالتهاب المفاصل. يوصون بمزيج من تمارين الإطالة ونطاق الحركة وتمارين القوة والتمارين الهوائية. يمكن للأفراد الذين يشاركون في هذه الأنشطة تطوير مفاصل أقوى وأكثر مرونة وأكثر استقرارًا. مع حدوث هذه الأشياء ، قد يختفي ألم التهاب المفاصل ويمكن تقليل أدوية تخفيف آلام التهاب المفاصل.

تحذير: قد لا تكون هذه العلاجات مناسبة لحالتك ، استشر طبيبك

  شاهد أيضاً:  

اضغط هنا لمزيد من علاج التهاب وآلام المفاصل

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شرح مبسط وتحذير لسحر تحقير الانسان بين الناس عافاكم الله

رؤية الحيوانات والطير والزواحف والحشرات 3

صور اباحية وأفلام جنسية مجانا