الخميس، 1 أكتوبر 2009

تفسير الاحلام حرف ميم جزء 7

(مشتر)

هو في المنام مضطر.

(من رأى) أنه يشتري شيئاً أو يبيع شيئاً فإنه مضطر محتاج لأن الإنسان لا يبيع إلا في وقت اضطراره لشيء فإذا اضطر باعه واشترى شيئاً والاضطرار يحوج الإنسان إلى الحيل.

(مسالخي)

هو في المنام رجل ذو مال.

(مددي)

هو في المنام تدل رؤيته على العلم والتبيان وربما دلت رؤيته على الهم والنكد والسواد وضيق الصدر.

(مذهب)

تدل رؤيته في المنام على المزخرف للبيوت والمحسن للكلام والصادق فيما يقول ويفعل فإذا ذهب كتاب دعة دل على بدعته وضلالته وتضييع ماله في اللّهو واللعب والفساد وربما دل على العمل في الكنائس وأماكن الفسق.

(مجلد للكتب)

تدل رؤيته في المنام على الغاسل والمكن للأموات الساتر لهم أو الخياط وربما دلت رؤيته على كتمان الأسرار وحفظ المودة.

(مجلد)

من كتب العلوم.

(من رأى) شيئاً من ذلك أو من كتب التفسير فإنه يستقيم أمره.

(ومن رأى) مجلدات الفقهاء حصل له خير.

(ومن رأى) مجلدات الأخبار يكون مقرباً عند الملوك أو مجلدات المنطق والبيان وما ناسب ذلك فإنه يشتغل بأمور عجيبة.

(مسدى)

هو في المنام يدل على رجل لا يقر له قرار وعيشة في سعيه كالمنادي والمكاري وقد يدل على الساعي بين الاثنين وعلى ذي الوجهين ويستدل على صلاحه من فساده بمكانه وصفته فإن كان في المسجد وكان ما يسديه كتاناً أو قطناً أو صوفاً فهو جيد وإن كان ذهباً أو حريراً فهو رديء.

(مطرز)

هو في المنام عالم مكار له كلام مزين مزخرف والمطرز تدل رؤيته على الكتاب والأديب الناظم للأشعار أو المنشد المطرب.

(مرجوحة)

من رأى في المنام أنه في مرجوحة فهو في ضلالة من دينه لا يدري ما يصنع.

(معلف)

هو في المنام عز وقوة لمن رآه وقيل إنه امرأة.

(ومن رأى) على معلفه دابتين فإنه امرأته تصاحب محبوبين.

(مطمورة)

وهي المخزن تحت الأرض تدل رؤيتها في المنام على الأم الكافلة المربية لأن ثبوت الطفل في بطن أمه مكنون بمنزلة الطعام في المطمورة يقتات منه صاحبه شيئاً بعد شيء حتى يستغني عنه بغيره فمن رأى مطمورة انهدمت أو ارتدمت فإن كانت أمه مريضة ماتت أو كانت عنده حامل خلصت وردم قبرها لأن قبر الحامل مفتوح إلا أن يأتي في الرؤيا ما يؤكد موتها فيكون ذلك دفنها وإن لم يكن شيء من ذلك فإن كان عنده طعام فيها في اليقظة باعه وكان ما ردمت به من التراب والأزبال ثمنه وإن كان رأى طعامه بعينه عاد زبلاً أو تراباً رخص سعره وذهب فيه ماله وإن رآها مملوءة بالطعام حملت زوجته أو أمته وإن كان فقيراً أو إن كانت المطمورة مجهولة في جامع أو رباط أو عليها جمع من الناس أو كان فيها طعام وهي ناقصة نقص من السعر بقدر ما نقص من المطمورة وإن فاضت وسالت والناس يغرفون منها ولا ينقصونها رخص السعر وكثر الطعام وإن رأى ناراً وقعت في الطعام كان في الطعام الذي فيها غلاء عظيم أو حادث من السلطان أو جراد.

