تفسير الرؤى والاحلام لحرف (ب) باء جزء (7) الجزء السابع
(بوم)
هو في المنام ملك جبار مهول على الناس وهو أيضاً لص مكابر شديد الشوكة لا جند له ولا ناصر ويدل البوم عن البطالة في العمل وذهاب الفزع والخوف والبومة إنسان خائن مكايد لا خير فيه فمن رأى أنه عالج بومة يعالج إنساناً كذلك لأقوام عنده ولإثبات له على الحق.
(ومن رأى) أن بومة فإنه وقعت في بيته فإنه خبر يأتيه بموت إنسان والبوم يدل على اللصوص بين الجدران والمتحرجين في المكسب ويدل على الفرقة والوحشة وخراب العامل والكلام الفاحش.
(بازي)
هو في المنام إذا كان مطواعاً مجيباً يدل على سلطان يصاحبه في حشم وذلك لاقتدار البازي على الطير فإن رأى أنه يدعو البزاة فإنه ينال جيشاً فتاكاً من العرب من نخبة العساكر والبازي رجل ذو جاه وذكر وشرف ظلوم ومن أخذه يرزق ابناً كبيراً وإن كان هو من أهل الإمارة نال سلطاناً فإن ذهب من يده وبقي ساقه ذهب ملكه وبقي ذكره وإن بقي في يده شيء من الريش بقي في يده شيء من الملك وذبح البزاة موت الملوك وأكل لحومها مال من قبل السلطان.
(ومن رأى) بازياً على يده وكان من أبناء الملوك نال سلطاناً وإن كان سوقياً نال رياسة وذكر بمحمدة بين الناس فإن قتل البازي في داره ظفر بلص مختلس فإن رأى البزاة نزلت في محلة دخلها لصوص وقطاع بعدهن فإن رأى أن بازياً خرج من مقعده صحب رجلاً يأكل الحرام أو آواه في داره والبازي يدل على اللصوص يقطعون جهاراً والبازي يدل على العز والسلطان والنصر على الأعداء وبلوغ الآمال والزينة بالأولاد والأزواج والمماليك والسراري ونفيس الأموال والصحة وتفريج الهموم والنكاد وصحة الأبصار وكثرة الأسفار وربما دل على الموت لاقتناص الأرواح ويدل على السجن والقيد والتقتير في المطعم والمشرب.
(ومن رأى) أنه ذهب عنه البازي فإنه يذهب عنه سلطانه وإن بقي في يده خيطه أو شيء من ريشه فإنه يذهب سلطانه ويبقى في يده من البازي.
(ومن رأى) أنه اشترى بازياً ليصطاد به فإنه يكون على عمل ويبعث فيه عمالاً يجبون له الأموال وقيل موت البازاة يدل على هلاك الظلمة.
(باشق)
يدل في المنام على ملك جاهل ظالم وهو دون الباز في السلطنة.
(ومن رأى) كأنه أخذ باشقاً بيده فإنه لص يقع على يده في السجن ومن أخرج من إحليله باشقاء يولد له ابن فيه رعونة وشجاعة.
(ومن رأى) على يده باشقاء تخير أناساً عجزة.
(ومن رأى) باشقاً رأى رجلاً فاسقاً ظالماً فإن وجد فرخه ولد غلام.
(برغوث)
هو في المنام رجل طعان ضعيف مسكين والبراغيث جند اللّه تعالى.
(ومن رأى) كأن البراغيث تلدغه أصاب غماً وتهديداً من قبل الأوباش والأراذل وقيل من قرصه برغوث نال مالاً وكذلك خروج الدم والبراغيث أعداء ضعاف ودم البراغيث يدل على مال من قبل أوباش الناس.
(بق)
هو في المنام أعداء ضعاف أو جند لا وفاء لهم والبق يدل على الهم والحزن والبقة رجل طعان مسكين ضعيف.
(ومن رأى) كأن البق احتوى عليه واحتوشه شنع عليه قوم شرار واغتم وحزن وهم أذالة في أصوات منخفضة.
