الجمعة، 11 سبتمبر، 2009

تفسير الاحلام لحرف باء ( ب ) 3

(بقل)

في المنام هم وحزن والبقلة رجال ذوو أختان فمن رأى أنه جمع من بستانه باقة بقل فإنها تدبر له فليحذر من الشر فإن عرف جوهرها فإنها حينئذ ترجع إلى الطبائع واليابس من البقل مال تصلح له الأموال وتكون البقلة النابتة رجلاً إن كان موضعها مستشنعاً فيه نبات ذلك فإنه رجل قد دخل على أهل ذلك الموضع بمصاهرة أو مشاركة قال بعضهم البقول كلها صالحة وقال بعضهم البقول كلها مكروهة وقال بعضهم البقول كلها تدل على التجارة وعلى رجال وعلى حزن وعلى ولد وعلى مال فإن دلت على التجارة فإنها تجارة لا بقاء لها وإن دلت على الرجال فإنهم جنود لا بقاء لهم وإن دلت على الولد والمال فلا بقاء لهما وإذا دلت على الحزن فحزن لا بقاء له ومن استبدل المن والسلوى بالبقل والثوم فإنه يناله ذل وفقر فإن رأى أنه أبدل بقلاً بخير فإنه ينجو من فقر وذل.

(ومن رأى) كأنه أكل بقولاً مطبوخة نال خيراً ومنفعة من كل شيء وفرحاً وسروراً وجاهاً ويكون له ربح في كل شيء والبقلة اليمانية رجل إذا كان موضعها مستشنعاً وكذلك كل نبات بان كان بيت أو دار أو مسجد ويستشنع فيه نبات ذلك والبقلة الحمقاء وهي الرجلة دالة على التمني لما لا يدركه.

(بزر)

كل نوى يلقى في الأرض فهو ولد ونسب إلى ذلك النوع وأما البزور والحبوب التي هي من الأدوية فإنها كتب مستنبطة فيها الزهد والورع والبزور في المنام نسل صالح وبزر القثاء والقرع والبطيخ زوال الهم والنكد والبرء من الأسقام وبزر الباذنجان والسلق والبصل والكرنب أرزاق من مزروعها وبزر الريحان والقطونا لأرباب الأمراض دليل على الشفاء من الأسقام.

(بذر)

هو في المنام إذا كان لشيء لا يمكن بذره أو في موضع لا يليق به دل على الإسراف وربما دل البذر على السعة في الرزق والعلم والإطلاع على الصناعة الجليلة وربما دل البذر على معاشرة أهل الشر وبذر البذور في الأرض يدل على الولد.

(ومن رأى) كأنه بذر بذراً وعلق فإنه ينال سرفاً وإن لم يعلق أصابه هم.

(بيدر)

هو في المنام مال مجموع من شغل طويل وقيل هو مال يصيبه مالكه من كسب غيره أو علم يعلمه.

(بهار)

يدل في المنام على ولد يموت طفلاً أو فرح لا يدوم أو تجارة تزول أو امرأة تفارقه أو ولاية تنتقل عنه وقيل البهار دراهم.

(بنفسج)

هو في المنام جارية بارعة فمن التقطه قبل جارية كذلك وقيل البنفسج امرأة جميلة والبنفسج وما أشبهه من الرياحين دليل على المرأة القليلة الثبات أو الولد القصير العمر أو الكثير الأمراض فإن رأى البنفسج في منامه مع شيء من الورد فإنه يدل على الألفة والمحبة.

(بلبل)

يدل في المنام على رجل موسر أو امرأة موسرة وقليل البلبل يدل على ولد قارئ لكتاب اللّه تعالى وغلام صغير.

(ومن رأى) بلبلاً فهو دليل على ولد من جارية غير مؤتلف.

(ببغا)

في المنام رجل نخاس كذاب ظلوم وهو من المسوخ وقيل هو رجل فيلسوف وفرخه ولد فيلسوف والببغا دالة على المرأة الجميلة ذات الحركة والفصاحة أو الولد كذلك وربما دلت على المرأة من العجم وتدل على الرجل الكثير التيه والصلف أو الكثير البغي أو البغاء.

(بط)

في المنام يدل على المرأة أو الجارية.

