الأطعمة التي تساعد في منع أعراض التهاب المفاصل والألم

  الأطعمة التي تساعد في منع أعراض التهاب المفاصل والألم.

علامات التهاب المفاصل والروماتيزم والتهاب المفاصل النخاعي والتهاب المفاصل النقرس أو التهاب المفاصل في القدمين على سبيل المثال يمكن أن تظل مخفية لعقود. بحلول الوقت الذي تكشف فيه الأشعة السينية لالتهاب المفاصل عن علامات التهاب المفاصل ، يكون التهاب المفاصل قد تقدم بالفعل. المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل في العمود الفقري ، والتهاب المفاصل العنقي ، والتهاب مفاصل الكتف ، أو التهاب المفاصل الصدفي على سبيل المثال غالبًا ما يكونون غير مدركين أنهم مصابون بالتهاب المفاصل.

يشمل تشخيص التهاب المفاصل احتمال إصابة الشخص بأشكال متعددة من التهاب المفاصل مثل: التهاب المفاصل العنقي ، والتهاب المفاصل الصدفي ، والتهاب المفاصل في اليدين ، أو التهاب المفاصل الذئبي. يعتمد العلاج المناسب لالتهاب المفاصل لتشخيص التهاب المفاصل أو أعراض التهاب المفاصل أو علامات التهاب المفاصل على التشخيص الصحيح لالتهاب المفاصل لمرض معين.

الأطعمة التي تساعد في التهاب المفاصل.

هل تناول أطعمة معينة يساعد في علاج التهاب المفاصل؟ بالمقابل ، هل التخلص من بعض الأطعمة يساعد في السيطرة على هذا المرض المؤلم والمنهك؟ مع وجود أكثر من 100 شكل مختلف من التهاب المفاصل وعدم وجود الكثير من الأبحاث حول أسبابه وعلاجه ، يحتدم الجدل.

نظرًا لأن أعراض التهاب المفاصل غالبًا ما تظهر وتذهب دون سابق إنذار ، فمن الصعب معرفة ما إذا كان أي ارتياح مفاجئ ناتجًا عن نظام غذائي جديد أم لا. من المهم أن يكون المريض قادرًا على اختيار علاج جديد لأنه يجعله يشعر إلى حد ما بالسيطرة على حياته ويمنح الأمل أيضًا اعتبارًا مهمًا.

اكتشف الباحثون أن اتباع نظام غذائي يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية يمكن أن يؤدي في الواقع إلى تفاقم التهاب المفاصل الروماتويدي ، بينما أظهر 5 ٪ من المصابين في دراسة أخرى اشتعال الأعراض بعد شرب الحليب. تبين أن تقليل الدهون ومنتجات الألبان واللحوم الحمراء يساعد في تخفيف الألم. في عام 1998 ، وجد باحثون فنلنديون أن إضافة العصيات اللبنية تحسن أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي. تم دعم ذلك من خلال التجارب على الحيوانات ، حيث وُجد أن الفئران التي أُعطيت اكتوباكيللوس أقل عرضة للإصابة بالمرض وأن أجهزتها المناعية كانت أكثر قدرة على التعامل معها إذا فعلت ذلك.

شيء واحد يجب تذكره عند اتباع أي نظام غذائي هو أن العناصر الغذائية المفقودة من خلال التخلص من أي أطعمة يجب استبدالها بوسائل أخرى. غالبًا ما يبدو أن بعض الأطعمة أو مجموعات الطعام تسبب تفاقم أعراض التهاب المفاصل. في هذه الحالة ، قد يكون اتباع نظام غذائي للتخلص من المرض مفيدًا. يجب التخلص من جميع الأطعمة المشتبه بها تمامًا من النظام الغذائي لعدة أسابيع ، ثم إعادة تناولها مرة تلو الأخرى على مدار عدة أيام. إذا تكررت أعراض الألم والالتهاب بعد تناول كل طعام مرة أخرى ، فقد يكون السبب وراء ذلك. يجب أن يتم ذلك ثلاث مرات على الأقل لتحديد عدم وجود عوامل أخرى. إذا تم اتباع حمية الإقصاء ، فمن الحكمة الاحتفاظ بمذكرتين. من الأطعمة التي تؤكل وفي أي وقت وتواريخ ، والأخرى من مواعيد وأوقات اشتعال الآلام. عند المقارنة بين الاثنين ، سيكون من السهل رؤية ما تم تناوله والذي يمكن أن يسبب الألم.

أظهرت إحدى الدراسات الرئيسية التي أجريت في الخمسينيات من القرن الماضي أن زيت السمك له تأثير مفيد جدًا على آلام التهاب المفاصل. يتم تناول مكملات زيت السمك على نطاق واسع ، ولكن في بعض الحالات تسبب آثارًا جانبية غير مرغوب فيها مثل طعم مريب ، والغازات ، واضطراب في المعدة. يوصي بعض الباحثين ببساطة بإضافة أوميغا 3 إلى النظام الغذائي عن طريق تناول أسماك المياه الباردة مثل الماكريل والرنجة والتونة والسلمون والأنشوجة والأسماك الزرقاء والبوري.

اكتشفت دراسة أخرى ، بحثت ودعمتها جامعة مانشستر ، أن الأشخاص الذين لديهم مستويات عالية من بيتا كريبتوكسانثين كانوا أقل عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل بنسبة 40٪. يصنف هذا على أنه كاروتينويد مؤيد لفيتامين أ والذي يمكن العثور عليه في جميع الفواكه والخضروات ذات اللون الأصفر أو البرتقالي. يعزز صحة العظام والجلد والمناعة. يعتبر اليقطين والقرع الشتوي والفلفل من الخضروات التي تحتوي على أعلى مستويات بيتا كريبتوكسانثين ، في حين أن اليوسفي والكاكي والبابايا هي الفاكهة ذات المستويات الأعلى.

تحذير: النصائح أو العلاجات المذكورة أعلاه قد لا تكون مناسبة لك ، يرجى استشارة طبيبك وتوخي الحذر

  شاهد أيضاً:  

اضغط هنا لمزيد من علاج التهاب وآلام المفاصل

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شرح مبسط وتحذير لسحر تحقير الانسان بين الناس عافاكم الله

رؤية الحيوانات والطير والزواحف والحشرات 3

صور اباحية وأفلام جنسية مجانا