(ومن رأى) طعامها تمراً أو سكراً فإن السعر يحلو والجنس الذي فيها يغلو على قدر تلك الحلاوة ومن سقط في مطمورة أو حفيرة مجهولة فإن كان له مريضاً مات وإن كان في سفينة غرق وإن كان مسافراً قطع عليه الطريق وإن كان مخاصماً سجن وإلا دخل حماماً مكروهاً أو دخل دار زانية.

(مزبلة)

هي في المنام الدنيا والزبل المال فمن رأى نفسه على مزبلة أو أنه اشتراها أو ورثها أو أن داره عادت مزبلة غير مسكونة فإن كان مريضاً أو خائفاً من الهلاك بسبب من الأسباب نجا أو قام إلى الدنيا وإن رأى ذلك فإنه يستغني بعد فقره وربما ورث ميراثاً وإن كان أعزب تزوج وإن لم يكن ذلك فالمزبلة دكانه وحانوته وإن لاق به القضاء تولاه وربما كانت المزبلة للملك بيت ماله وللقاضي دار أمينه ومن تعرى فوق مزبلة فإن كان والياً عزل وإن كان مريضاً مات وإن كان غنياً تزهد وافتقر.

(مخاط)

هو في المنام ولد فمن رأى أنه امتخط بيده على الأرض فإن امرأته تلد بنتاً وتبقى وإن امتخط بيده على امرأته فإنها تحبل بابن ويكون سقطاً وإن امتخطت امرأته عليه فإنها تلد ابناً وإن كان لها ولد فطمته وإن امتخط عليها وهي كارهة فإنه يخدعها ويظلمها في فرجها ويولد له كذلك وإن امتخط في دار إنسان تزوج من تلك الدار وإلا خان صاحب الدار في حرمته وإن رأى أن امرأة أخذت مخاطه فإنها تخدعه وتحبل منه.

(ومن رأى) أنه امتخط فإنه يقضي دينه أو يقضي ديناً له على أحد أو يجازي قوماً بشيء فعلوه وإن امتخط على فراش رجل فإنه يخونه في امرأته وإن امتخط في منديله فإنه يخون خادمه وإن امتخط وكان المخاط يؤذيه فإنه ينجو من هم.

(ومن رأى) أنه يغسل مخاط غيره فإن رجلاً يخدع امرأته وهو يستره ولا يستتر وإن رأى أنه يأكل مخاط نفسه فإنه يأكل مال ولده وإن أكل مخاط غيره فإنه يأكل مال ولد غيره وإن رأى أن في أنفه مخاطاً فإن امرأته حبلى وإن رأى أنه عطس أو امتخط فخرج من أنفه دابة أو طير أصاب ولداً من الجواري ما ينسب إليه ذلك الطير أو الدابة فإن خرج من أنفه سنور فهو ولد لص وإن كانت حمامة فهي ابنة مجنونة وإن رأى أنه خرج من أنفه ماء فشربه أكل مال نفسه أو مال ولده وإن رأى أن رجلاً امتخط عليه فإنه يباشر امرأة على قدر الممتخط وإن امتخط إنسان على ثوبه واصله رجل بمصاهرة أو زنى ببعض حرمه وإن امتخط مخاطاً كان يؤذيه نجا من هم ومن مخط بلبلاً ولد له ولد قارئ لكتاب اللّه تعالى.

(ومن رأى) أنه يسيل من مخاطه ولد له أولاد كثيرة.

(ومن رأى) أنه يمتخط فإنه يولد له ولد من امرأة قدرها في النساء بقدر الموضع الذي امتخط فيه من المواضع فإن امتخط من الجانب الأيمن فالمولود ذكر وإن امتخط من الجانب الشمال فالمولود أنثى وإن لم تكن له حامل ولا له أهل ولا يريد النكاح فإنه يؤدي زكاة ماله أو يتصدق على النساء أو تنفذ وصيته والمخاط وما يخرج من الأنف كالماء فإنه إنذار بمرض أو نزلة وإن كان مخاطاً فهو دال على المال وإن استدعاه كان آذانه يصرفه حيث شاء وإن أكله احتاج إلى الدين أو إلى الشبهات.