(ومن رأى) أنه يزاول بقة فإنه يزاول إنساناً ضعيفاً.
(ومن رأى) أن بقة دخلت حلقه أو وصلت إلى جوفه فإنه يداخله إنسان ضعيف ويصيب منه خيراً نزراً وسروراً قليلاً لا كثيراً.
(بنات وردان) تدل في المنام على عدو ضعيف.
(بغل)
هو في المنام سفر وهو رجل أحمق ولد زنا لأن أباه من غير جنسه فمن رأى أنه ركب بغلاً أغز محجلاً وتوجه إلى نحو القبلة حج إن توجه إلى ناحية أخرى فإنه سفر مع شرف وركوب البغل يدل على طول العمر والتزوج بامرأة عاقر لا تلد والبغلة بسرجها أو لأنها امرأة حسنة أديبة وإلا كان سفراً فيه منفعة وإن ركب بغلة ليست له فإنه يخون رجلاً في امرأته وإن ركبها مقلوباً فإنها امرأة حرام وإن كان منسوباً إلى سفر فهو قطع وهم والبغل امرأة عاقر.
(ومن رأى) بغالاً أو حمراً صعبة فإنها تدل على مكر يكون للإنسان ممن دونه وعلى مرض.
(ومن رأى) أنه ركب بغلاً خاصم إنساناً.
(ومن رأى) أنه ملك بغالاً فإنه يملك عبيداً أو مالاً والبغل لا حسب له أم من زنا أو يكون والده عبداً أو هو رجل قوي شديد فمن ركبه في منامه وكان له خصم شديد أو عدو كائد أو عبد خبيث فإنه يظفر به ويقهره كأن مقوده في يده والشكيمة في فمه وإن كانت امرأة تزوجت.
(ومن رأى) له بغلة نتوجاً فهو رجاء لزيادة مال فإن ولدت حق الرجاء وكذلك الفحل إن حمل وأرضع وركوب البغال فوق أثقالها إن كانت ذللاً فهي صالحة لمن ركبها والبغل الضعيف الذي لا يعرف له رب رجل خبيث لئيم الحسب وركوب البغلة السوداء امرأة عاقر ذات مال وسؤدد والبغل إذا نازع إنساناً فإنه يدل على ولد زنا ضعيف ضعيف المرامي.
(ومن رأى) أنه تحول بغلاً فإن حظه ومعيشته تكون من سفر والبغلة تدل على مرتبة فمن سقط عن بغلته عزل عن رتبته.
(ومن رأى) أنه شرب لبن بغله أصابه هول أو عسر بقدر ما شرب من اللبن على حسب القلة و الكثرة والبغل في المنام غلام أو ولد كثير الكد والسعي صبور كثير البطر عديم النسل وكذلك البغلة وركوبها عز ومنصب وركوب البغلة ذل وحبس للملوك والأمراء وهو لذي الأسفار سفر كثير النفع ورؤية بغلة النبي صلى اللّه عليه وسلم تجديد عهد لولاة الأمور مع الرزق والبركة وفي ذلك نيل رقعة وعز مع تواضع وقرب من الناس بحيث ينتفعون به.
(بعوض)
هو في المنام عدو يسفك الدماء ويشوه البدن وربما دل على الناموس والحرمة شدة البأس لمن دخل عليه من أرباب الصدور فإن الناموس من أسمائه.