(ومن رأى) أنه يأكل لحم البط فإنه يرزق مالاً من جهة الجواري ويرزق امرأة موسرة لأن البط مأواه الماء ولا يمله وقيل إن البط رجال لهم خطر أصحاب ورع ونسك وعفة ومن كلمته البط نال شرفاً ورفعة من قبل امرأة والبط غلمان السلطان وربما دلت على العيش الهنيء لما يؤكل من لحمها وللطافتها أو على معيشة من الماء كالملاحين والسقائين والصيادين ومن سمع في منامه أصوات البط في دار أو بلد أو محلة فإنه صوت مصيبة في ذلك الموضع أو نعي على هلاك.

(بط القرحة)

يدل على استراق السمع واقتباس العلم أو الحقد والغل وفك الرموز من الكلام المشكل من الخط والتفرقة بين الزوجين.

(بوم)

هو في المنام ملك جبار مهول على الناس وهو أيضاً لص مكابر شديد الشوكة لا جند له ولا ناصر ويدل البوم عن البطالة في العمل وذهاب الفزع والخوف والبومة إنسان خائن مكايد لا خير فيه فمن رأى أنه عالج بومة يعالج إنساناً كذلك لأقوام عنده ولإثبات له على الحق.

(ومن رأى) أن بومة فإنه وقعت في بيته فإنه خبر يأتيه بموت إنسان والبوم يدل على اللصوص بين الجدران والمتحرجين في المكسب ويدل على الفرقة والوحشة وخراب العامل والكلام الفاحش.

(بازي)

هو في المنام إذا كان مطواعاً مجيباً يدل على سلطان يصاحبه في حشم وذلك لاقتدار البازي على الطير فإن رأى أنه يدعو البزاة فإنه ينال جيشاً فتاكاً من العرب من نخبة العساكر والبازي رجل ذو جاه وذكر وشرف ظلوم ومن أخذه يرزق ابناً كبيراً وإن كان هو من أهل الإمارة نال سلطاناً فإن ذهب من يده وبقي ساقه ذهب ملكه وبقي ذكره وإن بقي في يده شيء من الريش بقي في يده شيء من الملك وذبح البزاة موت الملوك وأكل لحومها مال من قبل السلطان.

(ومن رأى) بازياً على يده وكان من أبناء الملوك نال سلطاناً وإن كان سوقياً نال رياسة وذكر بمحمدة بين الناس فإن قتل البازي في داره ظفر بلص مختلس فإن رأى البزاة نزلت في محلة دخلها لصوص وقطاع بعدهن فإن رأى أن بازياً خرج من مقعده صحب رجلاً يأكل الحرام أو آواه في داره والبازي يدل على اللصوص يقطعون جهاراً والبازي يدل على العز والسلطان والنصر على الأعداء وبلوغ الآمال والزينة بالأولاد والأزواج والمماليك والسراري ونفيس الأموال والصحة وتفريج الهموم والنكاد وصحة الأبصار وكثرة الأسفار وربما دل على الموت لاقتناص الأرواح ويدل على السجن والقيد والتقتير في المطعم والمشرب.

(ومن رأى) أنه ذهب عنه البازي فإنه يذهب عنه سلطانه وإن بقي في يده خيطه أو شيء من ريشه فإنه يذهب سلطانه ويبقى في يده من البازي.

(ومن رأى) أنه اشترى بازياً ليصطاد به فإنه يكون على عمل ويبعث فيه عمالاً يجبون له الأموال وقيل موت البازاة يدل على هلاك الظلمة.

(باشق)

يدل في المنام على ملك جاهل ظالم وهو دون الباز في السلطنة.

(ومن رأى) كأنه أخذ باشقاً بيده فإنه لص يقع على يده في السجن ومن أخرج من إحليله باشقاء يولد له ابن فيه رعونة وشجاعة.

(ومن رأى) على يده باشقاء تخير أناساً عجزة.

(ومن رأى) باشقاً رأى رجلاً فاسقاً ظالماً فإن وجد فرخه ولد غلام.

(برغوث)

هو في المنام رجل طعان ضعيف مسكين والبراغيث جند اللّه تعالى.

(ومن رأى) كأن البراغيث تلدغه أصاب غماً وتهديداً من قبل الأوباش والأراذل وقيل من قرصه برغوث نال مالاً وكذلك خروج الدم والبراغيث أعداء ضعاف ودم البراغيث يدل على مال من قبل أوباش الناس.

(بق)

هو في المنام أعداء ضعاف أو جند لا وفاء لهم والبق يدل على الهم والحزن والبقة رجل طعان مسكين ضعيف.

