علاج حب الشباب عند البالغين فعال للغاية وهناك العديد من أشكال العلاج المتاحة

 علاج حب الشباب عند البالغين فعال للغاية وهناك العديد من أشكال العلاج المتاحة

تحذير: الوصفات التالية هي معلومات عامة ، ولا تعني بالضرورة تطبيق أي من العلاجات المذكورة ، يرجى استشارة طبيبك.

يعاني خمسة وعشرون في المائة من جميع الرجال البالغين وخمسين في المائة من جميع النساء البالغات من شكل من أشكال حب الشباب. هذه هي الحقائق ولكن كم عدد البالغين الذين لم يصابوا بنوبة حب شباب واحدة على الأقل في حياتهم البالغة؟ يمكن للبالغين أن يصابوا بحب الشباب بشكل جيد في سن العشرينات والثلاثينيات والأربعينيات وما بعد ذلك. لا يوجد حب شباب لطيف ولكن بطريقة ما يبدو حب الشباب لدى البالغين أسوأ لأن حب الشباب عادة ما يُنظر إليه على أنه مشكلة في سن المراهقة. في الواقع ، من الصعب جدًا التعامل مع حب الشباب لدى البالغين ، أو أي حب شباب في هذا الشأن ، ويمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب ، وقد تحدث صورة سلبية عن الذات وقلق اجتماعي أيضًا. تختلف أسباب ظهور حب الشباب عند البالغين من شخص لآخر ، وتتنوع طرق العلاج كما هو الحال مع الأسباب. يمكن علاج معظم حب الشباب عند البالغين وإدارته بشكل فعال.

أسباب حب الشباب البالغين غير معروفة. يعتقد بعض الناس أن حب الشباب عند البالغين له جذور هرمونية. قد يتضمن العلاج المناسب للبثور عند البالغين موازنة هرموناتك ، الأمر الذي يتطلب عادةً رحلة إلى مقدم الرعاية الصحية أو طبيب الأمراض الجلدية لإجراء بعض الاختبارات لاستنتاج أن الهرمونات هي بالفعل المشكلة. إن تطور البثرة مفصل للغاية ومعقد للغاية. في حين أنه من المعروف أن المسام المسدودة يمكن أن تمنع الزيت من الهروب ، إلا أنه من غير المعروف سبب حدوث ذلك في مسام واحدة وليس في مسام أخرى. كما أنه من غير المعروف سبب عدم حدوث ذلك في جميع المسام. تشمل الأسباب العديدة لحب الشباب عند البالغين وحب الشباب في سن المراهقة عدم التوازن الهرموني والنظام الغذائي وعلم الوراثة ونقص الفيتامينات والإجهاد وغير ذلك. قد يكون التفسير الحقيقي مزيجًا معقدًا من العديد من هذه العوامل. نظرًا لعدم معرفة أسباب ظهور البثور ، فمن المهم التركيز على العلاج المناسب لحب الشباب.

غالبًا ما يُعتبر حب الشباب مرضًا أو حالة هرمونية ، مما يعني أن الهرمونات مسؤولة عن نضوج الغدد المنتجة للزيوت في بشرتنا. هل تساءلت يومًا لماذا لا ترى حب الشباب على طفل صغير؟ لا يمتلك الأطفال الصغار الهرمونات اللازمة لنضج زيوت الجلد. بمجرد أن يصبح الشخص بالغًا ، هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تؤدي إلى اختلال توازن هرموناتنا ، وبالتالي إحداث فوضى في بشرتنا ، من بين أشياء أخرى. بعض الأشياء التي تسبب مثل هذه الاختلالات هي سن البلوغ والحمل وانقطاع الطمث والعديد من الأشياء الأخرى التي تسبب اندلاع الهرمونات. قد يُسرِّع حب الشباب بالأندروجينات ، وهي هرمونات الذكورة الموجودة في الرجال والنساء. تعتبر الفوائض الزيتية التي تنتجها هذه الهرمونات من أكبر أسباب انسداد المسام وبصيلات الشعر ، مما يؤدي إلى نمو البكتيريا وحب الشباب والبثور والعيوب. عادة ما يكون حب الشباب الناجم عن الهرمونات أكثر انتشارًا لدى النساء خلال الدورات الطبيعية مثل الحيض والحمل وانقطاع الطمث.