(مني)

هو في المنام مال نفد باق كثيره وقليله فمن رأى نطفة سائلة خرجت منه فإنه مال يظهر له وإن تلطخت به امرأته نالت منه ثوباً وكسوة أو حلياً فإن في يده أو عنده نطفة غيره صار إليه مال غيره وإن رأى أن له جرة من مني أصاب كنزاً وإن رأى الناكح أنه تلطخ بمني المنكوح ظفر بمراده منه وأصاب خيراً.

(ومن رأى) أنه يشرب الماء بذكره فإنه رجل كثير الشهوة للجماع.

(ومن رأى) أنه تلطخ بمني امرأته انتفع منها.

(ومن رأى) أنه خرج من فرج امرأته ماء أصفر فإنها تلد ولداً مسقاماً وإن خرج ماء أحمر فإن الولد يكون قصير العمر وإن خرج ماء يسود أهل بيته وإن خرج من فرجها نار فإن الولد يكون ذا سلطان وجور وظلم ومنى المرأة الجميلة سمن أو عسل وربما دل المني على المياه لمن أكله أو حواه وربما دل ذلك على المخاط وقال بعضهم إن المني من المنى فمن رأى أنه أمنى أو خرج منه مني نال ما يتمناه ومن جرى منه مني جرى له ما يتمناه وربما دل خروج المني على الراحة أو على التفريط في المال وإفشاء الأسرار أو موت الأولاد أو تعطيل الزوجات وإن كان الرائي ممن يعالج الزرع أحيا أرضاً ميتة وأخرج منها الماء.

(مذي)

هو في المنام مثل المني فيعبر بمال أو براحة أو تفريط في ماله وإفشاء سره أو موت أولاده أو تعطيل زوجته أو إحياء أرضه إن كان له أرض والمذي مال ترجى زيادته مع يسر أو مال ليس بباق.

(معي)

هي في المنام إذا خرجتن من البطن وظهرت دل على بنات الزوجات أو مرض أهل بيته فإن انشق شيء منها دل على الموت أو انبتات الزوجات والمعي مال فمن أكلها أكل مال نفسه وإن رأى أنه أكل ما في جوف فإن رأى أن أمعاؤه مما في جوفه بدا فإنه يظهر ماله المدخور عنده أو يظهر من أهل بيته من يسود أو هو بنفسه.

(ومن رأى) أنه يأكل معي غيره فإنه يصيب من ذلك مالاً مدخوراً يأكله وقيل إن خروج المعي يدل على ابنته تخطب.

(ومن رأى) أن أمعاء بطنه أو سائر ما في بطنه خرج فغسل بطنه وأعيد ذلك إليه أو لم يعد فهو موته في رضا اللّه تعالى وإن خرج شيء من جوفه عنده وصية لرجل وبنت لصاحب الوصية وهو عازم على تزويجها وقيل إن خروج ما في البطن يدل على هتك الستر والمعي أموال باطنة.

(ومن رأى) أنه يأكل معي غيره فإنه إن كان وكيلاً على مال يتيم أو مال رجل فإنه يأكل منه.

(ومن رأى) أنه يأكل أمعاء كثيرة فإنها كنوز تفتح له ويصيبها.

(مراق) هو في المنام وما يلي السرة من أعلاه وأسفله تدل على قوة البدن وعلى الملك فمتى كان في شيء من ذلك وجع ذلك مرض صاحب الرؤيا وفقره.

(مريخ)

تدل رؤيته في المنام على الشرور والأنكاد والمخاوف وسفك الدماء فإن رآه وهو هابط أو منحوس أو محترق كان دليلاً على الحريق والسيف والجور وفش الأقفال وطلاق النساء وهدم المنازل والمريخ صاحب حرب الملك ووالي جنده أو هو الشرطي.

