تحذير من تخريب الموبايل ببرامج وتطبيقات ضارة

 تحذير من تخريب الموبايل ببرامج وتطبيقات ضارة

 

 كل منا يريد أن يحافظ على صحة وسلامة جهاز الموبايل نظرا لما يحتويه من معلومات وبيانات عديدة في داخله - وكل منا يريد أن يعرف ما هو ضار وما هو مستحسن للجهاز - وفي الفترة الأخيرة ظهرت معلومات أن هناك بعض المعلومات عن برامج قد تضر بصحة وسلامة الموبايل - حيث أنها تستهلك من مساحة الرامات وتعمل على هدر الطاقة في البطارية ومن بين تلك البرامج هى:

أولا: برنامج وتطبيق فيسبوك الذي يمكن تحميله من بين العديد من التطبيقات بقصد الدخول الميسر الى حسابك في فيسبوك - ولكن برنامج او تطبيق فيسبوك له العديد من الأضرار التي تعجل بخراب الموبايل - لانه برنامج ثقيل على الجهاز ويستهلك من موارد الجهاز كأن يسيطر على مساحة الرامات ويستهلك من البطارية قدر كبير ويجعل الجهاز ثقيل ولا يؤدي عمله بشكل أفضل، والحل الأمثل هو الدخول إلى حسابك في فيسبوك بواسطة المتصفح شروم او موزيلا فايرفوكس.

ثانيا: برامج مكافحة الفيروسات فهى أيضا ثقيلة وتستهلك من الرامات مساحة كبرى وكذلك فهى تعمل بشكل دائم حتى في الخلفية ولذلك وجب الحذر منها وعدم تحميلها في الا عند الضرورة او الشعور بوجود فيروسات مدمرة بالفعل وبعد حذف الفيروسات مكن حذفها هى أيضا.

ثالثا: برامج متابعة احوال الطقس ودرجات الحرارة فهى أيضا برامج تعمل بشكل دائم حتى والموبايل مغلق أيضا - ولانها تستهلك من موارد الجهاز وجب عدم تحميلها والبديل عنها هو التعرف على احوال القطس من خلال موقع الانترنت .

رابعا: برامج العناية وتنظيف مساحات من الرامات والتخزين وكذلك برامج حذف المخلفات من الملفات الغير ضرورية فهى تستهلك أيضا من الموارد مما تجعل الجهاز بطيئا وغير عملي.

خامسا: برامج اخرى متعددة مثل الالعاب الكبيرة ولا تتناسب مع مساحة التخزين في الموبايل وكذلك برامج الخرائط وبرامج الجي بي اس وما شابه من ذلك فاحذرو منها جيدا واجعلوا اجهزتكم تعمل بشكل افتراضي وبسيط.

  شاهد أيضا: 

اضغط هنا لعلاج السحر والحسد والمس والقرين والعكوسات وسوء الحظ

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شرح مبسط وتحذير لسحر تحقير الانسان بين الناس عافاكم الله

رؤية الحيوانات والطير والزواحف والحشرات 3