تمارين يومية خفيفة للتخلص من الالتهابات وآلام المفاصل

  تمارين يومية خفيفة للتخلص من الالتهابات وآلام المفاصل

الحد الأدنى الموصى به من النشاط اليومي لمدة 30 دقيقة هو القاعدة. قبل البدء في أي برنامج تمارين ، من الضروري أن يتحدث المرء إلى طبيبه للتأكد من عدم وجود مخاطر غير مرئية ، ومع ذلك ستجد أن معظم الأطباء يوصون بممارسة التمارين لمرضى التهاب المفاصل إما بمبادرتهم الخاصة أو عند سؤالهم.

تختلف أنواع التمارين المقترحة ؛ ومع ذلك ، مع جميع أنواع التمارين ، فإن الإحماء هو نقطة البداية. من الأفضل أن تبدأ عملية الإحماء بوضع كمادات دافئة على المفاصل ، يتبعها تمدد خفيف. تعتبر مجموعة من تمارين الحركة ، مثل الرقص ، بداية جيدة جدًا ، وكذلك التمارين الرياضية منخفضة التأثير. يمكن أن تخفف من التيبس وتزيد من المرونة.

لا تستبعد أبدًا فعالية المشي كتمرين. المشي هو تمرين رائع لتحسين حالة التهاب المفاصل ، وحمل أوزان خفيفة مثل رطل واحد واستخدام ذراعيك أثناء المشي يمكن أن يشمل الجسم كله. تتمثل "الحيلة" في جعل المشي ممتعًا بدرجة كافية باعتباره تمرينًا للبقاء متحفزًا. جرب المشي في أماكن مختلفة ، والتناوب بين المشي والرقص في أيام مختلفة ، وبالطبع يمكن أن يكون إشراك الشريك أكثر إثارة من الذهاب إليه بمفرده.

استخدام الرياضات المائية: ممارسة الرياضة في المسبح - طريقة رائعة لممارسة الرياضة أيضًا. يعتبر الماء وسيلة مساعدة ممتازة لأنه يوفر المقاومة التي تبني العضلات في الجسم كله مع تقليل صدمة المفاصل في نفس الوقت. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن الجسم كله يميل إلى المشاركة في التمارين المائية ، فإن الفائدة الإضافية للتمارين القلبية الوعائية تتمتع. إذا كان ذلك ممكنًا ، فابحث عن حمام سباحة ساخن لممارسة الرياضة فيه. فالماء الدافئ يهدئ المفاصل وسيؤدي إلى تمدد الأوعية الدموية وزيادة الدورة الدموية. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، غالبًا ما يكون من المفيد إضافة استخدام منتجع صحي إلى نظامك ، ربما بعد التمرين ، من أجل توفير بعض نفاثات الماء المهدئة لعضلاتك والمزيد من المساعدة في زيادة الدورة الدموية ، وهو أمر حيوي دائمًا عند التعامل مع التهاب المفاصل.

إذا كنت لا تزال تريد المزيد من التنوع ، فقد ترغب في تجربة اليوجا. اليوغا هي مصطلح عام للعديد من تمارين الإطالة والوضعية التي نشأت في الهند ، وهي مفيدة للغاية لتحقيق المرونة وتقليل الإجهاد جسديًا وعقليًا. هناك أشكال لطيفة من اليوجا مثل هاثا يوغا وهي ممتازة للبدء بها. يتألف هاثا يوغا من تمديدات لطيفة ووضعيات بسيطة تساعد على المرونة والتوازن ، ويسهل تعلمها والاستمتاع بها. تحقق من ورقة الأنشطة المحلية أو قسم من جريدتك المحلية لمعرفة ما إذا كانت هناك أي دروس يوغا بالقرب منك.

حتى عندما لا تتمكن من المشي أو الذهاب إلى دروس الرياضات المائية أو اليوجا ، فهناك تمارين يمكنك القيام بها يوميًا لتحسين المرونة والقوة والتكيف. يمكنك ثني ساقيك أثناء الجلوس على كرسي مواجهًا للأمام ، وذلك ببساطة عن طريق تحريك ساقك للخارج مع إبقاء قدمك على الأرض والإمساك بها هناك لبضع ثوان ، ثم سحبها حتى تصبح قدمك خلفك ، ثم التبديل إلى الأخرى. رجل. يمكن أن يساعد تشبيك أصابعك وثني معصميك ببطء إلى اليسار واليمين لبضع دقائق في اليوم بشكل كبير على زيادة المرونة وتقليل الألم في منطقة الرسغ.

بالنسبة لظهرك العلوي ، يمكنك الوقوف في وضع مستقيم أمام طاولة ، ثم الانحناء ووضع يديك على الطاولة وثني ذقنك للخلف باتجاه عظمة الترقوة. بمجرد وضعه على هذا النحو ، ارفع ظهرك العلوي لأعلى وخذ نفسًا عميقًا في نفس الوقت. شغل هذا المنصب لمدة 5-10 ثوان ثم استرخ أثناء الزفير. أثناء القيام بذلك ، أنزل عمودك الفقري ببطء وأنت تحرك لوحي الكتفين للأمام كما لو كانا تجاه بعضهما البعض. كرر هذا التمرين لمدة 10-15 مرة.

بالنسبة للكتفين والظهر الأوسط ، ابدأ مرة أخرى من وضع مستقيم واقفًا بشكل مستقيم قدر الإمكان ، ثم قم بالوصول إلى الخلف واغلق أصابع اليدين معًا. تنفس ببطء وعمق وارفع كتفيك لأعلى أثناء الزفير في نفس الوقت. تأكد من إبقاء صدرك مرتفعًا وذقنك. كرر هذا لحوالي 10-15 مجموعة.

تحذير: النصائح المذكورة أعلاه قد لا تكون مناسبة لك ، يرجى توخي الحذر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شرح مبسط وتحذير لسحر تحقير الانسان بين الناس عافاكم الله

رؤية الحيوانات والطير والزواحف والحشرات 3

صور اباحية وأفلام جنسية مجانا