(ومن رأى) كأن البق احتوى عليه واحتوشه شنع عليه قوم شرار واغتم وحزن وهم أذالة في أصوات منخفضة.

(ومن رأى) أنه يزاول بقة فإنه يزاول إنساناً ضعيفاً.

(ومن رأى) أن بقة دخلت حلقه أو وصلت إلى جوفه فإنه يداخله إنسان ضعيف ويصيب منه خيراً نزراً وسروراً قليلاً لا كثيراً.

(بنات وردان) تدل في المنام على عدو ضعيف.

(بقر)

هو في المنام يدل على السنين فالبقرة السوداء والصفراء سنة فيها سرور وخصب والغرة في البقرة شدة في أول السنة والبلقة في جنبها شدة في وسط السنة والبلقة في أعجازها شدة في آخر السنة والبقر السمان سنون ذات خصب والمهازيل سنون قحط وجدب وأكل لحم البقر في المنام إفادة مال حلال في السنة وقيل البقرة رفعة ومال شريف وخصب بقدر ما أصاب وأكل فإن كانت سمينة فإنها امرأة ذات ورع وإن كانت ذات قرون فإنها امرأة ذات منعة ونشوز وإن كانت حلوبة فإنها ذات منفعة وخير فإن أراد حلبها فمنعته بقرنها فإنها تمنعه وتنشز عنه فإن رأى غيره حلبها فلم تمنعه فإن الحالب يخونه في امرأته فإن رأى أنها انحلبت وضاعت فإن امرأته فاسدة فإن رأى أنه يجامعها أصاب سنة خصبة من غير وجهها وكروش البقر مال ورزق ولا قيمة له في تلك السنة وسنون خصبة فإن رأى بقرته حاملاً فإنه حمل امرأته فإن رأى أنه اشتراها فإنه ينال ولاية كورة عامرة فإن رأى في داره بقرة تمص لبن عجلها فإنها امرأة تقود على بنتها فإن رأى عبداً يحلب بقرة مولاه فإنه يتزوج بامرأة مولاه وتنساب عليه الدنيا.

(ومن رأى) كأنه وجد بقرة فإنه ينال صنعة من رجل شريف وإن كان أعزب فإنه يتزوج امرأة مباركة.

(ومن رأى) أنه أهدى إليه لبن بقرة فإنه ينال امرأة صالحة حليمة شريفة أو يصيب سلطاناً أو ولاية.

(ومن رأى) كأنه راكب بقرة معروفة فإنه ينال غنى وينجو من همه وغمه.

(ومن رأى) كأن بقرة دخلت داره ونطحته بقرونها فإنه ينال خسراناً ولا يأمن من أهل بيته وأقربائه.

(ومن رأى) قرن الثور والبقر فإنه ينال مالاً عظيماً ويملك أمراً جليلاً ويورثه ذكراً بين الناس وجيهاً.

(ومن رأى) في منامه كأنه يضرب ثوراً وبقرة بخشبة فإن له عند اللّه تعالى ذنوباً كثيرة وكذلك إن رأى أنه عضهما.

(ومن رأى) كأن ثوراً أو بقرة خدشته فإنه يناله مرض بقدر الخدش فإن رأى ثوراً أو بقرة وثبت عليه فإنه يناله شدة وعقوبة ويخاف عليه القتل.

(ومن رأى) كأن ثوراً سقط عليه فإنه يموت الرائي في تلك السنة.

(ومن رأى) كأنه ركب بقرة سوداء أو دخلت داره وربطها فيها فإنه يصيب سروراً وخيراً أو براً ويذهب عنه الغم والهم والحزن والوحشة والبقرة في الرؤيا دليل خير للجميع فإذا رآها مستجمعة فإنها تدل على اضطراب ورفع الصوت يدل على أناس معروفين بلا أدب والمسلوخ من البقر مصيبة في الأقرباء ونصف المسلوخ مصيبة في أخت أو بنت والربع من اللحم مصيبة المرأة والقليل منه مصيبة واقعة في سائر القرابات وأما دخول البقر المدينة فإن كان بعضها يتبع بعضاً وعددها مفهوم فهي سنون تدخل فإن كانت سماناً فهي رخاء وإن كانت عجافاً كانت شدة وإن اختلفت في ذلك فكان المقدم منها سميناً يقدم الرخاء وإن كان هزيلاً تقدمت الشدة وإن أتت معاً أو متفاوتة وكان في المدينة بحر وذلك والإبان إبان سفر قدمت سفن على عددها وحالها وإلا كانت فتنة داخلة مترادفة كأنها وجوه البقر إلا أن تكون صفراء كلها فإنها أمراض تدخل على الناس وإن كانت مختلفة الألوان شنعة القرون أو كان الناس ينفرون منها أو كان النار والدخان يخرج من أفواهها وأنوفها فإنه عسكر وغارة أو عدو ينزل عليهم ويحل بساحتهم والبقرة الحامل سنة مرجوة الخصب.