(بغاث الطير)
هو الحقير من الطير الذي لا يصيد ورؤيته في المنام تدل على قوم لا خلاق لهم ولا نفع فيهم ورؤية الواجب أي الساقط من الطير عند أربابه تدل على اللّهو واللعب والمنازل العالية والأفراح والمسرات والنصرة على الأعداء لمن ملكها أو شيئاً منها ورؤية أرباب السلطنة من الطير في المنام شر ونكد ومغارم ورؤية ما يستأنس به الإنسان دليل على الأزواج والأولاد ورؤية ما لا يأنس بالآدمي دليل على معاشرة الأضداد والأعاجم ورؤية الجارح المعلم عز وسلطان وفوائد وأرزاق ورؤية المأكول لحمه فائدة سهلة ورؤية روى الأصوات قوم صالحون ورؤية المذكر من الطير ذكور الرجال والمؤنث نساء والمجهول قوم غرباء ورؤية ما فيه خير وشر فرج بعد شدة أو يسر بعد عسر ورؤية ما يظهر في الليل والنهار دليل على الجراءة وشدة الطلب ورؤية ما يظهر في الليل ويسكن في النهار تدل على الاختفار والحماية ورؤية ما هو شر بلا خير تدل على الأعداء وما هو خير بلا شر تدل رؤيته على الأمن من الخوف والرزق الحلال والكساوي ورؤية ما يظهر في النهار ويسكن في الليل تدل على المعاش من الأعمال المختلفة والتجسس على الأخبار ورؤية ما ليس له قيمة في اليقظة إذا صارت له قيمة في المنام يدل على الربا وأكل المال بالباطل وبالعكس ورؤية ما لا يطير إذا طار في المنام تدل على نقض العهد والفجور وبالعكس رؤية ما يظهر في وقت دون وقت فإن كان قد ظهر في غير أوانه كان دليلاً على وضع الأشياء في غير محملها أو مغايرة الأعداء والأخبار الغريبة وعلى الخوض فيما لا يعني الإنسان ورؤية المقيم في الماء فأهل كسب منه أو أهل ورع وطهارة وهذا قول كلي في الطيور يقاس عليه ما لم يذكر.
(بلور)
رؤيته في المنام تدل على النساء فمن رأى أنه ملك إناء من بلور تزوج امرأة نفيسة.
(بعر)
من رأى في منامه أنه يكنس بعر الغنم أو يحمله أو يملكه فإنه يصيب مالاً.
(برص)
من رأى في منامه أنه أبرص فإنه يصيب كسوة من غير زينة وميراثاً والبرص مال.
(بلق)
من رأى في منامه كأنه أبلق أصابه برص.
(بهق)
من رأى في منامه أصابه بهق وكلف فإن ذلك أسرار رديئة.
(بخر)
من رأى في منامه أن به بخراً فإنه يتكلم بكلام يثني به على نفسه ويتكبر ويقع منه في شدة وعذاب وإن كان وجده من غيره فإنه يسمع قولاً قبيحاً سمجاً فإن رأى أنه لم يزل أبخر فإنه يكثر الخنا والفحش والبخر جفاء وقسوة.
(برسام)
من رأى في منامه أنه مبرسم فهو رجل متجرئ على المعاصي وقد نزلت به عقوبة من السلطان وأنذر ليتوب.
(بثر)
من رأى في منامه أنه خرجت به بثرة ثم انمشقت وسال صديد أو قيح صار ذلك ظفراً له وكذلك كل من أكل بدنه شيء آذاه وظفر به وأخذه فإنه في التأويل ظفر وأخذه إفادة مال من غنيمة فإن رأى على جسده بثراً أو قروحاً فإنه يصيب مالاً بقدر قوتها في المدة وكثرتها لأن تأويل المدة هو ممدود وشبه الغلات وكل ما مضى منها عاد مكانه وكل زيادة في الجسم إذا لم تضر صاحبها فهي زيادة في النعمة والخير.
(برذون)
هو في المنام جد الإنسان وسعيه وما عظم من البراذين كان أفضل في أمور الدنيا وقيل البرذون المرأة فمن رأى أنه نازع بردوناً وهو لا يقدر على إمساكه فإن امرأته تكون مليطة فإن كلمه البرذون نال من امرأته مالاً عظيماً وارتفع شأنه فإن رأى أنه ينكح برذوناً فإنه يصطنع المعروف إلى امرأته ولا تحمده عليه وقيل البرذون سفر.