علاج حب الشباب عند البالغين فعال للغاية وهناك العديد من أشكال العلاج المتاحة. يحدث أن أفضل علاج هو نفس العلاج الموصى به أكثر لحب الشباب في سن المراهقة. يقتل البنزويل بيروكسايد حب الشباب بشكل أفضل بكثير من أي دواء آخر لحب الشباب متوفر في الأسواق اليوم ، بما في ذلك جميع الأدوية الموصوفة. لكي يكون هذا المنتج فعالاً ، يجب على من يعاني من حب الشباب استخدام ما يكفي من المنتج واستخدامه وفقًا للتعليمات المقدمة. إذا تم استخدامه بشكل صحيح وبكمية كبيرة بما يكفي ، سيبدأ حب الشباب في التلاشي. طريقة العلاج هذه أيضًا بسيطة جدًا وليست مراوغة بأي شكل من الأشكال. ليس للبنزويل بيروكسايد تأثير سلبي على الجلد أولاً على عكس علاجات حب الشباب الأخرى ، مما يعني أنك لن ترى تدهورًا في الجلد قبل أن ترى التحسن. لا تتسامح البشرة مع هذا العلاج ، لذا ستكون فعالة للاستخدام على المدى الطويل. إذا كان يعمل على حب الشباب في المرة الأولى ، فسوف يعمل دائمًا.

قد يكون هناك مكون وراثي متضمن بمعنى أن حب الشباب يمكن أن ينتقل في العائلات. يظهر ما يصل إلى خمسين بالمائة من النساء اللائي يستمر حب الشباب بعد سن المراهقة دليلاً على زيادة مستويات الأندروجين ، مع ارتفاع هرمون التستوستيرون أو انخفاض هرمون الجنس المرتبط بالجلوبيولين ، وهو بروتين موجود في الدم. غالبًا ما يؤدي تصحيح هذه الاختلالات الهرمونية غير الطبيعية إلى تحسين الأعراض ، لذلك عليك التأكد من استعداد طبيبك لقياس مستويات الهرمونات هذه ومساعدتك في طلب العلاج. تتوفر العديد من العلاجات المختلفة بدون وصفة طبية للمساعدة في الأعراض الخفيفة إلى المتوسطة ويمكن للصيدلي الخاص بك تقديم المشورة بشأن المنتج الذي يناسبك.

من المهم أن ندرك أن حب الشباب عند البالغين أكثر شيوعًا مما يعتقده الكثيرون وأن البالغين الذين يعانون من حب الشباب ليسوا وحدهم ، فهناك عدد كبير من البالغين الذين يعانون من حب الشباب. إذا كنت منزعجًا من ظهور حب الشباب عند البالغين ، فاستشر طبيبك أولاً. قد يكون لديه علاج هرموني لحب الشباب عند البالغين يمكن أن يساعد. إذا كان لديك حب الشباب عند البالغين وكان شديدًا أو يسبب لك الألم ، فلا تتردد في التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك ومناقشة العلاج الطبي المحتمل لحب الشباب.

تحذير: النصائح المذكورة أعلاه قد لا تكون مناسبة لك ، يرجى توخي الحذر

  شاهد أيضاً:  

اضغط هنا لمزيد من علاج حَبْ الشباب والعناية بالبشرة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شرح مبسط وتحذير لسحر تحقير الانسان بين الناس عافاكم الله

رؤية الحيوانات والطير والزواحف والحشرات 3

صور اباحية وأفلام جنسية مجانا