(ومن رأى) أنه يحلب بقرة ويشرب لبنها استغنى إن كان فقيراً وعز وارتفع شأنه وإن كان غنياً ازداد غناه وعزه ومن وهب له عجل صغير أو عجلة أصاب ولداً.

(ومن رأى) جماعة بقر مجهولة لا أرباب لها أقبلت أو أدبرت أو دخلت موضعاً أو خرجت منه فإن كان ألوانها صفراً أو حمراً لا خلاف فيها فإن ذلك أمراض تقع في ذلك الموضع وإن كانت ألوانها مختلفة فإنها سنون.

(ومن رأى) أنه يملك بقرة سمينة فإنها سنة مخصبة وإن كانت كاملاً فهي أبلغ وأكثر.

(ومن رأى) أنه يمسك بقرة برسنها أو رأى أنه يملكها فإنه يتزوج امرأة ذات خلق ودين.

(ومن رأى) أنه راكب بقرة فإن امرأته تموت ويرثها وقيل إنه يتزوج أو يتسرى أو يلحقه من الغنى الفقر بقدر سمنها أو عجفها.

(ومن رأى) أنه أهدى بقرة إلى سلطان فإنه يسعى بقوم إلى سلطان فإنه قبلت هديته سمع منه السلطان فيهم وإن لم تقبل هديته سلموا منه.

(ومن رأى) أنه يأكل لحم البقر أو يشرب من لبنها فإنه يصيب زيادة في ماله وسلطانه وفطرة في الدين وإن كان مريضاً شفاه اللّه تعالى.

(ومن رأى) أنه يأكل شحم بقر فإنه يصيب خصباً ونعمة وخيراً.

(ومن رأى) أنه يأكل سمن البقر فإنه يزيد في ماله.

(ومن رأى) أنه أوتى جلود البقر فإنه يأخذ مالاً من السلطان أو عامل سلطان فإن أخذت منه الجلود غرم مالاً للسلطان.

(ومن رأى) أنه أصاب جلود البقر أو ملكها فإنه يصيب مالاً كثيراً من رجل شريف وربما دلت البقرة الصفراء على الشر والنكد بسبب الميراث والبقرة أرض مفلحة كثيرة البركة ورؤية بقرة بني إسرائيل فتنة بسبب قتل لمن ملكها أو ظهور آية في البلد الذي رآها فيه وإن كان عاصّياً لأمه أطاعها.

(ومن رأى) أنه ذبح بقرة وحش ليأكل من لحمها فإنه يصيب مالاً من امرأة حسناء.


(برذون)

هو في المنام جد الإنسان وسعيه وما عظم من البراذين كان أفضل في أمور الدنيا وقيل البرذون المرأة فمن رأى أنه نازع بردوناً وهو لا يقدر على إمساكه فإن امرأته تكون مليطة فإن كلمه البرذون نال من امرأته مالاً عظيماً وارتفع شأنه فإن رأى أنه ينكح برذوناً فإنه يصطنع المعروف إلى امرأته ولا تحمده عليه وقيل البرذون سفر.

(ومن رأى) أنه يسير على ظهر برذون فإنه يسافر سفراً بعيداً وينال خيراً من قبل امرأته فإن رأى أنه ركبه وطار بين السماء والأرض سافر بامرأته وارتفع شأنه فإن رأى أنه برذنه يتمرغ في التراب والروث فإن جده في إقبال وماله ينمو ويزداد فإن رأى أن برذونه يعضه فإن امرأته تخونه ولا تؤدي أمانته فإن مات برذونه فهو موت امرأته فإن غرق برذونه في الماء فإنه يموت ويخاف عليه البلاء ومن سرق برذونه فإنه يطلق امرأته ومن رأى أن برذونه ضاع فإنه يفجر بامرأته.