(مشتري)

هو في المنام صاحب بيت مال الملك ورؤية المشتري مع القمر تدل على البيع والشراء والرزق وعلو الشأن وإن كان مع القمر وهو منحوس أو هابط أو محترق فإنه يدل على القراء أو القصاص أو المجالس أو المحدثين ومعبري الرؤيا والشعر المطرب والصلاة والصوم والعبادة والحج.

(منازل الكواكب)

رؤيا الشرطين في المنام شرطة الحاكم أو اشتراط والبطين بطنة والثريا ثرى أو ثروة والدبارن إدبار أو دبر والهقعة عقوق والهنعة هناء وعنة والذراع اليماني يمن والشامي شؤم والنثرة انتثار وتفرق والطرفاء طرف والجبهة مجابهة والزبرة من الزبر والغيظ والصرفة انصراف والعواء صراخ والسماك الرامح حرام والأعزل عزل والغفر مغفرة وأمان والزباني زنا والإكليل تكليل للأعزب والقلب انقلاب والشولة شولان وتشوف والنعائم إنعام ونعمة والبلدة بلد أو بين الحاجبين وسعد الذابح عدو وسعد بلع لعب وسعد السعود سعود وسعد الأخبية افتضاح أو سرقة والمقدم تقدم والمؤخر تأخير والرشاء رشا أو رشأ مليح.

(ومن رأى) شيئاً من الكواكب العيوقان فهي إتباع وأدلة على تسيير المنازل كبنات نعش والدب الأصغر والدب الأكبر والنسر الطائر والجوزاء والسنبلة والحمل والدالي وغيرها أو ملكه أو مازحه أو عرف اسمه صادق إنساناً أو رزق ولداً أو تزوج امرأة على خلق ذلك المسمى إذا جهل حكمته والقط عبارة عن ولي الأمر أو الرجل العابد والفرقدان خدامه.

(مطر)

هو في المنام إذا لم يحصل منه ضرر فإنه خير ورزق ورحمة وربما دل المطر على حياة من يخشى عليه من آدمي أو أرض وربما دل المطر على إنجاز ما يوعد به الإنسان وإن كان المطر مخصوصاً بمكان معلوم دل على حزن أهله أو على هم يعرض للرائي بسبب فقد من يعني عليه وإن كان المطر عاماً مؤذياً مثل أن تمطر السماء دماً أو حجارة فإنه يدل على الذنوب والمعاصي وإن كان الرائي مسافراً ربما تعطل عليه سفره وربما دل المطر المتلف في المكان المخصوص على البخس في الكيل والميزان أو التشبه بقوم لوط وربما دل المطر النافع على الصلح مع الأعداء وربما دل المطر على إغاثة الملهوف والمطر قافلة الإبل كما أن قافلة الإبل هي المطر فمن رأى أن السماء أمطرت وقطر ماء الغمام من كل جانب فإن الناس ينالون سعة وسروراً وتتفجر العيون.

(ومن رأى) مطراً عاماً يحيا له أمر ميت وينال خيراً ونعمة وبركة وإن كان مغموماً أو مديوناً فرج عنه.

(ومن رأى) المطر قد عاجله فإنه يرزق رزقاً حسناً واسعاً من غير ضيق والمطر فرج وغياث في تلك السنة.

(ومن رأى) المطر في داره خاصة دون الناس نال منفعة وخيراً وكرامة وإن رآه في جميع البلدة وقع التأويل على جميع أهل تلك البلدة والمحلة والموضع والقرية.