(ومن رأى) أنه يسير على ظهر برذون فإنه يسافر سفراً بعيداً وينال خيراً من قبل امرأته فإن رأى أنه ركبه وطار بين السماء والأرض سافر بامرأته وارتفع شأنه فإن رأى أنه برذنه يتمرغ في التراب والروث فإن جده في إقبال وماله ينمو ويزداد فإن رأى أن برذونه يعضه فإن امرأته تخونه ولا تؤدي أمانته فإن مات برذونه فهو موت امرأته فإن غرق برذونه في الماء فإنه يموت ويخاف عليه البلاء ومن سرق برذونه فإنه يطلق امرأته ومن رأى أن برذونه ضاع فإنه يفجر بامرأته.
(ومن رأى) أن الكلب وثب على برذونه فإن له عدواً مجوسياً يتبع امرأته وكذلك إن وثب عليه قرد فهو رجل يهودي والأشقر بين البراذين يدل على حزن لصاحبه.
(ومن رأى) أنه ملك برذوناً ملك امرأة.
(ومن رأى) أنه ملك برذوناً أو بطة فإنه يملك خادماً وقيل البرذون يدل على مخاصمة وقيل البرذون يدل على رجل أعجمي.
(ومن رأى) أنه يركب برذوناً ذلولا مسرعاً فإنه يصيب خيراً وسعداً.
(وقيل من رأى) أنه يركب برذوناً وعادته أنه يركب فرساً فإن منزلته تتصنع وقدره ينقص وقد يفارق امرأته وينكح أمته ومن عادته ركوب الحمار وركب برذوناً ارتفع ذكره وكثر كسبه وعلا مجده وقد يدل ذلك على نكاح الحرة من بعد الأمة وصياح البرذون فجور المرأة والبرذون الأشهب سلطان والأسود مال وسؤدد.
(ومن رأى) كأن برذوناً مجهولاً دخل بلده بغير أداة دخل ذلك البلد رجل أعجمي والبرذون الأدهم صاحب سلطان أمير البصرة وليس بعاجز.
نهاية الجزء ( 7 ) الجزء السابع من تفسير الاحلام لحرف ( ب )
تكملة التفسير لحرف ب (باء) = صفحة 1 صفحة 2 صفحة 3 صفحة 4 صفحة 5 صفحة 6 صفحة 7 صفحة 8
العودة الى صفحة تفسير الاحلام الرئيسية واختيار حروف أخرى اضغط هنا
يرجى التنبيه بأن تلك التفاسير منقولة من كتاب تفسير ابن سيرين للاحلام - رحم الله الشيخ ابن سيرين وجزاه الله خيرا عن هذا العلم الذي ينتفع به كل مسلم. وتلك صدقة جارية وخير الأعمال تنسب لصاحبها ولله الحمد وحده.
شاهد المزيد من تفسير الاحلام حسب الحروف والاسماء من الألف إلى الياء - اضغط هنا
مواضيع مميزة
تحميل كتب باللغة العربية مميزة والأكثر قراءة - اضغط هنا وحمل كتب عربية
طرق جديدة مجربة وناجحة في الربح من الانترنت - اضغط هنا وابدا بربح المال
لعلاج السحر والحسد - المس والقرين - سوء الحظ والعكوسات - اضغط هنا
العودة للصفحة الرئيسية وكافة الأقسام والارشيف - اضغط هنا
شاهد أيضاً: مواضيع مميزة
علاج السحر والحسد + كتب وبرامج + الزراعة في المنزل + الجمال والموضة + الحالة النفسية + سياحة وسفر + حيوانات اليفة + الطب والحياة الجنسية + علاج السمنة والنحافة + استضافة وتصميم مواقع + التسويق والمبيعات + تيشيرت وملابس + الربح من الانترنت + دليل المواقع المفيدة + معلومات وتسجيلات إسلامية + صور وفيديو + منتجات نادرة للبيع في مصر والسعودية والامارات + ادوية واعشاب خضراء + خدمات عامة + المزيد ...
تعليقات
إرسال تعليق
عزيزي الزائر بادر بوضع تعليق إذا كان الموضوع قد حاز على اعجابك - وساهم معنا بنشر تلك الصفحة لأكبر عدد ممكن من الناس عن طريق المواقع الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر والمنتديات عسى أن يستفيد منه الأخرين - مع العلم أن التعليق لن يتم نشره إلا بعد مراجعته.