أفضل الأوضاع الصحيحة للتخلص من آلام الظهر

 أفضل الأوضاع الصحيحة للتخلص من آلام الظهر.

يمكن أن تؤثر آلام الظهر على الفرد بعدة طرق. بصرف النظر عن الانزعاج الجسدي الناجم عن عدم القدرة على الجلوس أو الوقوف أو المشي أو حتى التحرك بضع خطوات بشكل مريح ، هناك نتائج أعمق وأكثر شريرة لآلام الظهر. في كثير من الأحيان ، يكون لآلام الظهر تأثير واضح على أعصاب الشخص ، ويعاني المصاب من آلام الظهر المتهيجة من آلام الظهر التي تجعل الحياة بائسة لعائلته وأصدقائه ورئيسه. يمكن أن يكون لهذه النتيجة الأخيرة تداعيات عميقة على الآفاق الوظيفية للأشخاص. باختصار ، فإن الرفاهية العاطفية لجميع الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر تجعلهم ضحايا آلام الظهر.

إذن ما هو سبب هذا الإزعاج المزعج.

الجواب بسيط: وضعية سيئة. بمعنى آخر ، الطريقة التي تقف بها أو تجلس أو حتى تستلقي ، لها دور كبير في رفع آلام الظهر. إذا كنت ترتخي أو تمدد أو تهز حركاتك فجأة ، فأنت تدعو إلى آلام الظهر مباشرة. تعاني عضلات الظهر من إجهاد بسبب الوضع السيئ. في الحالات الأكثر خطورة ، قد يرتبط ألم الظهر بأعراض فرعية مثل التواء وألم الأربطة وآلام المفاصل. في الحالات الشديدة ، قد يكون ألم الظهر ناتجًا أيضًا عن انزلاق القرص. وبالتالي فإن أسباب آلام الظهر عديدة.

بالإضافة إلى هذه الحوادث النادرة ، هناك مشاكل أخرى تسبب آلام الظهر. أكثرها شيوعًا هو رفع الأثقال. في المنازل وأماكن العمل ، نميل إلى رفع قطع الأثاث الثقيلة في محاولة لإعادة ترتيب المكان. في حين أن كل هذا قد يؤدي إلى تغيير وقد يؤدي إلى راحة الحياة ، إلا أن المهمة ، إذا تم تنفيذها فجأة ، يمكن أن تؤدي إلى آلام الظهر. نظرًا لعدم استخدام الجسم لرفع الأثاث الثقيل ، يميل المرء إلى وضع نفسه بشكل غير كاف بحيث لا يتم توزيع الوزن بشكل صحيح. وينتج عن المهمة انزلاق القرص أو بعض المشاكل المرتبطة التي قد تؤدي بعد ذلك إلى نوبات حادة من آلام الظهر.

في حالات الانزلاق الغضروفي التي تنتج عادة عن مثل هذه الحركات غير المبالية ، تكون الحاجة إلى توخي اليقظة أكثر وضوحًا. عادةً ما ينتج القرص المنزلق عندما يقوم المرء برفع قطعة الأثاث على إعادة لف الجسم من أعلى الخصر بدلاً من أسفل الخصر. ينتج عن هذا ظهور تشنج. في الواقع ، في حالات آلام الظهر الحادة ، يقتصر الأمر على الراحة في الفراش.

عندما يصبح ألم الظهر لا يطاق ولا يمكن ممارسة الرياضة لأن التشنج حاد ، يمكن للمرء أن يجرب روتينًا بسيطًا لتصحيح الموقف. من خلال الاستلقاء على ظهره على أرضية صلبة ورفع ساق واحدة في كل مرة ، حتى الصدر ، يمكن للمرء أن يوفر الراحة التي تشتد الحاجة إليها من آلام الظهر. يجب وضع الوسائد أسفل الركبتين ويجب أداء المهمة بأكملها ببطء وحذر حتى لا يعاني الجسم من وخزات من الألم مع إراحة منه. بهذه الطريقة ، سيظهر السبب الجذري للمرض وبعد ذلك ستجعلك خطوات تحسين عضلات الظهر أقل عرضة لآلام الظهر. يمكنك أيضًا القيام بهذه الخطوات كجزء من روتين التمرين اليومي.

  شاهد أيضاً:  

اضغط هنا لمزيد من العلاج والوقاية من آلام الظهر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شرح مبسط وتحذير لسحر تحقير الانسان بين الناس عافاكم الله

رؤية الحيوانات والطير والزواحف والحشرات 3

صور اباحية وأفلام جنسية مجانا