(ومن رأى) مطراً يسيح من كل جانب ويقطع الأشجار ويكبها فإنه فتنة وهلاك يقع في ذلك الموضع من قبل السلطان وقد يكون المطر في دار خاصة أمراضاً وأوجاعاً وبلايا وجدرياً يقع فيها وإذا أمطرت الأرض دماً فهو عذاب وكذلك مطر الحجارة وإن كان المطر دماً غالباً أو تراباً فهو ظلم من السلطان والفلاح إذا رأى المطر فهو بشارة وخصب يناله وقيل إذا كان المطر تراباً بلا غبار فهو صخب وإن كان المطر عسلاً أو ما يستحب نوعه من الثمار فهو دليل خير لجميع الناس وكذلك إذا كان سمناً أو لبناً أو زيتاً أو ما أشبه ذلك والمطر يدل على رحمة اللّه ودينه وفرجه وعونه وعلى القرآن والعلم والحكمة لأن الماء حياة الخلق من صلاح الأرض ومع فقده هلاك الناس والأنعام وفساد الأمر في البر والبحر فكيف إذا كان ماؤه لبناً أو سمناً أو عسلاً وربما دل على الجوائح النازلة من السماء كالجراد والبرد والريح سيما إن كان فيه نار وكان ماؤه حاراً وربما دل على الفتن والدماء التي تسفك سيما إن كان ماؤه الدم وربما دل على العلل والأسقام إذا كان في غير وقته في حين ضرره.

(ومن رأى) نفسه في المطر تحت سقف أو جدار فإما ضرر يدخل عليه بالكلام والأذى وإما أن يضرب على قدر ما أصابه من المطر وإن كان في أوانه فذلك تعطيله عن سفره أو عن عمله أو من أجل مريضه أو بسبب فقره أو يحبس في السجن على قدره وإن اغتسل في المطر من جنابة أو تطهر به للصلاة أو غسل بمائه وجهه أو غسل به نجاسة كانت في جسمه أو ثوبه فإن كان كافراً أسلم وإن كان بدعياً أو مذنباً تاب وإن كان فقيراً أغناه اللّه تعالى وإن كانت له حاجة عند السلطان أو غيره قضيت له.

(ومن رأى) السماء قد أمطرت سيوفاً فإن الناس يبتلون بجدال وخصومة فإن أمطرت بطيخاً فإنهم يمرضون.

(ومن رأى) أنه يشرب من ماء المطر فإن كان صافياً أصاب خيراً وإن كان كدراً أصاب مرضاً بقدر ما رأى أنه شرب من الماء.

(ماء)

هو في المنام حياة طيبة فمن رآه في داره فهو سعادة ومال مجموع وغنيمة وزيادة خير وهو تزويج لقوله تعالى: {وهو الذي خلق من الماء بشراً فجعله نسباً وصهراً}.

(ومن رأى) أن الماء صاف غزير رخص السعر وبسط العدل ومضغ الماء شدة الكد في المعيشة والشرب منه سلامة من العدو وسنة مخصبة لشاربه وإن شرب في النوم من الماء أكثر مما كان يشرب في اليقظة دل على طول عمره ومن شرب الماء من قدح ولم يشبعه فإن امرأته ناشز عله وإن بسط يده في الماء فإنه يقلب مالاً ويخلط على نفسه. وقال ابن سيرين رحمه اللّه تعالى الماء في النوم فتنة في الدين لقوله تعالى: {ماء غدقاً لنفتنهم فيه}. وهو بلاء لقوله تعالى: {إن اللّه مبتليكم بنهر فمن شرب منه}. الآية.

(ومن رأى) أنه يعطى ماء في قدح كان ذلك دليل ولد.

(ومن رأى) أنه يشرب في قدح ماء صافياً نال خيراً من ولده وزوجته لأن الزجاج من جوهر النساء والماء جنين.

(ومن رأى) أنه يشرب ماء سخناً أصابه غم شديد.

(ومن رأى) أنه ألقى في ماء صاف سر من مفاجأة.

(ومن رأى) أنه في ماء فهو في فتنة وبلاء وغم.

(ومن رأى) أن له خابية ماء صاف فهو مال موروث.

(ومن رأى) أنه يستقي الماء فهو يسعي بين الناس بالكذب والماء الراكد حبس من رأى أنه سقط في ماء راكد فهو حبس وغم وقيل إن الماء الراكد في التأويل أضعف من الماء الجاري على كل حال والماء المنتن عيش نكد ونقص والماء المر عيش مر والماء الحار الشديد الحرارة إذا استعمل بالنهار عذاب وشدة وعقوبة وبالليل فزع من الجن والماء المالح كد في المعيشة والماء الكدر المنتن مال حرام والماء الأسود خراب الدور التي هو فيها فإن شربه فإنه يخشى على بصره والماء الأصفر مرض وإن رأى أن ماء الملك صار أجاجاً أو غار في الأرض فإن اللّه تعالى قد غير ما أنعمه على ذلك الملك لتركه الشكر ومنعه الخير وكل ماء كدر فهو تعسر وتعب.

