أهم 7 نصائح للعناية بأقدام مرضى السكري

  أهم 7 نصائح للعناية بأقدام مرضى السكري.

إذا كان لديك معلومات عن مرض السكري حول كيفية إدارة حالتك فهي أمر حيوي لرفاهيتك.

إذا لم تعتني بقدميك ، فأنت بذلك تتعرض لخطر الإصابة بقروح أو عدوى قد تؤدي ، في أسوأ الأحوال ، إلى البتر. قلل من خطر الإصابة بالعدوى أو البتر من خلال دمج هذه النصائح السبعة للعناية بالقدم ...

1) افحص قدميك يوميًا - خاصةً إذا كانت لديك حساسية منخفضة أو لا تشعر بالقدمين. يمكن أن تمر القروح والجروح والجروح دون أن يلاحظها أحد وقد تصاب بمشاكل تؤدي إلى البتر.

2) لا تتجول حافي القدمين ، حتى في الداخل. من السهل أن تطأ قدمك على شيء ما أو أن تخترق أصابع قدمك وتجرح نفسك. احمِ قدميك بالجوارب / الجوارب و

أحذية / شباشب.

3) كن حذرا إذا كان لديك مسمار أو مسامير. تحقق مع طبيبك أو أخصائي الأقدام الخاص بك عن أفضل طريقة للعناية بهم.

4) اغسل قدميك يوميًا بالماء الدافئ وليس الساخن. ولا تنقع قدميك (حتى لو كنت واقفًا طوال اليوم) لأنها قد تجفف بشرتك وتشكل تشققات أو تقرحات.

5) احرص على تجفيف قدميك تمامًا ، خاصةً بين أصابع قدميك. هذه مصائد رطوبة طبيعية - تركها رطبة أو رطبة يمكن أن يخلق جميع أنواع المشاكل.

6) تمرن ساقيك وقدميك بانتظام. حتى عند الجلوس يمكنك تدوير كاحليك. حركي أصابع قدميك أو حركي ساقيك لأعلى ولأسفل. كل ذلك يحافظ على تدفق الدورة الدموية ويساعد على تقليل مخاطر الإصابة بمشاكل القدم.

7) قم بفحص قدمك بشكل احترافي ، مرة واحدة على الأقل في السنة ، للتحقق من الحساسية وعلامات أي مشاكل. يمكنك عادةً ترتيب ذلك عندما يكون لديك فحص سنوي لمستويات AC1 (مستويات الجلوكوز في الدم على مدى 3 أشهر) وضغط الدم والكوليسترول.

اعتني بقدميك باستمرار. احصل على مساعدة من قريب أو محترف ؛ طبيب أو ممرض مصاب بداء السكري أو أخصائي أقدام إذا لم تكن قادرًا على الانحناء عند تقليم الأظافر أو التحقق من وجود تقرحات. سيساعدك اتخاذ هذه الإجراءات البسيطة على تقليل مخاطر المشكلات المؤلمة.

تحذير: النصائح المذكورة أعلاه قد لا تكون مناسبة لك ، يرجى توخي الحذر

العناية بالقدم السكري ، السكري ، أسباب مرض السكري ، وصفة السكري ، السيطرة على مرض السكري

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شرح مبسط وتحذير لسحر تحقير الانسان بين الناس عافاكم الله

رؤية الحيوانات والطير والزواحف والحشرات 3

صور اباحية وأفلام جنسية مجانا