خطورة النوم أقل أو اكثر يضر بالقلب


خطورة النوم أقل أو اكثر يضر بالقلب
لا شك أن المبالغة في الشئ سواء كان ذلك أكثر أو اقل من المعدل الطبيعي يؤدي في النهاية الى اختلال التوازن الطبيعي واصابته بالعلل المفاجئة ، وهنا نقصد أن النوم الطبيعي حسب علماء الصحة هو لا يزيد أو يقل عن 8 ساعات في المتوسط الطبيعي .
وقد ذكر علماء امريكيون أن خطورة أصابة القلب والشرايين وكذلك الدورة الدموية بالامراض سببها الأول هو اهمال الانسان في صحته عن طريق النوم الطبيعي حيث يكون النوم يزيد عن 8 ساعات  أو اقل من ذلك يسبب خطورة قوية على الأعصاب وخاصة أعصاب القلب وقوته الصحية.
وقد تبين حسب التقرير أن الأشخاص الذين ينامون أقل من 6 ساعات وهو تحت المعدل الطبيعي قد يصابون بمرض في الأوعية الدماغية ويتضاعف الى القصور في وظائف القلب وضعف العضلة والصمام ، بعكس اللذين ينامون أكثر من 8 ساعات فهم معرضون أيضا بامراض الذبحة الصدرية وتجلط الدم ومرض الشرايين التاجية .
وقد تم اجراء البحث والدراسة على أكثر من 3000 شخص وهم جميعا ما فوق 45 سنة وقد شاركوا جميعهم في البحث والاستفتاء الشامل في امريكا حول تلك الظاهرة الصحية ، وقد نصح الباحثون في البحث كل الناس أن يحافظوا على المعدل الطبيعي للنوم وهو ليس أكثر أو اقل من 8 ساعات وربما 7 ساعات حسب الحاجة لذلك .
شاهد أيضا 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شرح مبسط وتحذير لسحر تحقير الانسان بين الناس عافاكم الله

رؤية الحيوانات والطير والزواحف والحشرات 3