(ومن رأى) أن الكلب وثب على برذونه فإن له عدواً مجوسياً يتبع امرأته وكذلك إن وثب عليه قرد فهو رجل يهودي والأشقر بين البراذين يدل على حزن لصاحبه.

(ومن رأى) أنه ملك برذوناً ملك امرأة.

(ومن رأى) أنه ملك برذوناً أو بطة فإنه يملك خادماً وقيل البرذون يدل على مخاصمة وقيل البرذون يدل على رجل أعجمي.

(ومن رأى) أنه يركب برذوناً ذلولا مسرعاً فإنه يصيب خيراً وسعداً.

(وقيل من رأى) أنه يركب برذوناً وعادته أنه يركب فرساً فإن منزلته تتصنع وقدره ينقص وقد يفارق امرأته وينكح أمته ومن عادته ركوب الحمار وركب برذوناً ارتفع ذكره وكثر كسبه وعلا مجده وقد يدل ذلك على نكاح الحرة من بعد الأمة وصياح البرذون فجور المرأة والبرذون الأشهب سلطان والأسود مال وسؤدد.

(ومن رأى) كأن برذوناً مجهولاً دخل بلده بغير أداة دخل ذلك البلد رجل أعجمي والبرذون الأدهم صاحب سلطان أمير البصرة وليس بعاجز.


(بغل)

هو في المنام سفر وهو رجل أحمق ولد زنا لأن أباه من غير جنسه فمن رأى أنه ركب بغلاً أغز محجلاً وتوجه إلى نحو القبلة حج إن توجه إلى ناحية أخرى فإنه سفر مع شرف وركوب البغل يدل على طول العمر والتزوج بامرأة عاقر لا تلد والبغلة بسرجها أو لأنها امرأة حسنة أديبة وإلا كان سفراً فيه منفعة وإن ركب بغلة ليست له فإنه يخون رجلاً في امرأته وإن ركبها مقلوباً فإنها امرأة حرام وإن كان منسوباً إلى سفر فهو قطع وهم والبغل امرأة عاقر.

(ومن رأى) بغالاً أو حمراً صعبة فإنها تدل على مكر يكون للإنسان ممن دونه وعلى مرض.

(ومن رأى) أنه ركب بغلاً خاصم إنساناً.

(ومن رأى) أنه ملك بغالاً فإنه يملك عبيداً أو مالاً والبغل لا حسب له أم من زنا أو يكون والده عبداً أو هو رجل قوي شديد فمن ركبه في منامه وكان له خصم شديد أو عدو كائد أو عبد خبيث فإنه يظفر به ويقهره كأن مقوده في يده والشكيمة في فمه وإن كانت امرأة تزوجت.

(ومن رأى) له بغلة نتوجاً فهو رجاء لزيادة مال فإن ولدت حق الرجاء وكذلك الفحل إن حمل وأرضع وركوب البغال فوق أثقالها إن كانت ذللاً فهي صالحة لمن ركبها والبغل الضعيف الذي لا يعرف له رب رجل خبيث لئيم الحسب وركوب البغلة السوداء امرأة عاقر ذات مال وسؤدد والبغل إذا نازع إنساناً فإنه يدل على ولد زنا ضعيف ضعيف المرامي.

(ومن رأى) أنه تحول بغلاً فإن حظه ومعيشته تكون من سفر والبغلة تدل على مرتبة فمن سقط عن بغلته عزل عن رتبته.

(ومن رأى) أنه شرب لبن بغله أصابه هول أو عسر بقدر ما شرب من اللبن على حسب القلة و الكثرة والبغل في المنام غلام أو ولد كثير الكد والسعي صبور كثير البطر عديم النسل وكذلك البغلة وركوبها عز ومنصب وركوب البغلة ذل وحبس للملوك والأمراء وهو لذي الأسفار سفر كثير النفع ورؤية بغلة النبي صلى اللّه عليه وسلم تجديد عهد لولاة الأمور مع الرزق والبركة وفي ذلك نيل رقعة وعز مع تواضع وقرب من الناس بحيث ينتفعون به.


(بعوض)

هو في المنام عدو يسفك الدماء ويشوه البدن وربما دل على الناموس والحرمة شدة البأس لمن دخل عليه من أرباب الصدور فإن الناموس من أسمائه.


