الرضاعة الطبيعية قد تساعد الأطفال والنساء في مقاومة مرض السكري

  الرضاعة الطبيعية قد تساعد الأطفال والنساء في مقاومة مرض السكري.

أظهرت دراسة جديدة أن الأطفال والنساء قد يكونون محميين من الإصابة بأمراض السكري من خلال الرضاعة الطبيعية. تشير هذه الدراسة الحالية إلى أنه كلما طالت فترة رضاعة النساء ، انخفضت مخاطر الإصابة بمرض السكري.

مرض السكري كاضطراب طبي يتميز بتفاوت أو ارتفاع مستويات السكر في الدم ، خاصة بسبب الأكل ، هو مرض خطير تتشابه أعراضه إلى حد كبير مع جميع أنواع مرض السكري.

الرضاعة الطبيعية هي عندما ترضع المرأة رضيعها أو طفلها الصغير بالحليب المنتج من ثدييها. أفضل شيء لتغذية الطفل هو حليب الثدي ، كما يقول الخبراء ، إذا لم تكن الأم مصابة بالعدوى المنقولة.

على الرغم من أن نتائج الدراسة ليست قاطعة ، إلا أن الباحثين أوضحوا أن الرضاعة الطبيعية قد تغير التمثيل الغذائي للأمهات مما قد يساعد في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم ويجعل الجسم أكثر حساسية لهرمون الأنسولين المنظم لسكر الدم.

تستند هذه النظرية إلى بعض الأدلة التي تظهر أنه في الجرذان والبشر الذين يرضعون رضاعة طبيعية ، يكون لدى الأمهات مستويات سكر في الدم أقل من أولئك الذين لم يرضعوا.

وفقًا للدراسة التي نُشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية ، فإن النساء اللواتي يرضعن رضاعة طبيعية لمدة عام واحد على الأقل كن أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2 بحوالي 15 في المائة مقارنة بأولئك اللائي لم يرضعن رضاعة طبيعية أبدًا. لكل سنة إضافية من الرضاعة الطبيعية ، كان هناك انخفاض إضافي بنسبة 15 في المائة في المخاطر.

تحذير: النصائح المذكورة أعلاه قد لا تكون مناسبة لك ، يرجى توخي الحذر

  شاهد أيضا: 

اضغط هنا لعلاج السحر والحسد والمس والقرين والعكوسات وسوء الحظ

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شرح مبسط وتحذير لسحر تحقير الانسان بين الناس عافاكم الله

رؤية الحيوانات والطير والزواحف والحشرات 3