أفضل الطرق في العلاج الطبيعي لعلاج التهاب المفاصل.

 أفضل الطرق في العلاج الطبيعي لعلاج التهاب المفاصل.

يوجد أكثر من 150 نوعًا مختلفًا من التهاب المفاصل وهذه الحالة تؤثر على جميع مناحي الحياة. يمكن أن يكون التهاب المفاصل حالة منهكة للغاية ويمكن أن يسلب الناس أفراح وهوايات بسيطة كانوا يتمتعون بها من قبل. ينتهي الأمر ببعض المصابين بالتهاب المفاصل إلى استخدام الكراسي المتحركة.

يربط العديد من الأشخاص التهاب المفاصل بكبار السن ، ولكن يمكن أن يعاني الشباب أيضًا من هذه الحالة المؤلمة التي تتميز بالتهاب مفصل معين. في الماضي ، كان العلاج الأساسي لالتهاب المفاصل هو مسكنات الألم. ومع ذلك ، فقد ثبت في السنوات الأخيرة أن العلاج الطبيعي لعلاج التهاب المفاصل مفيد جدًا.

يمكن أن يصيب التهاب المفاصل أي مفصل في جسمك. الأكثر شيوعًا هي اليدين والركبتين. يُطلب من العديد من الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل اليوم تناول مسكنات الألم لأن المرض يمكن أن يكون مؤلمًا جدًا عندما تنتفخ المفاصل. يكون ألم التهاب المفاصل حادًا وتحدث النوبات المرضية وتختفي. ثم يجد العديد من الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة أنفسهم يحدون من أنشطتهم خوفًا من ازدياد حالة المرض. يميل الكثيرون أيضًا إلى تناول الكثير من مسكنات الألم التي يمكن أن تسبب مشاكل في المعدة في السنوات اللاحقة.

العلاج الطبيعي لعلاج التهاب المفاصل هو وسيلة فعالة لإيجاد الراحة لهذه الحالة. بالإضافة إلى العلاج الطبيعي ، تشمل العلاجات الأخرى العلاج الكهربائي والوخز بالإبر والعلاج بالليزر والعلاج بالمنتجع الصحي. لم يعد الأطباء ببساطة يصفون أدوية مسكنة للألم للمرضى. من خلال العمل مع أخصائيي العلاج الطبيعي ، يمكّنْ الأطباء مرضاهم الذين يعانون من هذه الحالة المؤلمة من أن يعيشوا حياة أكثر إنتاجية وخالية من الألم.

هناك العديد من الطرق المختلفة للعلاج الطبيعي لعلاج التهاب المفاصل. يتضمن أحدها تطبيقات الكمادات الساخنة أو الباردة على المناطق المؤثرة. تعتمد المنطقة المصابة بالتهاب المفصل المصاب على ما إذا كنت تريد استخدام الكمادات الساخنة أو الباردة. سيعرف أخصائي العلاج الطبيعي نوع الضغط الذي يجب استخدامه على المفاصل المصابة.

تشمل الطرق الأخرى للعلاج الطبيعي لعلاج التهاب المفاصل التدليك. في بعض الأحيان ، يكون التورم في المفاصل ملتهبًا لدرجة أنه ينتهي به الأمر تقريبًا إلى شل المفاصل ؛ هذا يحدث بشكل خاص في اليدين. يمكن أن يخفف التدليك من التورم ويجعل اليدين مفيدة مرة أخرى.

أحد مصادر القلق لدى كل من الأطباء والمعالجين في علاج المصابين بالتهاب المفاصل هو قلة الحركة لدى العديد من المرضى. يمكن أن يكون هذا خطيرًا لأنه يمكن أن يؤدي إلى جلطات دموية في الساقين يمكن أن تنتقل إلى القلب ، مسببة نوبة قلبية ، أو إلى الدماغ مسببة سكتة دماغية. التنقل مهم جدًا وهو أحد الأسباب الرئيسية للعلاج النفسي لعلاج التهاب المفاصل. سيشجع المعالجون أولئك الذين يعانون من هذه الحالة المنهكة على التحرك وتطوير برامج تمارين معينة لمنع أشياء ، مثل جلطات الدم ، من التطور داخل مرضى التهاب المفاصل.

يمكن أن يكون التهاب المفاصل مرضًا مؤلمًا معوقًا ويمكن أن يتسبب في فقدان الناس للاستمتاع بالأشياء التي أحبوا القيام بها من قبل. من خلال استخدام العلاج الطبيعي لعلاج التهاب المفاصل ، يمكن للمرضى الذين يعانون من هذه الحالة أن يتعلموا أن يصبحوا أكثر قدرة على الحركة ، وأن يخففوا من تصلب وتورم مفاصلهم ويعودوا إلى القيام ببعض الأشياء التي كانوا يتمتعون بها قبل تشخيص التهاب المفاصل.

تحذير: قد لا تكون هذه العلاجات مناسبة لحالتك ، استشر طبيبك

  شاهد أيضاً:  

اضغط هنا لمزيد من علاج التهاب وآلام المفاصل

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شرح مبسط وتحذير لسحر تحقير الانسان بين الناس عافاكم الله

رؤية الحيوانات والطير والزواحف والحشرات 3

صور اباحية وأفلام جنسية مجانا