(بغاث الطير)

هو الحقير من الطير الذي لا يصيد ورؤيته في المنام تدل على قوم لا خلاق لهم ولا نفع فيهم ورؤية الواجب أي الساقط من الطير عند أربابه تدل على اللّهو واللعب والمنازل العالية والأفراح والمسرات والنصرة على الأعداء لمن ملكها أو شيئاً منها ورؤية أرباب السلطنة من الطير في المنام شر ونكد ومغارم ورؤية ما يستأنس به الإنسان دليل على الأزواج والأولاد ورؤية ما لا يأنس بالآدمي دليل على معاشرة الأضداد والأعاجم ورؤية الجارح المعلم عز وسلطان وفوائد وأرزاق ورؤية المأكول لحمه فائدة سهلة ورؤية روى الأصوات قوم صالحون ورؤية المذكر من الطير ذكور الرجال والمؤنث نساء والمجهول قوم غرباء ورؤية ما فيه خير وشر فرج بعد شدة أو يسر بعد عسر ورؤية ما يظهر في الليل والنهار دليل على الجراءة وشدة الطلب ورؤية ما يظهر في الليل ويسكن في النهار تدل على الاختفار والحماية ورؤية ما هو شر بلا خير تدل على الأعداء وما هو خير بلا شر تدل رؤيته على الأمن من الخوف والرزق الحلال والكساوي ورؤية ما يظهر في النهار ويسكن في الليل تدل على المعاش من الأعمال المختلفة والتجسس على الأخبار ورؤية ما ليس له قيمة في اليقظة إذا صارت له قيمة في المنام يدل على الربا وأكل المال بالباطل وبالعكس ورؤية ما لا يطير إذا طار في المنام تدل على نقض العهد والفجور وبالعكس رؤية ما يظهر في وقت دون وقت فإن كان قد ظهر في غير أوانه كان دليلاً على وضع الأشياء في غير محملها أو مغايرة الأعداء والأخبار الغريبة وعلى الخوض فيما لا يعني الإنسان ورؤية المقيم في الماء فأهل كسب منه أو أهل ورع وطهارة وهذا قول كلي في الطيور يقاس عليه ما لم يذكر.

(بلور)

رؤيته في المنام تدل على النساء فمن رأى أنه ملك إناء من بلور تزوج امرأة نفيسة.

(بعر)

من رأى في منامه أنه يكنس بعر الغنم أو يحمله أو يملكه فإنه يصيب مالاً.

(برص)

من رأى في منامه أنه أبرص فإنه يصيب كسوة من غير زينة وميراثاً والبرص مال.

(بلق)

من رأى في منامه كأنه أبلق أصابه برص.

(بهق)

من رأى في منامه أصابه بهق وكلف فإن ذلك أسرار رديئة.

(بخر)

من رأى في منامه أن به بخراً فإنه يتكلم بكلام يثني به على نفسه ويتكبر ويقع منه في شدة وعذاب وإن كان وجده من غيره فإنه يسمع قولاً قبيحاً سمجاً فإن رأى أنه لم يزل أبخر فإنه يكثر الخنا والفحش والبخر جفاء وقسوة.

(برسام)

من رأى في منامه أنه مبرسم فهو رجل متجرئ على المعاصي وقد نزلت به عقوبة من السلطان وأنذر ليتوب.

(بثر)

من رأى في منامه أنه خرجت به بثرة ثم انمشقت وسال صديد أو قيح صار ذلك ظفراً له وكذلك كل من أكل بدنه شيء آذاه وظفر به وأخذه فإنه في التأويل ظفر وأخذه إفادة مال من غنيمة فإن رأى على جسده بثراً أو قروحاً فإنه يصيب مالاً بقدر قوتها في المدة وكثرتها لأن تأويل المدة هو ممدود وشبه الغلات وكل ما مضى منها عاد مكانه وكل زيادة في الجسم إذا لم تضر صاحبها فهي زيادة في النعمة والخير.

نهاية الجزء ( 3 ) من تفسير الاحلام لحرف ( ب )

تكملة التفسير لحرف  ب (باء) =  صفحة1   صفحة2    صفحة3    صفحة4

العودة الى صفحة تفسير الاحلام الرئيسية واختيار حروف أخرى اضغط هنا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

عزيزي الزائر بادر بوضع تعليق إذا كان الموضوع قد حاز على اعجابك - وساهم معنا بنشر تلك الصفحة لأكبر عدد ممكن من الناس عن طريق المواقع الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر والمنتديات عسى أن يستفيد منه الأخرين - مع العلم أن التعليق لن يتم نشره إلا بعد مراجعته.