(ومن رأى) أنه يشرب ماء البحر وهو كدر أصابه هم من الملك وإن جرى في محله أو شربه إنسان فهو مرض له وإن شربه الناس كلهم فهو لهم مرض وقيل الماء الكدر سلطان جائر.

(ومن رأى) أنه اغتسل في ماء كدر وخرج منه فإن كان في شدة خرج منها وإن كان مريضاً شفاه اللّه تعالى وإن كان مسجوناً نجا بعد أن يكون الماء طاهراً والماء المالح غم والماء الأسود إذا نزح من البئر فإنها امرأة يتزوجها ولا خير فيها.

(ومن رأى) أنه يمشي فوق الماء في بحر أو نهر فإن ذلك قوة الإيمان واليقين باللّه تعالى إن كان معه كلام بر وما يدل على الحكمة وإلا استيقن أمراً هو منه في شك والتباس وقيل إنه يسافر أسفاراً في خطر على التوكل.

(ومن رأى) أنه يمشي على الماء فإنه يخاطر مخاطرة وإن خرج منها قضيت حوائجه كلها.

(ومن رأى) أنه وقع في ماء كثير عميق ونزل فيه ولم يبلغ قعره فإنه يصيب دنيا كثيرة ويتمول منها لأن الدنيا بحر عميق وقيل بل يقع في أمر رجل كبير فإن غلبه النهر فإنه يمرض مرضاً شديداً وإن غرق فيه فإنه يموت في مرضه.

(ومن رأى) أنه وقع في الماء ينال سروراً ونعمة.

(ومن رأى) أنه نظر في ماء صاف فرأى فيه وجهه فإن رآه حسناً فإنه يحسن إلى أهل بيته وجيرانه وإن أشرف على ماء صاف أشرف على خير كثير.

(ومن رأى) أنه صب ماء في بحر فإنه ينفق نفقة على امرأة وإن صبه في موضع لا ينتفع به ضيع من ماله بقدره والماء الغالب هم وعذاب وفتنة بقدر قوته.

(ومن رأى) أن الماء قد زاد في بلد أو قرية وجاوز الحد حتى دخل البيوت وأشرف أهلها على الغرق فإنه يقع هناك فتنة عظيمة واختلاف ويهلك الأشرار وإن رأى الماء يجري على سطحه فإنه يصيبه غم عاجل أو بلاء دائم من قبل السلطان والماء العذب رزق حلال وطيب قلب وعلم وحياة لمن أشرف على الموت لقوله تعالى: {وجعلنا من الماء كل شيء حي}. وربما دل الماء على الزوجة للأعزب وعلى الزوج للعزباء فإن شربه من آنية حلال كان نكاحاً صحيحاً وإن كان من آنية محرمة كان نكاحاً فاسداً وربما دل شرب الماء على مشروب الفقراء وما يتعطاه أهل الفتوة فيما بينهم.

(ومن رأى) أنه ظمآن ورأى أنه يشرب ماء عاش زرعه وهدأ روعه وغنى فقره واجتمع على أهله فإن اغتسل به في وقت لا ضرر فيه عليه قضي دينه وإن صار الماء العذب ملحاً ارتد عن دينه أو عاد إلى ضلالته أو تعسرت أموره وإن حمل ماء في وعاء حملت زوجته وزيادة الماء في أوان نقصه أو نقصه في أوان زيادته دليل على الجور والمغرم والغلاء واختلاف الكلمة وتدل المياه الصافية على سلامة العين الرمداء وانفجار الماء في مكان هم وغم والماء الأخضر مرض طويل مكثه وقيل عيش نكد ومن شرب ماء أسود ذهب بصره.

(ومن رأى) أنه يمص الماء مصاً فإنه كدر في معيشته.

(ومن رأى) أنه أريق عليه ماء سخن من حيث لا يشعر فإنه يسجن أو يمرض أو يصيبه هم شديد أو فزع من الجن بقدر حره.

(ومن رأى) أن ثيابه أو كساءه ابتل بالماء فإنه يقم على سفر أو يحبس عن أمر قد هم به أو لا يتم له أمر.

(ومن رأى) أنه يحمل ماء في وعاء فإن كان فقيراً أفاد مالاً وإن كان غنياً عزباً تزوج وإن كان متزوجاً حملت امرأته منه.

(ومن رأى) أنه حمل ماء في صرة أو ثوب أو فيما لا يمكن حمل الماء فيه فإنه في غرور من ماله وحاله أو حياته.

(ومن رأى) أنه أعطى ماء في قدح زجاج أو كأس وكانت له امرأة حامل فوقع أحدهما من يده وانكسرت فإن المرأة تموت وإن ذهب الماء ولم ينكسر القدح ولا الكأس فإن الولد يموت وتسلم المرأة.

(ومن رأى) أنه يشرب ماء من كوز أو كأس أو نحوهما وكان عزباً فإنه يتزوج.

(ومن رأى) أنه يفرغ ماء في جرة أو خابية أو نحوهما فإنه ينكح امرأة والاغتسال بالماء البارد توبة وشفاء من المرض والخروج من الحبس وقضاء الدين والأمن من الخوف ومن استقى ماء من بئر أصاب مالاً بحيلة ومكر.

(ومن رأى) أنه استقى ماء وسقى به بستاناً أو حرثاً استفاد مالاً من امرأة فإن أثمر البستان أو أسبل الزرع أصاب من تلك المرأة ولداً وسقياً البستان أو الزرع مجامعته امرأته.

(موج الماء)

رؤيته في المنام شدة وعذاب لقوله تعالى: {وإذا غشيهم موج كالظلل دعوا اللّه مخلصين له الدين}. وقوله تعالى: {وحال بينهما الموج فكان من المغرقين}.

نهاية الجزء ( 7 ) من تفسير الاحلام لحرف ( م )

التكملة =  صفحة1  صفحة2   صفحة3   صفحة4   صفحة5   صفحة6   صفحة7    صفحة8

العودة الى صفحة تفسير الاحلام الرئيسية واختيار حروف أخرى اضغط هنا

هناك 3 تعليقات:

  1. لو سمحت اناحلمت بطفل لسة مولود وكان من امى بس ملقلتش لبابا بتقول عشان هومش عاوز اطفال تانى فكانت هى واختى بيخبوه ف الشقة والطفل ده مكنش بيبكى خالص ومكنش حلواوى بس اناكنت حاسة بحنين اوى للطفل مع انى مبحبش الاطفال اوى يعنى بس للطفل ده حسيت بشئ غريب واناكنت بزعق لهم عشان كانوا بيخبوه ياريت حد يفسرلى معنى الحلم ارجوكم

    ردحذف
  2. انا رايت اني اخرج المخاط من انفي امام صديقتي وكنا نحن الاثنان في مدرستنا

    ردحذف
  3. طيب شنو تفسير المال المعطى بمعنى انه امي قد اعطتني مالا .. وفي اليوم التالي قد ححلمت ان اختتي قد اعطتني مالا .. مع العلم ان المبلغ اللذي اعطتني اياه والدتي 10000 واختي اعطتني مالاكثيرا لا اذككر كم لكنه كثير ووكان من جميع الفئات .. وشكرا

    ردحذف

عزيزي الزائر بادر بوضع تعليق إذا كان الموضوع قد حاز على اعجابك - وساهم معنا بنشر تلك الصفحة لأكبر عدد ممكن من الناس عن طريق المواقع الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر والمنتديات عسى أن يستفيد منه الأخرين - مع العلم أن التعليق لن يتم نشره إلا بعد مراجعته.